وسامة "بايع الكليجا" تنقله للشهرة: تعرفوا على هويته وعمله الحقيقيين!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 فبراير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 فبراير 2018
شاب يثير الجدل في السعودية: شاهد وسامة بائع الكليجا تحوله لنجم مشهور

أثار شاب سعودي، أطلق عليه النشطاء لقب "بياع الكليجا" ضجة كبيرة في الأوساط السعودية بسبب وسامته، ما جعله يتصدر مواقع البحث على وسائل التواصل الاجتماعي.

فيديو: سعودي يتحول لكائن الزومبي.. شاهدوه وهو يحكي السبب

الشاب الذي لم يتم الكشف عن هويته في البداية، ظهر وهو يبيع "الكليجا" في مهرجان الجنادرية الـ32، الذي يرعاه الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين.

وتصدر وسماً حمل اسم "بياع الكليجا" قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً على موقع "تويتر"؛ حيث حصد 100 ألف تغريدة، ونظراً لوسامة الشاب فقد خطف الأضواء من المهرجان التراثي ليكون هدف رواد المهرجان؛ حيث بات محط اهتمام الكثيرين من الجنسين، والكثير حرص على التصوير معه، حتى إنه وضع لافتة في محل عمله كتب عليها: "اشترِ بعدين صوَّر.. ممنوع التصوير بدون شراء".

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة للشاب الوسيم، الذي اضطر في بعض الأحيان إلى ارتداء "كمامة" هرباً من المعجبين.

كما استطاع الإعلامي منصور الرقيبة الكشف عن هوية الشاب الوسيم خلال لقاء قصير أجراه مع بائع الكليجا الذي يسمى "عبدالله الدبيخي"، الذي اشتهر ببيع الكليجا في مهرجان الجنادرية 32.

وتحدث الشاب لأول مرة منذ تسببه في هذه الموجة من الجدل كاشفاً أنه من منطقة القصيم، وغير متزوج، ويشارك في مهرجان الجنادرية منذ 11 عاماً، كما يشارك في كافة المهرجانات التي تقام في مناطق المملكة، بصورة دائمة، باعتبار أن هذه هي طبيعة عمله في التجارة.