• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      زاكاري نايت غاليفياناكيس

    • اسم الشهرة

      زاك غاليفياناكيس

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 أكتوبر 1969 (العمر 54 سنة)
      نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية.

    • التعليم

      جامعي - جامعة كارولينا الشمالية

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      كوين لوندبرج (2012 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لم يكن سبب شهرة الممثل الأمريكي زاك غاليفياناكيس وسامته أو جاذبيته، وإنما موهبته الفنية وخفة ظله التي تميز بها في أعماله الفنية، حقق زاك شهرة واسعة من خلال الأفلام الكوميدية التي لعب دور البطولة فيها، كما شارك البطولة مع كبار الفنانين مثل روبرت داوني جونيور، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة زاك غاليفياناكيس ونشأته

زاكاري نايت غاليفياناكيس هو ممثل أمريكي ولد في 1 أكتوبر عام 1969 في ويلكسبورو في ولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية.

والدته من ماري فرانسيس صاحبة مركز للفنون من أصول اسكتلندية وأيرلندية وإنجليزية، ووالده هاري بائع زيوت التدفئة، وأجداده من الأب مهاجرين يونانيين من جزيرة كريت.

نشأ زاك على ديانة والده اليونانية الأرثوذكسية، ولديه أخت صغيرة اسمها ميريت، وأخ كبير اسمه جريج. ابن عمه هو رسام الكاريكاتير الشهير في واشنطن بوست نيك غاليفياناكيس، وعمه سياسي أمريكي سابق شغل منصب عضو الكونجرس الأمريكي من ولاية كارولينا الشمالية.

التحق زاك بمدرسة ويلكس الثانوية المرزية، وبعدها التحق بجامعة كارولينا الشمالية وتخصص في الاتصالات، وعمل في محطة وصول في أثناء دراسته الجامعية، كما قام بتدريس فصل لرقص الفالس عام 1991.

تتزوج زاك في أغسطس عام 2012 من كوين لوندبرج، وهي سيدة كندية تعمل في منظمة خيرية، ولديهما ابنان، الأول ولد في سبتمبر 2013، والثاني ولد في نوفمبر 2016.

مشواره الفني

بدأ زاك غاليفياناكيس مشواره الفني من خلال التلفزيون، حيث شارك في المسلسل الأمريكي Boston Common عام 1996، وبعدها انضم إلى برنامج Saturday Night Live وشارك فيه لمدة أسبوعين، وقدم عرضًا مع بريتني سبيرز.

شارك زاك بعد ذلك في فيلم Out Cold عام 2001، وكانت له أدوار صغيرة في أفلام Corky Romano، و Below، و Bubble Boy، و Into the Wild.

في عام 2001 انضم زاك إلى برنامج Comedy Central Presents، وهو برنامج ستاند أب كوميدي قدم فيه حلقة واحدة، وفي عام 2002 قدم برنامج توك شو خاص به اسمه Late World with Zach، واستضاف في البرنامج مجموعة من الكوميديين والموسيقيين.

شارك بعد ذلك في مسلسل Tru Calling، كما ظهر أكثر من مرة في برنامج Jimmy Kimmel Live، ثم شارك في البرنامج الكوميدي Dog Bites Man وهو برنامج إخباري مزيف يلتقي بأشخاص يعتقدون أنه يتم استجوابهم من قبل طاقم إخباري حقيقي.

لعب زاك أيضًا دور البطولة في إحدى حلقات برنامج Comedy Central show، كما كان له دور متكرر طبيب في برنامج Adult Swim، وظهر في عدة حلقات من برنامج Tim and Eric Awesome Show.

في عام 2006 ظهر زاك في الفيديو الموسيقية لأغنية Not About Love للمغنية الأمريكية فيونا أبل، وفي العام التالي تعاون مع الرابر كاني ويست في أغنية Can't Tell Me Nothing، كما أصدر زاك أغنيته المنفردة Come On and Get It وهي أغنية كوميدية عن رقص الهيب هوب.

قام زاك غاليفياناكيس بعروض كوميدية مختلفة مع باتون أوسالت، وبراين بوسين، وماريا بامفورد، وقدموا عروضًا كوميدي في نوادي موسيقى الروك بدلًا من النوادي الكوميدي في محاولة منهم للوصول إلى جمهور مختلف.

تم تسجيل هذه العروض وعرضت على شكل مسلسل تلفزيوني قصير، وفيلم طويل، وفي عام 2008 ظهر في برنامج Jackassworld.com: 24 Hour Takeover.

قام زاك بأول دور بطولة له في الفيلم المستقل Visioneers وعرض الفيلم في عام 2008، وفي العام نفسه ظهر زاك في إعلانات تجارية مختلفة.

لعب زاك بعد ذلك دور البطولة في فيلم الكوميدي The Hangover بجانب برادلي كوبر، وإد هيلمز، وفاز بجائزة أفضل أداء كوميدي في حفل توزيع جوائز MTV Movie.

قدم زاك بعد ذلك أدوار مساعدة في أفلام G-Force، و Youth in Revolt، و Up in the Air. في عام 2010 شارك في مسلسل Bored to Death، كما حل ضيفًا في برنامج Saturday Night Live، كما ظهر في البرنامج مرة أخرى عام 2011.

في عام 2010 لعب زاك دور البطولة في عدة أفلام، منها فيلم Dinner for Schmucks، وفيلم It's Kind of a Funny Story، و Due Dat.

أثار زاك الجدل في أحد البرامج التي ظهر فيها، حيث دخن الماريجوانا في مقابلة مع بيل ماهر في برنامج HBO's Real Time أثناء مناقشة تقنين الماريجوانا، ولكن نفى المذيع أن تكون الماريجوانا حقيقة.

في عام 2011 أعاد زاك تمثيل دوره في فيلم The Hangover الذي تم تصويره في تايلاند، كما شارك في فيلم الرسوم المتحركة Puss in Boots. في عام 2012 لعب دور البطولة في الفيلم الكوميدي السياسي The Campaign مع الممثل ويل فيريل.

في عام 2014 شارك في فيلم Birdman وهو فيلم درامي كوميدي شارك فيه العديد من الفنانين، منهم مايكل كيتون، وأندريا ريسبورو، وإيمي رايان، وإيما ستون، ونعومي واتس وغيرهم، وحصل زاك على إشادة كبيرة بسبب دوره في هذا الفيلم.

في عام 2016 لعب زاك دور البطولة في فيلمين، الأول فيلم Masterminds، والثاني فيلم Keeping Up with the Joneses، وفي عام 2017 قدم صوت الجوكر في فيلم الرسوم المتحركة The Lego Batman Movie.

في عام 2019 شارك في فيلم Between Two Ferns، وفي عام 2022 شارك في فيلم الرسوم المتحركة The Bob's Burgers.

برنامج Two Ferns With Zach Galifianakis

يقدم زاك غاليفياناكيس برنامجه Two Ferns With Zach Galifianakis على موقع Funny or Die وهو برنامج كوميدي ساخر يستضيف فيها مشاهير، وفي برنامجه استضاف جيمي كيميل، ومايكل سيرا، وجون هام، وناتالي بورتمان، وتشارليز ثيرون.

استضاف أيضًا في برنامج الرئيس السابق باراك أوباما، وهيلاري كلينتون وبراد بيت، وتميز أسلوبه في المقابلة في الأسئلة النموذجية، والتعليقات الغريبة. حقق هذا البرنامج شهرة واسعة، وفاز زاك بجائزة إيمي لأفضل برنامج ترفيهي قصير.

أطفالي يعتقدون أنني أمين مكتبة في مكان ما. إنهم لا يعرفون حتى أني أعمل ممثل

أهم الأعمال

  • فيلم The Hangover

  • فيلم Dinner for Schmucks

  • فيلم Birdman

  • فيلم Between Two Ferns

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل أداء كوميدي في حفل توزيع جوائز MTV Movie.

  • جائزة إيمي أفضل برنامج ترفيهي قصير

معلومات أخرى

  • يمتلك مزرعة في سبارتا بولاية نورث كارولينا ويقسم وقته بين المزرعة وعمله.