شاهد الشيخ محمد بن راشد داخل "سفاري دبي": حديقة مذهلة تستحق الزيارة!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2017
شاهد الشيخ محمد بن راشد داخل "سفاري دبي": حديقة مذهلة تستحق الزيارة!

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بزيارة مشروع حديقة الحيوان الجديد "سفاري دبي"، مؤكداً أنه إضافة نوعية جديدة لمشروعات البنية التحتية في الدولة؛ لتنشيط السياحة.

فيديو وصور مكتبة محمد بن راشد العامة.. معرفة وفخامة!

ويأتي مشروع "سفاري دبي"، المقام على 12 مليون قدم مربعة، وبتكلفة بلغت المليار وربع المليون درهم، ضمن مشروعات البنية التحتية التي تشكل الركيزة الأساسية لصناعة سياحية متنوعة وثقافية، في دبي كالمتاحف والحدائق العامة والرياضات البحرية ومراكز الترفيه والتسوق.

وأشاد حاكم دبي بالمشروع الذي يأتي في إطار إقامة المزيد من المشروعات التي تتميز بحيويتها ودورها في بناء اقتصاد وطني متنوع، يعتمد على قطاعات مختلفة أهمها السياحة والثقافة والفنون والفعاليات، والتي تجذب الزوار إلى دولة الإمارات العربية بمختلف أطيافهم ومشاربهم.

وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، بجولة في أرجاء "سفاري دبي"، كما اطلع على مجسم ضخم للحديقة واستمع إلى شرح حول أقسام ومكونات ومرافق الحديقة، إذ إنها مكونة من 4 قرى هي العربية والآسيوية والإفريقية وقرية السفاري المفتوحة، كما أنها تشمل "منطقة الوادي" التي توفر جواً آمناً ومريحاً، كما تضم منطقة الوادي مسرحاً واسعاً كمركز تعليمي وترفيهي، يوفر للزوار الفرصة على التعرف على الحياة البرية.

كما تستخدم داخل "السفاري" سيارات صديقة للبيئة وتعمل بالطاقة الكهربائية الشمسية، استخدمها الشيخ محمد بن راشد في التجول داخل الحديقة، بدأها بالقرية العربية، التي تعبر عن البيئة العربية الصحراوية المعتدلة، كما أنها تضم العديد من أنواع المها العربي والغزلان والطيور.

بالفيديو والصور: جولة للشيخ محمد بن راشد في أحد مولات دبي.. شاهد رد فعل الحضور

وانتقل حاكم دبي إلى القرية الآسيوية، التي تم إنشاؤها كي تكون بيئة حاضنة للحيوانات والطيور القادمة من دول آسيا، ومنها إلى قرية السفاري المفتوحة وشملت مختلف أنواع الحيوانات المفترسة والقردة والطيور الجارحة والأليفة والتماسيح وحمار الوحش والمها العربي وفرس النهر والنعام، وهي مفتوحة للزوار بواسطة العربات المكيفة والمجهزة بأجهزة استماع بلغات مختلفة تراعي جنسيات زوارها نحو 30% من المساحة الكلية للحديقة.

وأيضاً القرية الإفريقية تضم أنواعاً مختلفة من الحيوانات الإفريقية كالنمور والشمبانزي والأسود، وغيرها من الطيور والزواحف التي تعيش وسط بيئة إفريقية 100%. مع توفير عناصر الحماية والأمان للأطفال والكبار على حد سواء خلال تجولهم داخل الحديقة، خصوصاً أن "سفاري دبي" تعد المكان الوحيد الذي يسمح لزواره بجولة على متن مركبات سفاري في منطقة النمور وفرس النهر والتماسيح، وتضم أكبر تجمع لقردة البابون والأسود والفيلة، وأكبر تجمع لطيور الزينة.