رينو تكشف عن سيارتها المستقبلية التي ليس لها مثيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مارس 2020
رينو تكشف عن سيارتها المستقبلية التي ليس لها مثيل

قامت شركة رينو الفرنسية مؤخراً بالكشف عن نموذج لسيارة جديدة اسمها MORPHOZ، والتي اعتبرها الكثيرون بأنها ستكون سيارة المستقبل التي ستحتذي بها شركات السيارات الأخرى.

رينو تكشف عن سيارة المستقبل MORPHOZ

ووفقاً لصور ومقطع فيديو نشرتهم رينو للترويج لسيارتها المستقبلية المرتقبة، فإنها تميزت بهيكل مرن يمكنه التحرك بسهولة ليزداد طول السيارة أو يقصر، بحسب رغبة قائدها، حيث تتغير مع حركة الهيكل المساحة الداخلية لمقصورة السيارة.

أما عن هيكل السيارة الخارجي، فقد جاء خالياً تماماً من مقابض الأبواب، التي تم استبدالها بلوحات تعمل باللمس لفتح وغلق الأبواب، كما أن المرايات الجانبية حلت بدلاً منها كاميرات تُظهر حركة الطريق للسائق على شاشات داخلية.

مواصفات ومزايا لا مثيل لهما في سيارة MORPHOZ

وقالت تقارير إخبارية أن قمرة سيارة MORPHOZ خلت بدورها من أزرار التحكم التقليدية، حيث اسُتبدلت بشاشات تعمل باللمس، كما أن المقود تم تزويده بشاشة لمسية للتحكم بالسيارة.

وقد تم تزويد مقصورة السيارة بـ 4 مقاعد متحركة، يمكن التحكم بوضعياتها إلكترونياً بطرق مختلفة، كما أنه بجانب الركاب تم تثبيت لوحات تحكم إلكترونية تعمل باللمس، حيث يمكن من خلالها التحكم بأنظمة المالتيميديا والتكييف والإضاءة، وذلك إلى جانب أن السيارة بها أنظمة لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً، وبرادات صغيرة للمشروبات.

وأشارت التقارير إلى أن رينو حرصت على جعل مركبتها المستقبلية صديقة للبيئة وتعمل بالكهرباء، كما أنها قامت بتزويدها بتقنيات متطورة تسمح بشحنها لاسلكياً، حيث أن الطرق مستقبلاً من المخطط أن يتم تزويدها بوحدات شحن لاسلكي للسيارات. 

وبالإضافة إلى هذا، فإن السيارة تأتي ببطاريات قوية تكفيها لقطع مسافة 400 كم باستخدام شحنة واحدة، إلى جانب أن بها محرك بعزم 217 حصاناً.