شاهد السفينة الفضائية التي سيسافر بها البشر إلى المريخ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 يناير 2019
شاهد السفينة الفضائية التي سيسافر بها البشر إلى المريخ

يبدو أن الحلم الذي يراود الكثيرين بالسفر إلى الفضاء الخارجي بات قريبًا من التحقق، وأن البشر سيبدأون في المستقبل القريب في الذهاب في رحلات سياحية إلى كوكب المريخ

فقد أعلن الملياردير إيلون ماسك أن النموذج الأولي لسفينة الفضاء التي تطورها شركته SpaceX على وشك الانتهاء منه، حيث بدأت عملية تجميع أجزائه المختلفة، ونشر صورة للنموذج الذي يتم بنائه الآن.

وأضاف ماسك أن مهندسي شركته يعملون حاليًا على الانتهاء من مقدمة سفينة الفضاء ذات الشكل المخروطي، بالإضافة إلى جزء آخر كبير من المركبة الفضائية، المقرر أن يسافر بواسطتها البشر إلى الكوكب الأحمر.

وعن السفنية الفضائية التي يبنيها مهندسيه، قال ماسك أن بدنها مصنوع من الفولاذ، بالإضافة إلى مزيد من مواد أخرى، أما الصاروخ الذي سينطلق بالمركبة في الفضاء، فإن ارتفاعه يبلغ حوالي 112 مترًا.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن سعر تذكرة السفر إلى المريخ ستصل إلى 200 ألف دولار، حيث يخطط ماسك إلى أن يكون من أوائل المسافرين على متنها. 

كما يخطط ماسك أن تبدأ شركته باختبار عمليات إطلاق المركبة خلال العام الجاري، على أن تبدأ الرحلات السياحية إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2024.