رغم التحذيرات الدولية: قيمة عملة بتكوين تحقق رقماً قياسياً في 8 أيام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017
رغم التحذيرات الدولية: قيمة عملة بتكوين تحقق رقماً قياسياً في 8 أيام

رغم التحذيرات الدولية المستمرة من تداول واستخدامها، سجلت العملة الرقمية "بتكوين" مستوى قياسياً مرتفعاً جديداً بعد أن تجاوزت قيمتها مستوى الـ8 آلاف دولار للمرة الأولى مطلع الأسبوع.

عملة بتكوين الإلكترونية تخسر 1000 دولار من قيمتها في يومين.. والسبب؟!

بهذه الزيادة القياسية حققت بتكوين مكاسب بلغت حوالي 50% في 8 أيام فحسب، وحققت العملة الإلكترونية الأشهر بين 60 عملة أخرى هذا الارتفاع الكبير في القيمة السوقية بعد أن سمحت شركة "سكوير" الأميركية الرائدة للمدفوعات أواخر الأسبوع الماضي السماح لعملاء بعينهم بشراء بتكوين وبيعها على تطبيقها "كاش".

وبلغ سعر بتكوين 8197.80 دولار على بورصة "بيتستامب" في لوكسمبورغ، بزيادة أكثر من 2% عن اليوم السابق ونحو 48% منذ تراجعها إلى 5555 دولاراً في 12 نوفمبر الجاري.

ومازالت التحذيرات الدولية مستمرة، خصوصاً بعد ارتفاع قيمة العملة المشفرة شديدة التقلب لـ8 أمثالها منذ مطلع العام إلى، بينما يبدي المستثمرون من المؤسسات عزوفاً عاماً عن العملة.

هل سمعت عن العملات الإلكترونية؟: معلومات لا تعرفها عن بتكوين

لى الجانب الآخر فإن المستثمرين الأفراد وبعض صناديق التحوط والمكاتب العائلية يشترون بكثافة في السوق، وبلغت "القيمة السوقية" لجميع العملات المشفرة أعلى مستوى لها على الإطلاق عند أكثر من 242 مليار دولار، وفقاً لموقع التداول "كوين ماركت كاب".