• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سيف أحمد سيف بالحصا

    • اسم الشهرة

      سيف أحمد بالحصا.. رجل الأعمال الإماراتي ملك الطرقات

    • الفئة

      رائد أعمال

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      الإمارات العربية المتحدة

    • التعليم

      جامعي - جامعة العين

    • الجنسية

      الإمارات العربية المتحدة

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوجة

      سارة محمد راشد (1998 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      راشدمحمد

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1988 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد رجل الأعمال الإماراتي سيف أحمد بالحصا من أبرز رجال الأعمال في الإمارات الذي تم تصنيفه في المرتبة 38 لأكثر رجال الأعمال تأثيرا وفقًا لقائمة أرابيان بيزنس لأثرياء العرب والذي يُلقب ب"ملك الطرقات" واشتهر بسبب مزرعته الخاصة التي يزورها المشاهير والنجوم من حول العالم فقط، تعرف أكثر على مسيرته المهنية وحياته.

من هو سيف أحمد بالحصا؟

سيف أحمد سيف بالحصا هو رجل أعمال إماراتي يعد من أبرز رجال الأعمال في الإمارات وهو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة في شركة سيف بالحصا القابضة، ونجل رجل الأعمال أحمد سيفا بالحصا.

بدأ رجل الأعمال مسيرته المهنية في مجموعة الوالد وبعدها بدأ تجارته الخاصة بداية من عام 2001 وأصبح الآن يملك 20 شركة تعمل في قطاعات السياحة والبيع بالتجزئة والعقارات والسفر والرحلات والتجارة ومواد البناء والسيارات وتنتشر في دول الخليج العربي.

لُقب الحصا ب"ملك الطرقات" بفضل مركز بالحصا لتعليم السياقة الذي يعد الأشهر في الإمارات والذي يوفر تدريباً على القيادة وتوفير السائقين وخدمات تأجير السيارات.

اشتهر سيف بالحصا بمزرعته التي بها أنواع مختلفة ونادرة من الحيوانات والتي يزورها نجوم الفن والمشاهير في الوطن العربي والعالم.

زوجة سيف بالحصا

تزوج رجل الأعمال سيف بالحصا من السيدة سارة محمد راشد عام 1998 ولديه منها والدان وهما راشد ومحمد. السيدة سارة نائبة رئيس مجلس إدارة مجموعة سيف بالحصا وفازت بجائزة أفضل رئيسة تنفيذية من مجلة CEO الشرق الأوسط.

درست السيدة سارة الاقتصاد وقد عرفت بحبها للأزياء والموضة وهو ما دفعها لبدء عملها الخاص في مجال الأزياء وأطلقت بوتيك "استوديو 8" في دبي عام 2008 التي جمعت فيه 8 مصممين عالميين تحت سقف واحد.

وتقول السيدة سارة عن مشاريعها: "إن رؤيتي لزوجي تنطلق من نقطة الصفر مع مدرسة تعليم القيادة، ألهمني الشروع في إطلاق عملي الخاص، ولولا دعمه لي المطلق وثقته بقدراتي لما كنت حققت ما حققته اليوم".

راشد بالحصا

اشتهر اسم رجل الأعمال راشد بالحصا، ابن رجل الأعمال سيف بالحصا، كونه أصغر رائد أعمال في الشرق الأوسط، وقد اشتهر راشد عبر قناته على اليوتيوب التي أنشأه تحت اسم "موني كيكس"

عرف راشد بفيديوهاته التي يستعرض فيها حياته ويستضيف نجوم العالم في منزله وزيارة مزرعة والده، يملك راشد أكثر من مليوني متابع على قناته على إنستغرام كما أنه ملاكم.

بداية مسيرته المهنية مع والده

حصل رجل الأعمال سيف أحمد على البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة العين في الإمارات عام 1988 ثم بدأ مسيرته المهنية بعد تخرجه شركة والده رجل الأعمال أحمد سيف بالحصا وهو مؤسس ورئيس مجموعة شركات بالحصا ويعد من أبرز راد نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأت شركة والده كشركة متواضعة تتاجر في السيارات المستعملة  تحت مسمى "الاتحاد التجارية وتوصلت أعمال الشركة الآن لتضم 25 شركة في قطاعات العقارات والسيارات والصيانة والسياحة والسفر والتأمين.

عمل سيف بالحصا مع والده على مدار 18 عامًا أددار فيها عدد من المشاريع التجارية الناجحة في الشرق الأوسط، إلا أنه قرر ترك مجموعة والده ليشق طريقه في التجارة وريادة الأعمال بمفرده ويؤسس شركة "سيف بالحصا بالقابضة" عام 2001.

تأثر بالحصا بوالده ف يكل مراحل حياته ويقول عن فترة عمله مع والده: "منذ الصغر، جعلني عملي في شركات والدي مطلعا على عالم الأعمال، خفاياه وأبطاله، هزائمه وانتصاراته، مفاتيحه وأسراره. كنت ذلك الطفل المعروف في مجالس الكبار".

سيف أحمد بالحصا.. رجل الأعمال الإماراتي ملك الطرقات

تأسيس شركة سيف بالحصا

أسس رجل الأعمال سيف أحمد بالحصا شركة "سيف بالحصا القاضبة" عام 2001 التي أصبحت تملك أكثر من 50 قسمًا للأعمال وبها ما يزيد عن 10 آلاف موظف من جميع أنحاء العالم.

يعشق رجل الأعمال رقم 13 ويعتبره رقم الحظ في حياتي، وذلك لأنه بدأ مجموعته في 13 أكتوبر عام 2001

تعمل شركته في قطاعات الخدمات والسيارات وتعليم القيادة والضيافة والقطاع الصناعي والعقارات والبيع بالتجزئة والتمويل والنشر والتوزيع.

تقدم شركته في قطاع الخدمات خدمات تزويد العمالة والحراسة وإدارة المطاعم وخدمات التنظيف والقيادة. أما في قطاع التعليم فتوفر الشركة برامج تدريبية تعاونية في قطاع السيارات ضمن أكاديمية بالحصا لتدريب السلامة ومركز بالحصا للسياقة.

أما رحلة الشركة مع قطاع السيارات فبدأت منذ 20 عامًا وتقدم الشركة حلولًا للعملاء للتنقل بشكل أكثر أمانًا ومن خدماتها تأجير المركبات من خلال الشركات التابعة لها في مجال السيارات، كما تشارك المجموعة بشكل بارز في تحسين سلامة مجتمع القيادة في الإمارات كما أنها تشارك في بيع وشراء أصول السيارات.

احتل رجل الأعمال الإماراتي المرتبة 35 في قائمة أبرز 100 شخصية تأثيرًا في دبي وفقًا لمجلة أريبيان بيزنس.

بالحصا للسياقة

يعد مركز بالحصا للسياقة في دبي من أشهر المشاريع التجارية التي أسسها رجل الأعمال سيف أحمد بالحصا في دبي، فقد بدأ المركز بالاعتماد على 15 سيارة فقط ولكنه الآن يملك أسطولًا من السيارات يضم نحو 700 مركبة من جميع الأنواع.

يوفر المركز دورات لتعلم القياد وبرامج تعليمية ودروس وجلسات تعليمية لمجموعة متنوعة من المركبات مثل سيارات الأجرة الشاحنات والحفلات والمجار فوالدراجات النارية والرافعات وغيرها.

يوفر المركز أيضًا خدمات تأجير السيارات والحافلات وقد فاز  بجائزة المركز الأول من هيئة الطرق والمواصلات في حفل التكريم السنوي عام 2022، كما حصل المركز على جائزة أفضل مدرب ومحاضر في دبي لحصوله على أعلى نسبة نجاح في اختباارت هيئة الطرق والمواصلات.

سيف أحمد بالحصا.. رجل الأعمال الإماراتي ملك الطرقات

مزرعة سيف بالحصا

يملك رجل الأعمال سيف بالحصا مزرعة خاصة اسمها "فيم بارك" والتي تضم أكثر من 350 حيوانًا ويزورها النجوم والمشاهير من حول العالم.

بدأت حكاية المزرعة منذ أكثر من 11 عامًا، حيث كانت المزرعة عبارة عن اسطبل للخيول ولكنه اكتشف فيما بعد أنه يعاني من الحساسية من الخيولوحينها أهداه صديقه أسدًا صغيرًا يبلغ من العمر 25 عامًا لتبدأ رحلة شراء الحيوانات من أجل مزرعته الخاصة.

جب بالحصا حيوانات فريدة ومهددة بالانقراض ووفر لهم بيئة آمنة حتى وصل عدد الحيوانات في المزرعة ما يقرب من 350 حيوانًا ومنها الأسد البيري والنمر والدب الأسود والفهد والقرود بأنواعها المختلفة والزرافة. تضم المزراعة أيضًا حيوانات ضخمة وغير أليفة ويشرف عليها مدربين متخصصين.

ويستقبل سيف بالحصا مشاهير العالم والوطن العربي في مزرعته ومن النجوم الزين زاروه ليونيل ميسي ومارادونا ومحمد رمضان وباريس هيلتون ونجوم آخرين.

أهم الأعمال

  • مؤسس ورئيس شركة سيف بالحصا القابضة

معلومات أخرى

  • تم تصنيفه في المرتبة 38 ضمن قائمة رجال الأعمال الأكثر تاثيرًا وفقًا لمجلة أرابيان بيزنس