• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سو إلين كاسيانا فرنانديز

    • اسم الشهرة

      سويلا بريفرمان Suella Braverman السياسية البريطانية المثيرة للجدل

    • الفئة

      سياسي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      03 أبريل 1980 (العمر 44 سنة)
      بريطانيا

    • التعليم

      جامعي - كامبريدج

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الزوجة

      رايل برافرمان (2018 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      جورجغابرييلا

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

السيرة الذاتية

تعد السياسية والمحامية البريطانية سويلا بريفرمان من السياسيات المثيرات للجدل في بريطانيا وأوربا، فمنذ توليها منصب وزير الداخلية واصلت في إدلاء عدة تصريحات عرضتها لانتقادات حادة، وتباينت آراء الصحافة والنقاد السياسيين حولها، في السطور التالية تعرف على مسيرتها السياسية وحياتها.

من هي سويلا بريفرمان؟

سو إلين كاسيانا فرنانديز هي سياسية ومحامية بريطانية شغلت سابقًا منصب وزيرة الداخلية البريطانية، ولدت في 3 أبريل عام 1980 في لندن لأبوين من أصل هندي هاجرا إلى بريطانيا منذ الستينات.

بدأت سويلا مسيرتها المهنية كمحامية في عام 2005، وقد دخلت مجال السياسة ف يعام 2003 حيث ترشحت لانتخابات البرلمان هناك.

شغلت سويلا العديد من المناصب السياسية والقانونية، فقد تم تعيينها مدعيًا عامًا لإنجلترا وويلز في عام 2020، كما أنها ترشحت لقيادة حزب المحافظين وقد شغلت منصب وزير الداخلية في عام 2022 تحت حكومة رئيس الوزراء ريشي سوناك.

نشأتها وتعليمها

اسمها الحقيقي هو سو إيلين وفي المدرسة كانوا يتجاهلون اسمها الثانية لذا أصبح اسمها "سويلا". ولدت سويلا في عائلة مهاجرة، فقد كان والدها مهاجرًا من كينيا، أما والدتها مهاجرة من موريشيوس، وكلا والديها من أصول هندية هاجرا إلى بريطانيا في الستينات.

والدتها هي هندوسية كانت تعمل ممرضة كما أنها مرشحة لحزب المحافظين في الانتخابات العامة 2001 والانتخابات الفرعية لشرق برنت عام 2003، أما والدها من أصول هندية عاش في كينيا وهو مسيحية الديانة وكان يعمل في جمعية الإسكان.

سويلا هي ابنة أخت ماهين كونداسامي المفوض السامي السابق لموريشيوس في المملكة المتحدة، وقد درست في مدرسة مانور الابتدائية ومدرسة هيثفيلد، ثم درست القانون في جامعة كامبريدج وكانت وقتها رئيس جمعية المحافظين في الجامعة.

عاشت سويلا لمدة عامين في فرنسا حيث كانت طالبة في برنامج إيراسموس، وحصلت على درجة الماجستير في القانون الأوروبي والفرنسي من جامعة بانثيون السوربون.

أصل سويلا برافرمان

سويلا برافرمان من أصول هندية، والدها مهاجر كيني من أصول هندية، ووالدة مهاجرة موريشيوسية من أصول هندية أيضًا.

زوج سويلا بريفرمان

تزوجت سويلا من رجل الأعمال البريطاني رايل برافرمان عام 2018 وحصلت على لقبها منه بعد زواجها، وزوجها هو مدير مجموعة مرسيدس بنز، كما أنه عضو فخور من الطائفة اليهودية، وقد تم الاحتفال بزفافهما في فبراير عام 2018 في مجلس العموم.

انتقل رايل إلى المملكة المتحدة من جنوب أفريقيا في فترة المراهقة، وكان قبلها يعيش في إسرائيل، وقد صرحت سويلا إن أفراداً من عائلة زوجها يخدمون في الجيش الإسرائيلي.

في عام 2019 أنجبت سويلا ابنها الأول جورج ثم أنجبت ابنتها الثانية غابرييلا عام 2021 ويعيش الزوجان في لوكس هيث في هامبشاير جنوب شرق إنجلترا.

ديانة سويلا بريفرمان

رغم ديانة والدتها الهندوسية وديانة والدها المسيحية إلا أنها اختارت اعتناق الديانة البوذية، وهي عضو نشط في مركز لندن البوذي كما أنها تمارس معتقداتها الدينية بصراحة.

سويلا بريفرمان Suella Braverman السياسية البريطانية المثيرة للجدل

مسيرتها السياسية

بدأت سويلا بريفرمان مسيرته المهنية كمحامية، وقد انضمت إلى نقابة المحاميين عام 2005، كما أنها اجتازت امتحان المحاماة في نيويورك عام 2006 وحصلت على ترخيص لممارسة المحاماة في نيويورك، ولكن تم تعليق ترخيصها عام 2021.

في عام 2003 ترشحت سويلا إلى انتخابات شرق برنت الفرعية، وقد شاركت والدتها في نفس الانتخابات. في عام 2005 تم اختيارها لتكون مرشحة المحافظين لفيرهام.

في عام 2015 تم انتخاب سويلا نائبة في مجلس العموم عن مقاطعة فريهام، وقد اهتمت في حملتها الانتخابية بشؤون التعليم والعدالة، وكان من ضمن النواب المؤيدين لقرار مغادرة الاتحاد الأوروبي.

في عام 2017 حصلت سويلا بريفرمان على ترقية بعد الانتخابات العامة، وقد تم تعيينها سكرتيرًا برلمانيًا خاصًا في وزارة الخزانة، وفي عام 2018 وخلال التعديل الوزار تم تعيينها في منصب وكيل وزارة الخارجية البرلماني في إدارة الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولكنها استقالت في نوفمبر من نفس السنة.

في عام 2020 تم اختيارها مدعيًا عامًا لإنجلترا وويلز وقد تعرضت الحكومة البريطانية لانتقادات حادة بسبب اختيارها في هذا المنصب.

سويلا بريفرمان Suella Braverman السياسية البريطانية المثيرة للجدل

وزيرة الداخلية البريطانية سويلا بريفرمان

في عام 2022 سبتمبر  تم تعيين سويلا برافرمان وزيرة للداخلية في سبتمبر في حكومة رئيسة الوزراء ليز تروس، وفورًا بدأت سويلا في إدلاء تصريحات مثيرة للجدل كوزيرة للداخلية.

في أكتوبر عام 2022 أدلت سويلا تصريحات برغبتها في إرسال طالبي اللجوء إلى رواندا، وأوضحت أنه حلمها هو عدم السماح للمهاجرين بدخول البلاد وطردهم المهاجرين من بريطانيا.

في 19 أكتوبر من نفس العام تركت سويلا منصبها كوزيرة للداخلية، وأوضحت أنها استقالت لأنها أخطأت بمشاركة وثيقة رسمية مع زميلها في البرلمان من خلال بريدها الإلكتروني، كما أنها انتقدت قيادة تروس للحكومة في خطاب استقالتها.

في 25 أكتوبر وبعد عدة أيام من خطاب استقالتها أعيم تعيين سويلا وزيرة للداخلية من قبل رئيس الوزراء الجديد ريشي سوناك خلال، وقد انتقد سوناك لإعادة تعيين سويلا من جديد من قبل نواب حزب العمال والديمقراطيين الليبراليين ونواب الحزب الوطني الاسكتلندي وبعض النواب المحافظين.

بعد ولايتها الثانية كوزيرة للداخلية سافرت سويلا رواندا وزارت مساكن طالبي اللجوء، وقد وصفت الهجرة غير الشرعية بأنها "غزو" وقد انتقد هذه اللغة نواب حزب المحافظين، حيث وصفوا تصريحاتها بأنها تحريضية وعنصرية.

في نوفمبر 2023 اقترحت سويلا قانونا في إنجلترا وويلز للحد من استخدام الخيام من قبل المشردين، ووصفت أن هذه الخيام أدت إلى زيادة الجرائم، ومن جديد أثارت تعليقاتها تلك انتقادات واسعة، وقد تم رفض اقتراح برافرمان.

إقالتها من منصب وزير الداخلية

بعد عمليات طوفان الأقصى عام 2023 وهجوم حماس على الأراضي الفلسطينية المحتلة واصلت سويلا برافرمان في إدلاء تصريحات عنصرية وتحريضية لرجال الشرطة في لندن بسبب تعاملهم مع المتظاهرين الداعمين لفلسطين.

وشجعت سويلا الشرطة في إنجلترا وويلز على اعتبار هتافات مثل "من النهر إلى البحر فلسطين ستتحرر" خطابات عنصرية وترقى إلى مستوى الجريمة، وشجعت الشرطة على اعتقال من يلوح بالعلم الفلسطيني واعتبارها تهمة "تمجيد أعمال الإرهاب".

وصفت سويلا أيضًا المسيرات والمظاهرات الداعمة لفلسطين بأنها "مسيرات كراهية" وقد أدت تصريحاتها تلك إلى غضب واسع في البرلمان البريطاني الذي دعى إلى إقالتها.

وبالفعل استجاب رئيس الوزراء ريشي سوناك إلى الانتقادات وأقال سويلا برافرمان في التعديل الوزاري الذي جرى في 13 نوفمبر عام 2023 وحل محلها جيمس كيفرلي.

وقد أوضحت الصحف البريطانية أن سبب إقالتها هو مقال نشرته في صحيفة التايمز في 8 نوفمبر قالت فيه إن الشرطة البريطانية كانوا أكثر صرامة مع المتطرفين اليمنيين من "الغوغاء" المؤيدين للفلسطينيين.

سويلا بريفرمان Suella Braverman السياسية البريطانية المثيرة للجدل

أهم الأعمال

  • عضو في البرلمان البريطاني

  • وزيرة الداخلية البريطانية من 2022 إلى 2023