سيارة الإمبراطور: النسخة الوحيدة من تويوتا سنشري المكشوفة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يوليو 2020
سيارة الإمبراطور: النسخة الوحيدة من تويوتا سنشري المكشوفة

من المعروف عن سيارة تويوتا سنشري أنها ترتبط إرتباطاً وثيقاً بالعائلة الإمبراطورية في اليابان ويبدو أن الشركة صممت نسخة مكشوفة متفردة ووحيدة من هذا الطراز أثناء احتفالها بذكرى اعتلاء الإمبراطور الياباني للعرش وذلك في ٢٢ تشرين الأول ( أكتوبر).

وقد أطلقت الشركة اسم "" سيارة الموكب الإمبراطوري""، والتي تم استخدامها في تنقل الإمبراطور  ""ناروهيتو "" في طريق يبلغ طوله ٤.٥٦ كم خلال شوارع طوكيو وصولًا إلى قصر "" أكاساكا ""، طبقاً لما ذُكر في موقع . Japanese Nostalgic Car

وقد أشارت التقارير أن  سيارة "" سينشري "" تعتبر أول سيارة موكب جديدة للعائلة الإمبراطورية خلال العقود الثلاثة الماضية وأنها سوف تحل محل سيارة رولز رويس كورنيش لعام ١٩٩٠ التي استُخدمت فقط في مناسبتين. ولكن سيارة "" سنشري "" من المتوقع استخدامها في الكثير من المناسبات الرفيعة، مثل دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لهذا العام. وإذا لم يتم استخدامها سيتم عرضها في قصور كيوتو وطوكيو.

ولا تختلف النسخة المكشوفة كثيرًا لسيارة "" سنشري "" عن النسخة التقليدية المعروفة بسقفها الصلب ولكن تتميز النسخة المكشوفة بسقف قابل للطي ونهاية خلفية مختلفة ،وأيضاً مع الاستعانة بمقاعد خاصة يُمكن إمالة ظهورها حتى ٢٥ درجة.

وبالنسبة لنظام دفع هذه السيارة الفريدة من نوعها والمتميزة لا نعرف عنه الكثير، ومن المفترض أنها ستخطو نفس خُطى الدفع في نسخة سنشري التقليدية، وهذا النظام يعتمد على الاستعانة بنظام دفع هجين مُكوِّنٍ  مِن محرك كهربائي سعة ٥ لترات وآخر تقليدي فئة V8 لتكون المحصّلة النهائية ٤٢٥ حصانًا

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا