• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شارل دي كيتيلير

    • اسم الشهرة

      شارل دي كيتيلير

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 مارس 2001 (العمر 23 سنة)
      بروج، بلجيكا

    • الجنسية

      بلجيكا

    • بلد الإقامة

      إيطاليا

    • الطول

      1.92

    • سنوات النشاط

      2019 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

السيرة الذاتية

من بطل للتنس لأحد نجوم ميلان الواعدين، إنه اللاعب البلجيكي الشاب شارل دي كيتيلير الذي تألق مع ناديه السابق كلوب بورج، والذي انتقل مؤخرًا إلى نادي ميلان، وانضم إلى المنتخب البلجيكي بداية من عام 2020، ومن المتوقع تواجده في مونديال قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة شارل دي كيتيلير ونشأته

هو لاعب كرة قدم بلجيكي يلعب كلاعب خط وسط مهاجم في نادي إيه سي ميلان في الدوري الإيطالي، والمنتخب البلجيكي، ولد في 10 مارس عام 2001 في مدينة بروج في بلجيكا.

بدأ شارل مسيرته  الرياضية كلاعب تنس، حيث حقق العديد من الإنجازات في هذه الرياضة منذ طفولته، وأصبح بطلًا في رياض التنس، ولكنه قرر التوجه إلى كرة القدم بسبب عدم قدرته على الاستمرار.

وقد تحدث شارل عن سبب تفضيله لكرة القدم في حواره مع إحدى الصحف البلجيكية، حيث قال إن الخسارة في عالم التنس ليس لها أعذار، حيث يقع الخطأ والتقصير على الرياضي وحده، على عكس كرة القدم التي يمكن أن تجد المبررات للهزيمة.

صرح أيضًا أنه لم يكن يتحمل الأخطاء الذي كان يقع بها عند لعب رياضة التنس على الرغم من الدعم والمساعدة من الدته؛ ولهذا السبب توجه إلى كرة القدم.

يعيش شارل مع والدته بداية من أكتوبر عام 2021، حيث انتقلت للعيش معه في إيطاليا.

مشواره الكروي

بدأ شارل دي كيتيلير مشواره الكروي كلاعب كرة قدم مع نادي كلوب بروج، حيث بدأ اللعب مع النادي في عام 2008، وظل يتدرب فيه حتى تمكن من اللعب مع الفريق الاحترافي بداية من عام 2019.

يعد شارل أحد أبرز المواهب الكروية البلجيكية، حيث انضم إلى نادي كلوب في سن السابعة، وظهر مع النادي للمرة الأولى في إحدى مواجهات كأس بلجيكا عام 2018.

صعد نجمه مع النادي بداية من عام 2019، حينما اختاره المدير الفني للنادي أن يشارك مع الفريق الأول قادمًا من الأكاديمية، وسرعان ما أصبح إحدى ركائز الفريق، وغيّر مركزه من صانع ألعاب إلى مهاجم.

شارك شارل مع النادي في مباراة كأس بلجيكا موسم 2019- 2020 ضد فرانس بورينز، وفي 22 أكتوبر لعب لأول مرة مع النادي في دوري أبطال أوروبا في مباراة الخسارة أمام باريس سان جيرمان.

لعب شارل المباراة من بدايتها وتم استبداله في الدقيقة 57 من زمن المباراة، حيث كان الفريق المنافس متقدماً بهدف مقابل لا شيء، وانتهت المباراة بخسارة الفريق بخماسية نظيفة.

في 5 فبراير 2020 سجل شارل هدفه الأول للنادي في مباراة الفوز على زولته وارجيم بهدفين لهدف، وساعد فريقه في الوصول إلى نهائي كأس بلجيكا.

في 20 أكتوبر 2020 سجل هدفه الفوز في مباراة مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2020- 2021 أمام زينيت سان بطرسبرج، لتنتهي المباراة بفوز فريقه بهدفين لهدف.

لعب شارل مع ناديه كلوب بروج البلجيكي 120 مباراة، وسجل خلالهم 26 هدفًا، وفاز مع النادي بثلاث بطولات، وكأس السوبر البلجيكي مرتين.

وهو الأمر الذي جعل عدة أندية أوروبية كبرى تتسارع للتعاقد مع هذه الموهبة الشابة الواعدة، ومن بين تلك الأندية نادي ميلان بطل الدوري الإيطالي الذي واصلت متابعته لمدة 3 سنوات لاكتشاف موهبته.

انتقاله إلى نادي ميلان

في 2 أغسطس 2022 انضم شارل دي كيتيلير إلى نادي ميلان الإيطالي في عقد حتى 30 يونيو عام 2027، ويطمح شارل إلى كتابة اسمه بأحرف من ذهب مع النادي الجديد، وكسب ثقة الجهاز الفني، حتى يتمكن كذلك من أن يصبح نجوم منتخب بلاده في منافسات كأس العالم في قطر 2022.

حصل شارل على قميص رقم 90 مع الفريق، وبعد انتقاله إلى النادي صرح شارل عن سعادته الغامرة.

انتقل اللاعب الشاب إلى ميلان مقابل 32 مليون يورو بالإضافة إلى مكافأة تقدر ب3 ملايين يورو، و12.5% نسبة من أي رسوم انتقال مسبقية، ويستمر العقد لمدة 5 سنوات.

مشواره مع المنتخب

انضم شارل دي كيتيلير إلى المنتخب البلجيكي تحت 16 سنة عام 2017، حيث شارك مع المنتخب في 4 مباريات، وسجل فيهم هدفًا واحدًا، وفي العام التالي انضم إلى منتخب تحت 17 سنة، وشارك في مباراة واحدة، ولم يتمكن من تسجيل أي أهداف.

في عام 2019 انضم إلى منتخب تحت 19 سنة، وشارك في 6 مبارايات دولية سجل فيهم 3 أهداف، وفي عام 2020 انضم إلى منتخب بلجيكا تحت 21 عامًا، وشارك في 6 مباريات سجل فيهم هدفًا واحدًا.

تمكن شارك من اللعب مع المنتخب البلجيكي للكبار لأول مرة في نوفمبر 2020، حيث شارك كبديل في مباراة الخسارة أمام منتخب سويسرا.

في 10 أكتوبر 2021 سجل هدفه الدولي الأولى في مباراة تحديد المركز الثالث أمام إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية، حيث حقق لمنتخب بلاده الفوز بهدفين لهدف والحصول على المركز الثالث.

شارك شارل مع منتخب بلجيكا الأول في 8 مواجهات وسجل فيهم هدفًا واحدًا، وهو ما يجعله من الأسماء الهامة التي يمكن أن تتواجد بشكل كبير للمنافسة مع منتخب الشياطين الحمر في منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

أهم الأعمال

  • الدوري البلجيكي

  • كأس بلجيكا

  • الدوري الإيطالي