سيارة فارهة..إليك بعض النصائح قبل الشراء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يونيو 2021
سيارة فارهة..إليك بعض النصائح قبل الشراء

يحلم كل سائق سيارة بالجلوس خلف عجلة قيادة سيارة فارهة لأن هذه السيارات هي قمة الأناقة والراحة وتُقدّم أفضل أداء وأجود كماليات. من ناحية أخرى، قد يجد الكثيرون بعض الصعوبة في البحث عن السيارة الفارهة المناسبة لاحتياجاتهم الخاصة. تعتمد السيارة الفارهة المناسبة لك على احتياجاتك الشخصية وميزانيتك وتفضيلاتك، تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح اللازم معرفتها قبل شراء سيارة فارهة.

نصائح لشراء سيارة فارهة

هناك بعض النصائح التي يُمكنك الاستعانة بها قبل شراء سيارتك الفارهة الأولى، منها:

  • ابحث عن الأداء الأفضل:

إذا كنت بحاجة إلى السرعة أثناء قيادة السيارة، فيجب أن تبحث عن السيارة الفارهة ذات الأداء الأفضل. تركز هذه السيارات على تجربة القيادة من خلال مجموعة من الميزات لتعزيز تجربة قيادة السيارة.

غالباً ما تتميز هذه المركبات أيضاً بمظهر رياضي يلفت الأنظار. بعض من أفضل العلامات التجارية للسيارات الفارهة عالية الأداء تشمل Ferrari و Lamborghini و Bugatti و Porsche، لكن أيضاً هناك العديد من العلامات التجارية الأخرى التي يمكن النظر فيها.

تُعتبر السيارات عالية الأداء من أكثر أنواع السيارات الفارهة شيوعاً لأنها تُقدّم تجربة أفضل بكثير من أي شيء آخر على الطرق، لكن يمكن أن تأتي هذه السيارات بسعر مرتفع وقد يكون تأمينها باهظاً. بالإضافة إلى ذلك، فهي ليست عملية مثل المركبات الأخرى، لذا فهي ليست عادة خياراً جيداً للعائلات.

  • الحصول على الراحة:

يجب على أولئك الذين يبحثون عن الراحة في سيارتهم، أن يبحثوا في السيارات الفارهة ذات الجودة العالية والتصميم الداخلي الواسع مع الكثير من التقنيات التي تعمل على تحسين التجربة داخل المقصورة.

تتميز العديد من السيارات الفارهة بتصميمات داخلية مذهلة، تجعلك تشعر وكأنك في صالة منزلك أكثر من كونها سيارة. إذا كانت الراحة من أولوياتك، فسترغب في البحث عن العلامات التجارية المرموقة مثل بنتلي وأستون مارتن وجاكوار ورولز رويس ومرسيدس. هذه خيارات شائعة لدى العائلات والسائقين الأكبر سناً الذين ينقلون بانتظام ركاب متعددين ويحتاجون إلى مساحة أكبر.

  • حجم السيارة:

يُمكنك الحصول على سيارات فارهة صغيرة جداً قريبة من الأرض وصولاً إلى سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، لذلك من المهم التفكير في الحجم الذي يناسب احتياجاتك أيضاً.

إذا كنت تبحث عن سيارة رشيقة ذات مقعدين، فإن سيارات الفيراري والبورش يمكن أن تكون خياراً رائعاً، بينما أولئك الذين يبحثون عن سيارة فارهة تسير في الطرق الأكثر وعورة، سيكون الخيار الأفضل هو السيارات اللاند روفر ورينج روفر وعلامات تجارية مثل مرسيدس، وجاكوار وأودي الذين يصنعون سيارات عالية الجودة في كل الأسواق تقريباً.

ثم هناك الكثير من خيارات السيارات الفارهة متوسطة الحجم أيضاً، لذلك يجب أن تكون قادراً على تحديد احتياجاتك، للعثور بسهولة على الخيار الذي يناسب نمط حياتك.

  • التقنية التي تتمتع بها السيارة:

يمكن للتكنولوجيا تحسين الراحة وسلامة وأداء السيارة، تلعب التكنولوجيا دوراً كبيراً في السيارات الفارهة، هناك العديد من الموديلات التي تضم بعضاً من أفضل التقنيات المتاحة وأكثرها ابتكاراً.

إذا كانت التكنولوجيا مهمة بالنسبة لك، فإن العلامات التجارية مثل Jaguar و Mercedes و Audi كلها خيارات جيدة لأن هذه الشركات المُصنعة معروفة باستخدامها للتكنولوجيا بشكل أفضل من البقية. ستحتاج أيضاً إلى اختيار المزيد من السيارات الحديثة حيث ستتميز بأحدث التقنيات المتاحة.

  • السعر الذي حددته لشراء السيارة الفارهة:

من المؤكد أن شراء سيارة فارهة ليس رخيصاً، لكن بعضها أرخص بكثير من البعض الآخر. يمكن أن تكون العلامات التجارية المرموقة مثل Rolls Royce و Bentley باهظة الثمن. ثم هناك علامات تجارية أكثر شيوعاً ولكنها تأتي بسعر أقل، مثل مرسيدس وألفا روميو وبي إم دبليو.

  • تعرّف على الخيارات المناسبة لاحتياجاتك:

لا تختر ببساطة علامة تجارية أو طرازاً واحداً. يجب أن تضع في اعتبارك العديد من الخيارات. قارن الاختلافات بين السيارات، استقر على علامتين أو أكثر من العلامات التجارية الفارهة، ثم احصل على المزيد من المعلومات حولهما، وازن بين إيجابيات وسلبيات كل منها قبل اتخاذ أي قرار.

  • افهم احتياجاتك مقابل رغباتك:

قد ترغب في الحصول على سيارة لكزس LX 570 من ثلاثة صفوف، ولكن هل تحتاج حقًاً إلى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فارهة بهذا الحجم؟ وبالمثل، قد ترغب في الحصول على سيارة لكزس LC المكشوفة، ولكن أين يجلس التوأم حديثي الولادة؟ اعرف احتياجاتك والتزم بها.

  • اقرأ مراجعات المُستخدمين حول السيارة:

لا تقرأ فقط مراجعات النقاد عن السيارات؛ يجب قراءة التعليقات التي تركها المالكون أيضاً. يتيح لك ذلك اكتساب نظرة ثاقبة من المتعاملين اليوميين مع السيارة. تعد المنتديات عبر الإنترنت و reddit ومواقع الويب الأخرى موارد جيدة لمراجعات المستهلكين.

  • تعرّف على الوقت المُناسب للشراء:

هل تعلم أنه يمكنك الحصول على صفقات أفضل في أوقات معينة من الشهر أو العام؟ حاول شراء سيارتك الفارهة خلال الأسبوع، وليس في عطلات نهاية الأسبوع، لأن أيام الأسبوع عادة ما تكون أقل ازدحاماً من فترات بعد الظهر في عطلة نهاية الأسبوع.

يُمكنك أيضاً الشراء في نهاية الشهر، وهو الوقت الذي يحاول فيه مندوبو المبيعات بيع المزيد من السيارات لتلبية حصصهم وتحقيق مُستهدفاتهم اللازمة من البيع.

  • اختر أفضل تاجر سيارات:

لا تكتفي بمجرد الذهاب لمعرض بيع السيارات الفارهة الأقرب إليك؛ في بعض الأحيان، يجب عليك الذهاب أبعد قليلاً للاستفادة من تاجر سيارات أفضل.

نصائح لشراء سيارة فارهة مستعملة

إذا كُنت ترغب في شراء سيارة فارهة مُستعملة، فيُمكنك الاستعانة بالنصائح التالية:

  • احصل على مسح تشخيصي كامل للسيارة:

نظراً لأن السيارات الفارهة المستعملة غالباً ما تحتوي على إلكترونيات عالية التطور، فإن التأكد من أن كل شيء يعمل كما ينبغي يُعدّ خطوة حاسمة في شراء سيارة فاخرة مستعملة عالية الجودة.

بهذه الطريقة، عندما يكون لديك فكرة عن العمل الذي ستحتاج إلى القيام به في السيارة بعد شرائها سيساعدك هذا في التفاوض على سعر بيع أقل.

  • الحصول على استشارة ميكانيكي مُتخصص:

يجب أن يكون لديك ميكانيكي موثوق به يقوم بإجراء فحص تشخيصي. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد ينتهي بك الأمر إلى شراء العديد من الأجهزة الإلكترونية الجديدة باهظة الثمن لسيارتك.

يمكن للميكانيكي الذي لديه خبرة في السيارات الفاخرة اكتشاف المشكلات التي لا يستطيع الآخرون تحديدها، ومساعدتك في تحديد الأجزاء التي تحتاج إلى الاستبدال.

  • قم بتقدير التكاليف الإضافية:

حتى إذا كنت تستطيع تحمل السعر المطلوب لسيارة فارهة مستعملة، فيجب عليك التأكد من قدرتك على تحمل تكاليف الإصلاح والصيانة قبل الشراء. عادةً ما تكون قطع غيار السيارات الفارهة ذات جودة أعلى ومصممة خصيصاً لتلك السيارة المعينة مما يجعلها أعلى سعراً.

  • تحقق من نظام القيادة المركزية:

يجب التحقق من نظام القيادة المركزية للتأكد من أي أضرار حدثت خلال استخدام المالك الأول للسيارة، تأكد من تشغيل النظام من خلال خطواته. قم بتوصيل الهاتف الذكي عبر البلوتوث، وإجراء المكالمات واستقبالها، وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة