• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شافي الحارثي

    • اسم الشهرة

      شافي الحارثي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 سبتمبر 1976 (العمر 47 سنة)
      الرياض

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اشتهر الفنان السعودي شافي الحارثي بدوره المتعدد في مسلسل "طاش ما طاش" الذي كان سببًا في شهرة العديد من الفنانين في السعودية والخليج بشكل عام، وعلى الرغم من أنه مقل في أعمال الفنية، ولكنه يعد من الممثلين المحبوبين في المملكة، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة شافي الحارثي ونشأته

هو ممثل سعودي ولد في مدينة الرياض في 21 سبتمبر عام 1976 وبدأ مسيرته الفنية في عام 1997 بمشاركته في أدوار صغيرة في عدة مسلسلات، وحقق شهرة كبيرة في مسلسل "طاش ما طاش".

أحب الحارثي التمثيل منذ صغره، ومعظم الأعمال الفنية التي شارك فيها يغلب عليها الطابع الكوميدية الناجحة ومنها مسلسلات "غشمشم"، وسيلفي" وغيرها، كما شارك أيضًا في عدة أعمال درامية.

لا يحب الحارثي التحدث عن حياته الشخصية، كما أنه مقل في في ظهوره الإعلامي، ولكن من المعروف أنه متزوج ولديه أبناء ويعيش في المملكة مع عائلته.

مشواره الفني

بدأ الفنان شافي الحارثي التمثيل بداية من عام 1997، وشارك في التلفزيون لأول مرة في عام 1999 من خلال الجزء الرابع من مسلسل "خلك معي"، وفي العام نفسه شارك في مسلسل "السحارة" وهو مسلسل درامي يتكون من 15 حلقة كل حلقة مستقلة بأحادثها.

شارك في المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين منهم لطيفة المجرن، وشعيفان محمد العتيبي، وعبد الله الخزيم، وعبد العزيز الفريحي، ومرزوق الغامدي، وعبد العزيز السكيرين، والعمل من إخراج حسن سحني، وتأليف طلال نصر الدين.

على الرغم من بدايته في التلفزيون في التسعينيات، ولكن حقق الحارثي شهرة حقيقية في عام 2001 بمشاركته في الجزء التاسع من مسلسل "طاش ما طاش" وقدم فيها دور "الضابط".

حقق له هذا المسلسل شهرة واسعة، كما اشتهر الحارثي كذلك بشخصية العسكري" ففي مسلسلاته قدم شخصيات ذات رتب عسكرية مختلفة بداية من رقيب حتى لواء.

أصبح المنتجون بعد ذلك يعرضون عليه تقديم دور العسكري كثيرًا، وعلى الرغم من أنه كان يطلب هذه الأدوار في البداية ولكنه بدأ برفضها لأنه ملّ من تقديمها.

شارك الحارثي في عدة أجزاء من مسلسل "طاش ما طاش" منها الجزء العاشر الذي عرض عام 2002، والحادي عشر، والثاني عشر، والثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر، والسادس عشر، والسابع عشر، والثامن عشر عام 2011.

وبجانب هذا العمل شارك في مسلسل "خلك معي" عام 2002، كما شارك في مسلسل "جروح باردة" وهو مسلسل درامي يتحدث عن قصة الصديقين صالح وسعد، حيث يجد سعد نفسه مجبرًا على الزواج من ابنة عمله لطيفة، أما صالح يجتمع بوالده بعدما اعتقد أنه مات.

وفي عام 2003 شارك في مسلسل "وعاد قلبي إلى هناك" وفي عام 2004 شارك في مسلسل "امرأة لا تشبه القمر" كضيف في الحلقات، وبعدها بعام شارك في مسلسل "ورد وشوك" وهو مسلسل درامي يتحدث عن الظلم الذي يتعرض له اليتيم من نهب ماله وغيرها.

شارك في هذا العمل هاني ناظر، وماجد مطرب فواز، ومهدي البقمي، وإبراهيم الحساوي، وزهرة عرفات، والعمل من إخراج برجس العمراني.

في العام نفسه شارك في مسلسل "عائلة معجب العربية"، وبعدها بعام شارك في مسلسل "أوراق سجينة" وهو مسلسل يتحدث عن قضية سجينة سابقة يتم إعادة تأهيلها اجتماعيًا ونفسيًا، ويتحدث عن مدى الاهتمام الذي يلقاه السجناء في السعودية.

شارك في هذا العمل مجموعة من الفنانين منهم طيف، وزهرة عرفات، وسعد خضر، وتركي اليوسف، وعبير أحمد، ومحمد الجناحي، والعمل من إخراج وتأليف خالد الطخيم.

وفي عام 2008 شارك شافي الحارثي في مسلسل "غلطة نوف"، ويتحدث المسلسل عن سالم وهو تاجر سيارات معروف الذي أجبر ابنه على أن يتزوج من ابنة عمه اليتيمة نوف، ولكنه يجعلها تنجب منه، ويسافر إلى أميركا ويتزوج سيدة أجنبية.

في عام 2009 شارك في مسلسل "أبجد هوز" وهو مسلسل كوميدي تدور أحداثه في حلقات منفصلة، وفي إطار كوميدي حول عدد من القضايا الاجتماعية التي تهم المجتمع السعودي. شارك في هذا العمل عبد الرحمن الخطيب، وعبد العزيز السكيرين، وعلي الهويريني، ومرزوق الغامدي، وغيرهم.

وفي عام 2010 شارك في مسرحية "قدر وحبر"، كما شارك في الجزء الخامس من المسلسل الكوميدي "غشمشم" من بطولة فهد الحيان، وهيا الشعيبي، وعلي المدفع، وشمعة محمد، ولطيفة المجرن وغيرهم.

وفي عام 2011 حقق الحارثي شهرة واسعة بمشاركته في مسلسل الرسوم المتحركة "المصاقيل" وهو مسلسل كوميدي يتحدث عن قضايا اجتماعي مختلفة في إحدى القبائل التي تعيش في الصحراء.

شارك في هذا العمل محمد القس، ومشعل المطيري، وأسامة القس، وماجد مطرب فواز، ودريعان الدريعان، وريماس منصور، والعمل من تأليف حسام الحلوة، وإخراج ثامر الصيخان.

وفي عام 2012 شارك في مسلسل "ملحق بنات" الذي يتناول عدداً من الموضوعات التي تهم البنات في المجتمع السعودي، وشارك فيه نجوى الكبيسي، وهيفاء حسين، وألماس، وسميرة عابد، وبدرية أحمد، ولطيفة المجرن.

في العام نفسه شارك شافي الحارثي في ميني سيتكوم "شباب البومب"، كما شارك في الجزء الثاني من مسلسل الرسوم المتحركة "المصاقيل". وفي عام 2013 شارك في مسلسل "الخطاف".

شارك الحارثي في عدة أجزاء من مسلسل "شباب البومب"، وفي عام 2015 شارك في مسلسل "سيلفي" من بطولة ناصر القصبي، وحبيب الحبيب، ويوسف الجراح، وعبد الإله السناني، وريماس منصور، ومحمد الطويان  وغيرهم، وشارك في الجزء الثاني من العمل.

في عام 2015 شارك في مسلسل "حصاد الزمن"، وبعدها بعام شارك في مسلسل "مستر كاش"، وفي عام 2017 شارك في مسلسل "سناب شاف"، وفي عام 2018 شارك في مسلسل "عوض أبًا عن جد.

شارك بعد ذلك في فيلم "المرشحة المثالية" وهو فيلم يتحدث عن طبيبة سعودية تقرر ترشيح نفسها لمنصب في انتخابات المجلس المحلي.

وفي عام 2020 شارك في مسلسل "أم القلايد"، وبعدها بعام شارك في مسلسل "ربع نجمة" حيث ظهر فيه كضيف شرف، وفي عام 2022 شارك في مسلسل "مشراق"، و"شباب البومب".

أهم الأعمال

  • طاش ما طاش

  • مصاقيل

  • السحارة

  • سيلفي