سامسونج في مواجهة مع المحكمة بعد ادعاء حرق هاتف نوت 7 لأحد الأشخاص

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2016
سامسونج في مواجهة مع المحكمة بعد ادعاء حرق هاتف نوت 7 لأحد الأشخاص

يبدو أن المتاعب التي تسبب فيها هاتف نوت 7 لشركة سامسونج لم تصل إلى نهايتها بعد، بل على وشك أن تبدأ، ويبدو أنها مسألة وقت فقط تفصل بين سامسونج وبين عدد من القضايا التي سترفع عليها أمام المحاكم حول العالم بسبب أجهزة نوت 7 التي انفجرت بالفعل في السابق، قبل إعلان سامسونج عن التحذير المتعلق بعدم استخدام الهاتف الجديد واستبداله فوراً.

وقد بدأ طوفان القضايا المتوقع بالأمس، بقضية تم رفعها أمام محاكم فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، فطبقاً لما نشرته وكالة رويترز، تقدم أحد الأشخاص برفع دعزى قضائية ضد الشركة الكورية الجنوبية، ادعى فيها أنه قد تعرض لحروق من الدرجة الثانية في ساقه بسبب انفجار هاتف نوت 7 في جيبه، بالإضافة إلى حروق في إصبع يده عندما حاول إخراج الهاتف من الجيب.

وقال جوناثان ستروبل، مقيم الدعوى، أن الهاتف قد انفجر يوم 9 سبتمبر الجاري، أي بعد أسبوع من الإعلان غير الرسمي من سامسونج عن سحبها للأجهزة المعيبة، ولكن قبل أسبوع كامل من الإعلان والتحذير الرسمي.

وقد طالبت الدعوى القضائية شركة سامسونج بتحمل مصاريف العلاج، بالإضافة إلى تعويض عن الخسارة المادية والمعنوية.

وفي هذا الصدد قال المتحدث الرسمي باسم شركة سامسونج، أن الشركة تأسف لحادث ستروبل، وإن كانت لن تعلق بشكل رسمي عن دعوى لا تزال أمام القضاء، وعقب المتحدث بأن الشركة قد طالبت المستخدمين بغلق هواتفهم على الفور والتقدم من أجل استبدالها.

وحتى يوم الخميس الماضي، تم تسجيل 26 حالة احتراق للهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى 55 حالة تأثير مباشر على الممتلكات بسبب انفجار الهاتف، شملت احتراق سيارة، وجراج.

وقد أعلنت سامسونج أن عملية إعادة الهواتف تتم بصورة بطيئة للغاية، حيث أن أكثر من 85% من الأجهزة المباعة في الولايات المتحدة لم يتم استرجاعها، وأنه قد تم استبدال 130 ألف هاتف فقط من أصل مليون هاتف تم بيعهم منذ الإعلان الرسمي عن الهاتف.