• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رودريجو سيلفا دي جويس

    • اسم الشهرة

      رودريغو غوس

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      البرتغالية، الإسبانية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 يناير 2001 (العمر 23 سنة)
      مدينة أوساسكو في البرازيل

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      البرازيل

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      1.74

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يملك المهاجم البرازيلي الشاب رودريغو غوس موهبة كروية مميزة ومسار مهني واعد في المستقبل، ففي عام 2019 كان أصغر هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وهو من اللاعبين الواعدين مع ريال مدريد، ويتمنى خوض منافسات كأس العالم مع منتخب البرازيل في قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة رودريغو غوس ونشأته

رودريجو سيلفا دي جويس هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد الإسباني، والمنتخب البرازيلي، ولد في 9 يناير عام 2001 في مدينة أوساسكو في البرازيل، وبدأ مسيرته الكروية الاحترافية عام 2017.

يعيش رودريغو حاليًا مع والده إريك، ووالدته دينيس، وأخته آنا جوليا في مدينة مدريد، وكان والده لاعبًا محترفًا لعب كظهير أيمن مع أندية سيارا، وسيرسيوما.

صرح والده أن رودريغو قريب جدًا من أسرته، فالأسرة هي ما تبقيه قويًا، حيث يتمتع بقوة ذهنية هائلة وهو يلعب مع ريال مدريد.

وصفه والده بأنه حنون ومرح، ويلعب دائمًا مع الجميع، ويقضي وقته باللعب مع أخته جوليا، ولعب ألعاب الفيديو وعزف الغيتار.

في سنته الأخيرة في المدرسة الثانوية تلقى رودريغو دروسه ليلًا مع زميله في الفريق يوري ألبرتو، وقد غاب الرياضي عن دروس قليلة حتى يلعب مع النادي.

مشواره الكروي

انضم رودريغو غوس إلى فرق سانتوس للفئات السنية عام 2011، ووقتها كان يبلغ من العمر 10 أعوام، ولعب في البداية في كرة الصالات، ثم اتجه للعب في الملاعب الكبيرة.

في عام 2017 تمكن رودريغو من اللعب مع الفريق الأول في مباراة ضد نادي سبورتينغ كريستال ضمن مباريات كأس ليبراتدوريس، وأقيمت المباراة في بيرو، واستدعاه المدير الفني دورفا ينيور لإكمال التدريبات مع النادي.

في 21 يوليو  عام 2017 وقع أول عقد احترافي له مع نادي سانتوس لمدة 5 سنوات، وفي 1 نوفمبر من السنة نفسه تمت ترقيته إلى الفريق الأول من قبل المدرب إيلانو.

شارك رودريغو في أولى مباراته الاحترافية مع النادي ضد أتلتيكو مينيرو ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى البرازيلي، حيث حل كبديل متأخر لزميله برونو هنريك، وانتهت المباراة بفوز فريقه بثلاثة أهداف لهدف.

في شهر يناير سجل هدفه الأول مع الفريق على شباك نادي بونتي بريتا، وسجل الهدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي انتهت بفوز ناديه بنتيجة هدفين لهدف في بطولة باوليستا خارج أرضه.

شارك بعد ذلك مع النادي في بطولة كأس ليبرتادوريس في مارس 2018، ولعب أولى مباراياته مع الفريق أمام نادي ريال جارسيلاسو، حيث نزل كبديل لزميله إدواردو ساشا، وانتهت المباراة بخسارة الفريق بهدفين مقابل لا شيء.

في هذه المباراة أصبح رودريغو أصغر لاعب في نادي سانتوس يشارك في هذه البطولة، وكان وقتها عمره 17 سنة، و50 يومًا.

بعد 15 يومًا تمكن من تسجيل هدفه الأول في البطولة، وهدفه الثاني مع النادي في مباراة الفوز بثلاثة أهداف لهدف على فريق ناسيونال مونتيفيديو على ملعب باكايمبو، ليصبح أصغر لاعب برازيلي يسجل في هذه البطولة وعمره 17 سنة وشهرين وستة أيام.

في 26 يوليو عام 2018 غيّر رودريغو رقم قميصه من 43 إلى رقم 9، وفي موسم 2019 غيّر رقم قميصه للمرة الثانية إلى 11 الذي كان يرتديه زميله سابقًا في الفريق نيمار.

انتقاله إلى ريال مدريد

في 15 يونيو 2018 توصل نادي سانتوس لاتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني بخصوص انتقال رودريغو غوس، وتمكن من الانتقال إلى النادي في يونيو 2019 بعد أن تم 18 عامًا، وهو العمر الذي يسمح به القانون الرياضي لانتقال اللاعبين لأندية أخرى.

وقع رودريغو عقدًا مع ريال مدريد حتى 2025، مقابل 45 مليون يورو، ولعب أولى مبارياته مع الفريق ضمن مباريات الدوري في 25 سبتمبر 2019 أمام فريق أوساسونا، وسجل هدفًا بعد دخوله بدقيقة واحدة فقط.

في 6 نوفمبر 2019 سجل أول هاتريك له في مسيرته الكروية في دوري أبطال أوروبا لموسم 2019- 2020، وكان هاتريك مثالي الهدف الأول بالقدم اليمنى، والهدف الثاني بالقدم اليسرى، والثالث رأسية، كما صنع هدفًا آخر ليساعد الملكي على الفوز أمام غلطة سراي بسداسية نظيفة.

في هذه البطولة أصبح رودريغو أول لاعب من مواليد 2001 يسجل ثلاثية في البطولة وعمره 18 عامًا و301 أيام. في موسمه الأول مع ريال مدريد لعب 19 مباراة في الدوري، وسجل هدفين، وفاز مع ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لموسم 2019- 2020.

يمتلك رودريغو موهبة باللعب بالقدمين، حيث تدرب على قدمه الأضعف وأصبح قادرًا على التحكم بالكرة بقدميه الاثنين.

في موسم 2022- 2023 كان رودريغو ضمن تشكيلة نادي ريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام نادي شاختار الأوكراني، وانتصر ريال مدريد على نظيره بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

في هذه المباراة تم استبداله رودريغو في الدقيقة 80 من عمر اللقاء بعد تعرضه للإصابة، حيث تعرض إلى تقلص عضلي في القدم اليسرى، وأكدت الصحف الإسبانية أن إصابته ليست خطيرة ولن يخضع لفحوصات طبية مجددًا.

مشواره مع المنتخب

انضم رودريغو غوس إلى منتخب البرازيل تحت 17 سنة في 30 مارس 2017 للمشاركة في بطولة منتايجو، وظهر لأول مرة في مباراة ضد الدنمارك انتهت بخسارة المنتخب، وسجل هدفين ضد الكاميرون والولايات المتحدة.

في مارس 2018 تم استدعاؤه إلى الفريق الوطني تحت 20 عامًا، وفي ديسمبر من العام نفسه تم استدعاؤه للمشاركة في بطولة أمريكا الجنوبة تحت 20 سنة من قبل المدرب كارلوس أماديو.

في مايو 2019 تم استدعاؤه للمشاركة في بطولة تولون، ولكن انسحب من معسكر المنتخب للمشاركة مع ناديه سانتوس، وتم استبداله باللاعب باولينيو.

في 10 أكتوبر العام نفسه شارك مع الفريق الأولمبي في مباراة ودية ضد منتخب فنزويلا بعد أن استدعاه المدرب أندريه جاردين.

في 25 أكتوبر 2019 استدعاه المدرب تيتي للمشاركة مع المنتخب البرازيلي الأول، ولعب في تصفيات كأس العالم، وشارك مع المنتخب في مباراة الفوز على باراغواي وسجل هدفًا في هذه المباراة.

شارك رودريغو في معسكر المنتخب البرازيلي لشهر سبتمبر للاستعداد لكأس العالم في قطر 2022.

منذ أن فهمت ماهية كرة القدم، حلمت باللعب في كأس العالم، كأس العالم في البرازيل شيء مذهل، أتذكر أنني كنت شابًا ورأيت الشوارع مطلية بالألوان البرازيلية، تجمع جميع أفراد الأسرة لمشاهدة المباريات، والجميع يهتفون للمنتخب بتعصب

أهم الأعمال

  • الدوري البرازيلي

  • الدوري الإسباني

  • دوري أبطال أوروبا

  • كأس العالم

جوائز ومناصب فخرية

  • هداف دوري أبطال أوروبا 2019

معلومات أخرى

  • يحب نيمار وروبينيو وكريستيانو رونالدو

  • أفضل لاعب في العالم من وجهة نظره هو بنزيما

  • يحب قضاء الوقت مع عائلته