سابقة مرورية غريبة في دبي.. سيارة ترتكب 19 مخالفة في ساعة واحدة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2017
سابقة مرورية غريبة في دبي.. سيارة ترتكب 19 مخالفة في ساعة واحدة!

تنتشر المخالفات المرورية، في أجزاء متفرقة من دول العالم، ولكن إمارة دبي تفردت بسابقة مرورية غريبة عن طريق تسجيل 19 مخالفة مرورية في ساعة واحدة من نفس السيارة.

وتتنوع الأسباب والطرق التي يتم بها ارتكاب المخالفات وتتوقف قيمة وعقوبة المخالفة، على فداحة الجُرم المرتكب.

ولكن هذه الواقعة تستحق لقب الأغرب في جميع أنحاء العالم، حيث تم تسجيل 19 مخالفة مرورية لسيارة واحدة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال ساعة واحدة.

وسجلت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي 19 مخالفة رادار وقعت خلال ساعة واحدة على شارع الشيخ زايد من قبل مركبة من نوع بورش كايين، واتضح أن قائدة المركبة من الجنسية الأوروبية في الأربعينيات من عمرها، وفقا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية.

وقال العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي: "إن ارتكاب هذا الكم من مخالفات السرعة في ساعة واحدة يعتبر سابقة مرورية وخاصة أن قائد المركبة امرأة، حيث إن جميع المخالفات سجلت سرعة من 220 كم إلى 240 كم في الساعة في شارع الشيخ زايد الشهر الماضي في الساعة الثالثة فجراً".

وأضاف  المزروعي "صاحبة المركبة حضرت إلى الإدارة وبسؤالها عن سبب ارتكابها لهذه المخالفات أكدت أنها كانت في مزاج سيئ ونفسية متعبة وأنها كانت متوجهة إلى مستشفى راشد للعلاج، وبالفعل أحضرت ما يثبت أنها كانت في المستشفى بعد توقيت ارتكاب آخر مخالفة ولكنها لم تجد مبرراً مقنعاً للقيام بكم المخالفات الغريبة التي ارتكبتها وكانت تشكل خطراً كبيراً على حياتها وعلى مستخدمي الطريق".

وأكد أن قيمة مخالفة السرعة التي تزيد على 200 كم في الساعة ألف درهم وحجز شهرين و12 نقطة مرورية على رخصة القيادة، قائلا: "وفقاً لعدد المخالفات المرتكبة فإن مدة حجز المركبة وفقاً للقانون تصل إلى 3 سنوات، وفي أغلب الأحوال يمنع دفع بدل الحجز، وقد راجعت قائدة المركبة الإدارة العامة للمرور أكثر من مرة وطلبت اعفاءها من المخالفات بحجة أنها لم تكن متزنة نفسياً أثناء القيادة، إلا أن هذا الأمر تم رفضه".

وشدد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، على أن قيادة السيارة بهذه السرعة، جعلها كالقنبلة الموقوتة في الشارع، مضيفا "هذه هي المرة الأولى تقريباً التي تسجل فيها امرأة مخالفة قيادة سيارة بهذه السرعة على شارع الشيخ زايد، وبفعل خلو الشارع من السيارات في وقت ارتكاب المخالفات فجراً كان من الممكن أن تقع كوارث خطيرة، حيث إن السيطرة على سيارة بهذه السرعة تكون صعبة للغاية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة