سمعنا الاسم سابقاً.. "كازانوفا" الايطالي... أشهر العشاق في التاريخ

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يونيو 2020
سمعنا عن كازانوفا فمن هو؟

"كازانوفا" الايطالي... أشهر العشاق في التاريخ وصاحب علاقات غرامية كثيرة

يصادف في مثل هذا اليوم 4 حزيران، ذكرى وفاة المؤلف الايطالي جاكومو كازانوفا، الذي يعد من أشهر العشاق في التاريخ وكان صاحب علاقات غرامية كثيرة، حتى أصبح لقب "كازانوفا" يطلق على محبي النساء في مجتمعات كثيرة.

ولد كازانوفا في البندقية عام 1725، أمه وأبوه كانا يعملان بالتمثيل، تركته والدته عند جدته للاعتناء به وبتعليمه، حتى حصل على دكتوراه في القانون وهو في سن الـ 17.

كان كازانوفا مغامراَ محباَ للسفر، حيث سافر إلى معظم دول القارة الاوروبية، واشتهر من خلال مؤلفاته التي تتعلق بالنساء من جانب، وبالملوك الأوروبيين، من جانب آخر.

كانت له مواهب متعددة كالعزف عالكمان والرقص ، وعمل في مجالات عديدة  كالمحاماة وعلم رياضيات والفلسفة الاجتماعية.

 له مغامرات وعلاقات نسائية كثيرة، حيث يعد من أشهر العشاق على مر التاريخ،وقد طرد من بلدته ذات مرة بسبب كثرة مشاكله مع الرجال بسبب النساء، وذهب إلى بلدة أخرى لا يعرفه أحد فيها.

توفي كازانوفا في 4 حزيران عام  ١٧٩٨، عن عمر 73 عاماَـ تاركاَ وراءه سيرته الذاتية الغنية والمثيرة التي كتبها بعنوان Histoire de ma vie.

أنجزت أفلام عديدة بعد وفاته، تناولت قصة حياته المثيرة منها "Casanova" عام 1918 ، و "The Loves of Casanova" عام 1927، و "Fellini"s Casanova" عام 1976  و "Le Retour de Casanova" عام 1992  و "Casanova" عام 2005 .

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة