رابط الاستعلام عن تطبيقات التوصيل المعتمدة في السعودية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 أبريل 2020
رابط الاستعلام عن تطبيقات التوصيل المعتمدة في السعودية

تواصل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية حث المواطنين والمقيمين على استخدام تطبيقات التوصيل، سواء في ساعات منع التجول أو في غير ساعات الحظر.

وأوضحت الهيئة أن تطبيقات التوصيل تلبي احتياجات المستهلكين في مناطق المملكة السعودية كافة، على مدار الساعة.

قائمة تطبيقات التوصيل المعتمدة من هيئة الاتصالات:

ونشرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قائمة محدثة لتطبيقات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية، المسجلة لدى الهيئة، التي يمكن معرفتها عبر زيارة هذا الرابط من "هنا".

استثناء مندوبي التوصيل من حظر التجول في المملكة:

وأتاحت وزارة الداخلية السعودية استثناءً خاصة لمندوبي تطبيقات التوصيل في أنحاء المملكة كافة على مدار الساعة، بالرغم من فرض حظر التجول في المملكة السعودية.

أوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أن وزارة الداخلية تؤكد سريان السماح لجميع مندوبي التوصيل التابعين للتطبيقات التوصيل التابعة أو المسجلة لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بالعمل جميع أنحاء المملكة على مدار الساعة. 

وشددت الوزارة على أنه يجب على مندوبي التوصيل حمل بطاقة عمل إلكترونية نشيطة ولا يتطلب إبراز مشهد ورقي لذلك، أثناء التوصيل.

كيف يمكن التسجيل في تطبيقات التوصيل:

وأطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مبادرة العمل الحر للسعوديين؛ للعمل في خدمة التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية.

وأرجعت الوزارة إطلاق هذه الخدمة بهدف دعم أبناء الوطن وتعزيز الجهود الاحترازية الصحية؛ للحد من التجمعات البشرية من أجل الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الإحصائية الأخيرة بأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في السعودية:

سجلت المملكة العربية السعودية 3.651 إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حتى الآن، حيث توفي نحو 47 شخصاً، فيما تعافى نحو 685 شخصاً حتى كتابة هذا التقرير، وفق تقرير جامعة جونز هوبكنز حول أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.