رسمياً.. برشلونة يتأهل لدوري أبطال أوروبا 2020/2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2020
رسمياً.. برشلونة يتأهل لدوري أبطال أوروبا 2020/2021

ضمن نادي برشلونة الإسباني التأهل بصورة رسمية لمنافسات النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما أصبح الفارق النقاط بينه وبين فياريال صاحب المركز الخامس ـ الذي لا يتأهل لدوري أبطال أوروبا ـ أكثر من عدد النقاط المتبقية خلال الجولات الأخيرة من بطولة الدوري "الليغا".

ضمان برشلونة التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا جاء قبل مباراته أمام فياريال أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإسباني حين أوقف أوساسونا مسيرة خيتافي ـ صاحب المركز السادس ـ نحو المربع الذهبي بالتعادل السلبي.

وبعد التعادل مع أوساسونا رفع خيتافي رصيده إلى النقطة 53 في المركز السادس قبل أن يوقف برشلونة طموح فياريال بالتقدم للمركز الرابع بالفوز عليه برباعية مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما في وقت لاحق من اليوم ذاته.

ورفع برشلونة رصيده عقب الفوز على نظيره فياريال إلى 73 نقطة في المركز الثاني بينما توقف رصيد فياريال عند النقطة 54 أي أصبح الفارق بينهما 19 نقطة ويتبقى 4 مباريات له مجموعهم 12 نقطة وكذلك أصبح الفارق بينه وبين صاحب المركز السادس 20 نقطة وهنا إذا هُزم برشلونة في جميع مباريات وفاز جميع ملاحقيه فل ينزل عن المركز الرابع ـ الذي يحتله إشبيلية برصيد 57 نقطة ـ ومن ثمّ المشاركة بدوري أبطال أوروبا.

ترتيب الدوري الإسباني

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 77 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني فيما يحتل أتليتكو مدريد المركز الثالث برصيد 62 نقطة بفارق 5 نقاط عن إشبيلية صاحب المركز الرابع.