رغم بساطتها.. 10 أخطاء يومية تهدد حياتك الزوجية.. تعرف عليها لتتجنبها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يوليو 2017
رغم بساطتها.. 10 أخطاء يومية تهدد حياتك الزوجية.. تعرف عليها لتتجنبها

العلاقة بين الزوج وزوجته ذات طبيعة خاصة؛ إذ وصفها الله عز وجل بقوله: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً}، أي أن هذا الرباط المقدس محفوف بالمودة والرحمة في كل شيء، إلا أن البعض يقع في العديد الأخطاء التي يظنها بسيطة لكن وقعها في تهديد العلاقة بين الزوجين شديد الأثر.

احترس.. 10 أنواع من النساء لا تتزوج بهن إطلاقاً

في هذا الموضوع نرصد أبرز تحذيرات خبراء ومستشاري العلاقات الزوجية من الأفعال التي تهدد استمرار الزواج، فهذه السطور تحمل 10 أفعال رغم أنها بسيطة إلا أنها تهدد استمرار الزواج وتعجل بنهايته.

  • ملل الحياة اليومية

الملل

إذا كنت ممكن يشكو الملل وضيق الحياة اليومي دون البدء في تغيير الروتين اليومي ووضع هدف جديد لك لتحقيقه، فإن هذا سينعكس سلباً على تقبلك لشريك حياتك، ما يعني تهديداً صريحاً لزواجك.

  • اتخاذ القرارات

اتخاذ القرار

الحياة الزوجية تعني المشاركة في كل شيء حتى اتخاذ القرارات مهما كانت تفاهتها، فكونك تلقي بهذه المهمة على عاتق شريك حياتك، فهذا ينبئ باقتراب افتراقك عن شريكة حياتك، لأنك أوكلت لها مهمة كبيرة وتوسدت الكسل.

  • إظهار الخلافات أمام الآخرين

الخلافات الزوجية

عليك أن تعلم أن علاقتك بزوجك سرية تماماً في كافة تفاصيلها، وإذا أردت الاحتفاظ بها أطول وقت ممكن فيجب أن تتجنبا إظهار خلافاتكما أمام الآخرين مهما كانت قرابتهم منكما سواء أقارب أو أصدقاء أو حتى أفراد الأسرة؛ لأن هذا من شأنه أن يعقد الأمور أكثر.

  • لا تنس التواريخ المهمة

التورايخ المهمة

تاريخ زواجكما وذكرى ميلاد شريك حياتك، أمور يجب أن تكون حاضرة في ذهنك كل عام، وإذا نسيتها فهذا يعني أن الملل تسرب إلى حياتكما وبالتالي فإن الفراق يدق بابكما. كما أنها إحدى العلامات على مدى اهتمامك بشريك حياتك فلا تحرمه هذا الاهتمام إذا أردت الاحتفاظ به.

  • الكلمة الطيبة صدقة

الكلمة الطيبة صدقة

استخدام الكلمات الطبية المعسولة تجاه شريك حياتك من شأنه أن يزيد المودة والتراحم بينكما، وهذا يعني أن زواجكما مستمر، لكن للأسف الكثيرون يتغاضى عن هذا الأمر ولا يحسن الكلام مع شريكه الآخر مما يزيد التنافر والتباعد بينهما دون أن يشعرا.

  • صباح الخير

صباح الخير

ربما لا تتبادل مع شريك حياتك عبارات اللقاء في الصباح والمساء مثل «صباح الخير» و«مساء الخير»، أو تفتقد للتواصل عن طريق «احتضانه» عندما تراه، هذا الأمر يقع فيه الكثيرون دون أن يدركوا أنه يزيد الشقاق والجفاء بينهما وبالتالي تنتظرهما النهاية الحتمية لهذا التجاهل.

  • إهمال ما يحبه الآخر

إهمال ما يحبه الآخر

هذا الأمر يقع الكثيرون ضحية له، وهو إهمال ما يحبه الطرف الآخر أو التوقف عن الاهتمام بتلك الأشياء التي اعتاد على حبها وتفضيلها، وللأسف فإن ذلك يضعف الرباط المقدس بينكما ويدفعكما نحو الحياة المملة التي ستنتهي بالفراق.

  • صبغة الشعر

صبغة الشعر

المرأة بطبيعتها تحب الرجل الذي يهتم بأدق تفاصيل حياتها ومظهرها، ونظراً لتزاحم الحياة اليومية فإن الرجل من الطبيعي ألا يلاحظ أنها غيرت لون شعرها أو شكله وربما لاحظ ذلك لكنه لم يبدِ اهتمامه بهذا التغيير الجديد، هذا سيشعر زوجتك بأنها مهملة وسيدفعها لعدم التجديد في مظهرها مرة أخرى، وبالطبع أن تدرك خطورة هذا الإهمال.

10 خطوات للتخلص من نكد زوجتك.. إذا قمت بها ستشعر بالسعادة

  • المغازلة وشكر مجهودها

المغازلة والإطراء

أكثر النساء تحب أن يغازلها زوجها ويسمعها كلمات الإطراء المختلفة في كل وقت، وأيضاً عندما تجدها متعبة عليك أن تمدح مجهودها في تهيئة حياتكما بالصورة الملائمة وتعبها هو السر وراء هذه الحياة السعيدة، وإهمالك هذا الأمر من شأنه أن يشعرها بعدم الأمان معك، وهذا الشعر دائماً يسبق الافتراق.

  • السخرية

لا تسخر من زوجتك

لا تسخر من شريكة حياتك، وتوقف عن تعليقاتك الساخرة على أفعالها وأقوالها لأن هذا يقودكما إلى نهاية لن تعجبكما.