• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ريان شيون كاجي

    • اسم الشهرة

      ريان كاجي Ryan Kaji الأعلى أجرا بالعالم من اليوتيوب

    • الفئة

      يوتيوبر

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 أكتوبر 2011 (العمر 12 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • الجنسية

      اليابان

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هل تعلم أن هناك طفلاً جمع ملايين الدولارات من جلوسه أمام الكاميرا وفتح الألعاب واللعب بها؟ إنه الطفل الأشهر في عالم اليوتيوب ريان كاجي  Ryan Kaji الذي يربح ملايين الدورات سنويا من اليوتيوب، واستطاع تحقيق ثروة طائلة له ولعائلته.

ورغم أن عائلته لم تكن تتوقع في البداية هذا النجاح، وكانت والدته تشارك الفيديو مثلما تشارك عائلتها على جروبات العائلة، حتى إنهم كانوا يخشون تكاليف شراء الألعاب في البداية، الآن لديه عدد من العلامات التجارية كمعلنين، بجانب أرباح اليوتيوب، وتأتي إليهم الألعاب كهدايا. أبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

من هو ريان كاجي Ryan Kaji ؟

يوتيوبر من الولايات المتحدة الأمريكية، ولد في 6 أكتوبر 2011 في ولاية تكساس، ويبلغ عمره الآن 12 عاما، أما والده فهو "شيون كاجي" أصله من اليابان، أما والدته "لون كاجي" فأصلها من فيتنام، لديه أختان توأم هما إيما وكيت.

في 17 مارس 2015، كان عمر "ريان" ثلاث سنوات وخمسة أشهر دشنت له والدته قناة على اليوتيوب كانت في البداية باسم Ryan ToysReview، وتم تعديل الاسم وأصبح Ryan’s World.

استطاع "ريان" في خلال 8 سنوات منذ تدشين القناة، ومن خلال بثه 2100 فيديو أن يصل عدد متابعيه على القناة إلى 35 مليوناً و800 ألف مشترك.

وتصدر "ريان" أرباح اليوتيوب لعدة سنوات متتالية وأسست له عائلته مؤسسة إعلامية لإدارة استثمارات "ريان". ويقوم ريان بمراجعة الألعاب في الفيديوهات الخاصة به.

كيف حقق ريان كاجي Ryan Kaji ؟

في أول فيديو له على الإطلاق، ظهر ريان كاجي، الذي كان يبلغ من العمر 3 أعوام فقط، يتم تصويره بواسطة والده، وتقول والدته "مرحبًا، ريان" بأسلوب مبهج.

ليرد ريان : "مرحبًا يا أمي"،  وتسأله والدته "ماذا تريد اليوم؟ما هو اختيارك هذا الأسبوع؟"، ليقف ريان ويختار "قطار،  بعدها توالت الفيديوهات التي لاقت اهتماما واسعا

لماذا خطف ريان قلوب المعجبين؟

إنه لا يبدو أكبر من سنه  لكنه ليس ثقيلا فهو لا يزعجك بالضرب أو الصوت النشاز مجرد طفل يبلغ من العمر 3 سنوات يبدو ذكيا فقط، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن نفسه.

ترى والدته أن ما تقدمه لا يختلف كثيرا عن ملايين مقاطع الفيديو العائلية الأخرى على اليوتيوب، إذ لم تتوقع  حقًا أن يأتي منه أي شيء بخلاف ما تشاركه مع أجداد ابنها.

لم ير والده شيون أي مشكلة في ذلك - فلماذا يفعل؟ - لكنه قلق بشأن تكلفة شراء الألعاب دون توقف لريان للعب بها على يوتيوب، ولكن اتفق الزوجان الشابان على تخصيص 20 دولارًا في الأسبوع لتكاليف الإنتاج، بما في ذلك الألعاب.

 وأصبحت الأم المسؤولة عن الفيديوهات، فهي تقوم بتصوير كل شيء على هاتفها وبعدها تقوم بتعديل مقاطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها.

انتشرت القناة وفي خلال عام واحد من تدشين القناة الخاصة بـ"ريان" أصبحت الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ووصل عدد مشتركيه في 2016 إلى 4 ملايين مشترك، وحققت مقاطع الفيديو الخاصة به 6.5 مليار مشاهدة.

وتحدثت عنه مجلة فوربس الأمريكية، ووصفته بأنه ثامن أكبر رائد أعمال يربح من اليوتيوب، وبلغت عائداته في 2016 من اليوتيوب فقط  في عام  11 مليون دولار.

واستطاع "ريان" جمع الأموال وتحقيق ثروته لعائلته، ففي عام 2017 اشترى والداه استوديو إنتاج ضخمًا مقابل 1.2 مليون دولار في ضواحي هيوستن، وانتقلوا للعيش في منزل مساحته 6200 قدم مربع مع مسبح كبير.

وتمتلك عائلته عدة عقارات من بينها منزل بقيمة مليون دولار يتكون من 5 غرف، و5 حمامات داخل أحد التجمعات السكنية الفاخرة، أما المنزل الذي كانوا يعيشون فيه قبل عالم اليوتيوب فكان منزلا متواضعا اشتروه في 2014 بمبلغ 190 ألف دولار، يتكون من ثلاث غرف نوم.

من هما والد ووالدة ريان؟

ينسب الفضل في نجاح "ريان" إلى والديه، التقى والدا رايان، شيون ولوان كاجي، عندما كانا طالبين جامعيين في جامعة تكساس للتكنولوجيا.

وكان شيون، نجل مدير تنفيذي لشركة مصنعة للرقائق الدقيقة، انتقل إلى الولايات المتحدة من اليابان عندما كان في المدرسة الثانوية ولا يزال يتحدث بلهجة خفيفة.

وهربت عائلة لوان من فيتنام على متن قارب وانتقلت عبر مخيمات اللاجئين في ماليزيا وسنغافورة قبل أن تصل إلى الولايات المتحدة؛ ونشأت في هيوستن وكانت تريد أن تصبح معلمة.

بعد الكلية، غادر شيون للحصول على درجة الماجستير في الهندسة من جامعة كورنيل، لكنه عاد إلى تكساس في غضون عام، بعد ولادة ريان،  ليكمل درجة الماجستير عبر الإنترنت، ثم انتقلوا للعيش معًا.

يخسر عرشه على اليوتيوب

يبلغ ريان كاجي من العمر الآن 11 عاما،  والداه والآخرون الذين يراعون مصالحه التجارية - بما في ذلك المدير التنفيذي السابق لشركة ديزني كريس ويليامز - يركزون بشكل متزايد على الحفاظ على جاذبية علامته التجارية  مع تقدمه في العمر .

ويأملون أن تكون الإجابة هي الشخصيات الكرتونية التي تلعب مع ريان.

وفي الوقت الحالي، تحافظ قناته الرئيسية على اليوتيوب، Ryan's World ، على 32 مليون مشترك ومجموعة هائلة من البضائع والألعاب ذات العلامات التجارية التي تُباع في متاجر التجزئة الكبيرة مثل Target و Walmart.

وربح رايان في 2021 نحو 27 مليون دولار لكن ذلك أقل من الـ29 مليون دولار التي حققها في 2020 وبات في المركز السابع حاليا من حيث الأكثر ربحا على اليوتيوب بحسب قوائم فوربس. وفي عام 2019، قدرت أرباحه من اليوتيوب وحده بنحو 26 مليون دولار.