رغم أزمة كورونا.. هذه الدولة تُعلن عودة مباريات دوري كرة القدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 أبريل 2020
رغم أزمة كورونا.. هذه الدولة تُعلن عودة مباريات دوري كرة القدم

أعلنت السلطات المعنية في دولة تركمانستان استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى؛ حيث أُقيمت يوم أمس الأحد مباراة بين فريقي ألطين عسير وكوبيتداغ والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأشارت تقاريرصحفية تناولت عودة دوري كرة القدم في دولة تركمانستان، إلى أن اليوم الاثنين سيشهد 3 مباريات ضمن منافسات البطولة المحلية ذاتها.

تعليق النشاط الرياضي في تركمانستان

وكان اتحاد الكرة في تركمانستان أعلن في منتصف شهر مارس الماضي تعليق منافسات دوري الدرجة الأولى في بلاده ـ المكون من 8 فرق ـ  بعد ثلاث جولات من انطلاق الموسم.

وأشار اتحاد الكرة في تركمانستان إلى أن هذا القرار يأتي التزامًا بتوصيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للمساهمة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19.

فيروس كورونا في تركمانستان

وكانت حكومة تركمانستان قد أمرت بعدم تداول أية أخبار حول فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وإزالة الاسم نفسه من قاموس المفردات الوطنية وحذف أية أخبار في جميع الوسائل الإعلامية تتعلق بالفيروس وعدم استخدامه أو تداوله داخل أي مصدر للمعلومات العامة.

ولم تُسجل دولة تركمانستان ـ حتى كتابة هذه السطور ـ أي إصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها.

وانضمت تركمانستان إلى طاجيكستان وبيلاروسيا وبوروندي ونيكاراغوا في استمرار منافسات لعبة كرة القدم في بلادها.

فيروس كورونا حول العالم

وأفادت أحدث الإحصائيات إلى أن هناك قرابة 2.414.464 مصابًا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث تعافى 629.433 شخص مقابل وفاة 165.174 شخص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة