ريم مصطفى... الشقراء التي تم حصرها في أدوار الجميلة

صدفت غيرت حياتها وسمحت لها بدخول عالم التمثيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
ريم مصطفى... الشقراء التي تم حصرها في أدوار الجميلة

تعد الممثلة ريم مصطفى واحدة من أجمل الممثلات في الساحة الفنية المصرية، ولكن لم يكن جمالها فقط هو سبب شهرتها، وإنما اختياراتها الفنية الجيدة وموهبتها في التمثيل التي يظهر تطورها بشكل ملحوظ في كل عمل تشارك فيه، تعرف أكثر في هذا المقال على سيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها.

حياة ريم مصطفى ونشأتها

ريم مصطفى كامل محمد يونس هي ممثلة مصرية ولدت في 25 ديسمبر عام 1989 في محافظة القاهرة، وبدأت مشوارها الفني في عام 2013 من خلال مسلسل "فض اشتباك"، ولديها 3 شقيقات.

درست ريم في في كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الإذاعة والتلفزيون، وبعد التخرج سافرت إلى دبي للعمل في مجال التسويق، وبعدها اتجهت إلى التمثيل.

ترجع أصول ريم إلى تركيا، حيث قالت في أحد التصريحات التلفزيونية أن والد جدتها من ناحية الأم كان باشا تركياً، ولكنها لم تسافر تركيا أبدًا.

زواجها

فجرت ريم مفاجأة لكل متابعيها حينما ظهرت في أحد البرامج الحوارية مع الإعلامية لميس الحديدي وقالت إنها مطلقة ولديها ابنان، وهو ما فاجأ محبيها.

وقالت ريم إنها تزوجت وعمرها 19 عامًا، وكان زواجًا عن حب واستمر زواجها لمدة 10 سنوات أثمر عن ابنين وهما عمر وعلي، وصرحت أنهما في سن الشباب، وعلاقتها بابنيها علاقة صداقة.

أما عن طلاقها فقد صرحت أنه تم في جو يسوده الود والتفاهم والاحترام، على الرغم من عدم وجود أي مشكلات بينهما، ولكنهما كانا مختلفين تمامًا وهو ما أدى إلى صعوبة التفاهم والاتفاق بينهما، وأصبح قرار الطلاق هو القرار الأسلم في هذه الفترة.

قالت ريم كذلك إنها محظوظة لأن طليقها لم يهمل بواجباته تجاه أبنائه بعد الطلاق، وإنما حتى الآن إذا حدث أي شيء لأبنائها فإن طليقها أول من يأتي في بالها.

ريم مصطفى... الشقراء التي تم حصرها في أدوار الجميلة

مشوارها الفني

بدأت ريم مصطفى مشوارها الفني في عام 2013 حينما شاركت في مسلسل "فض اشتباك" وهو مسلسل يرصد الواقع الاجتماعي والأمني والسياسي والاقتصادي في مصر بعد ثورة 25 يناير، والعمل من بطولة أحمد صفوت، ورجاء الجداوي، وسناء يوسف وغيرهم.

وفي عام 2014 حققت ريم شهرة واسعة في الجزء الأول والثاني من مسلسل "هبة رجل الغراب" بدور بريهان مأمون، وهو مسلسل كوميدي يتحدث عن هبة التي تجسد شخصيتها إيمي سمير غانم وهي تعمل في شركة أزياء ولا تتوقف عن افتعال المشكلات والأزمات.

وفي العام نفسه شاركت ريم في مسلسل "جبل الحلال" من بطولة محمود عبد العزيز ووفاء عامر، وضم العمل مجموعة من الفنانين الشباب منهم هبة مجدي، وياسمين صبري وغيرهم، ويتحدث المسلسل عن منصور أبو هيبة هور جل أعمال مصري له علاقات مع المافيا الأوروبية.

ثم شاركت بعد ذلك في مسلسل "الخطيئة" من بطولة ريهام عبد الغفور، وشيري عادل، وشريف سلامة، وتدور أحداث المسلسل عن شاب ثري اسمه ياسين يتزوج من حبيبته ولكنه يخونها في النهاية وهو ما يدفع ثمنه باهظًا بعد ذلك.

وفي عام 2015 كان لريم مشاركة فنية واحدة في الجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين" من بطولة يسرا، ونيللي كريم، وقصي خولي، ونور وغيرهم من الفنانين، ولعبت ريم دور شمس أو مهجة الخاطر.

وفي عام 2016 شاركت في مسلسل "نصيبي وقسمتك" من بطولة نيكول سابا، وهاني سلامى وهو مسلسل من منفصلة يتحدث عن علاقة الرجل والمرأة والمشكلات التي تحدث بينهما وكيف يمكن التغلب عليها.

شاركت كذلك في مسلسل "مأمون وشركاه" مع الفنان عادل إمام، ثم شاركت بدور حبيبة في مسلسل "الطبال" بطولة أمير كرارة ولكن لم يحقق هذا المسلسل نجاحًا يُذكر، كذلك شاركت في مسلسل "الأسطورة" من بطولة محمد رمضان.

وفي عام 2017 شاركت ريم في الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك" من بطولة درة، ومحمد الكيلاني، وأحمد مجدي، وشيري عادل وغيرهم، ثم شاركت في فيلمها السينمائي الأول "مش رايحين في داهية" من بطولتها مع بشرى، ومي سليم، وعمر السعيد، ونبيل عيسى، وأحمد صلاح حسني.

شاركت كذلك في مسلسل "كلبش" مع أمير كرارة وحققت شهرة كبيرة في هذا العمل، وفي العام نفسه شاركت في مسلسل "عشم إبليس" مع عمرو يوسف، ومسلسل "اللهم إني صايم" مع مصطفى شعبان وجسدت فيها عدة شخصيات.

وفي عام 2018 شاركت في مسلسل "أمر واقع" من بطولة كريم فهمي، ثم حققت شهرة كبيرة بعد مشاركتها في المسلسل الكوميدي "الوصية" من بطولة أكرم حسني، وأحمد أمين وجسدت فيها شخصية شاهيطاز العلا جلال إحدى الموظفات في الشركة.

وفي عام 2019 شاركت في الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق"، وفي عام 2020 شاركت في مسلسل "شديد الخطورة" مع أحمد العوضي، وبعدها بعام شاركت في مسرحية "في نص الليل".

وفي عام 2020 شاركت في مسلسل "سوتس بالعربي" وهو النسخة العربية من المسلسل الأمريكي الشهير "سوتس" والمسلسل يُعرض على قناة OSN وجسدت فيها شخصية كاميليا أشرف، كما شاركت في فيلم "العنكبوت" بطولة أحمد السقا وظافر العبادين، ومسلسل "الثمانية".

ومن المقرر أن يُعرض لها عدة أعمال فنية في عام 2022 منها فيلم "الجواهرجي"، وفيلم "أهل الكهف"، وفيلم "جروب الماميز"، والمسلسل الإذاعي "موس صلاح"، كما تستعد لعرض مسلسلها "دوبامين" المكون من 15 حلقة.

أبرز المعلومات عن ريم مصطفى

  • صرحت أنها حتى الآن لم تحصل على الدور الذي يُخرج طاقتها التمثيلية الكاملة، وصرحت أن حصرها في أدوار البنت الجميلة يتعبها، ولا مانع لديها أن تقدم دور فتاة جميلة ولكن به تمثيل.
  • دخلت التمثيل عن طريق الصدفة، حيث رأتها إحدى السيدات في عزاء وطلبتها للعمل في قناة OSN كمذيعة فوافقت ولكنها صممت على أن تصبح ممثلة، ثم حصلت على دور في مسلسل "هبة رجل الغراب".
  • لم يكن اسمها في مسلسل "سوتس" كاميليا وإنما دانا، وهي من اختارت اسم كاميليا لأنه اسم شقيقة جدتها.
  • تتمنى التمثيل في هوليوود.
  • صرحت أن طليقها هو أكثر من شجعها على دخول مجال التمثيل.
  • قالت إنها تلقيت إنذارًا من مديرها الهندي في دبي بسبب صوت ضحكتها، وهو ما اضطرها لتقديم استقالتها في النهاية.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة