شاهد تأثير ارتفاع درجة الحرارة على كوكب الأرض: لن تصدق ما ستراه!

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
شاهد تأثير ارتفاع الحرارة على كوكب الأرض: لن تصدق ما ستراه!

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) مجموعة صور تم التقاطها لكوكب الأرض من الفضاء تظهر أن التغيُّر المناخي بات حقيقياً، كما تظهر حجم الضرر الذي لحق بالكوكب الأزرق جراء الحرائق والفيضانات والكوارث الطبيعية الأخرى.

طلب غريب.. عالم فيزياء يدعو البشرية للرحيل عن كوكب الأرض.. تعرف لماذا؟

وظهر هذا التغير الخطير نتيجة الاحتباس الحراري، وهو ازدياد درجة الحرارة السطحية المتوسطة في العالم مع زيادة كمية ثاني أكسيد الكربون، الميثان، وبعض الغازات الأخرى في الجو، وهذه الغازات تعرف بالغازات الدفيئة؛ لأنها تسهم في تدفئة جو الأرض السطحي، وهي الظاهرة التي تعرف باسم الاحتباس الحراري. وفقاً لما نشرته "الأندبدنت".

ولوحظت زيادة في متوسط درجة حرارة الهواء منذ منتصف القرن العشرين، مع استمرارها المتصاعد، حيث زادت درجة حرارة سطح الكرة الأرضية بمقدار 0.74 ± 0.18 °م "1.33 ± 0.32 فهرنهايت" خلال القرن الماضي.

كوكب الأرض في خطر.. علماء يحذرون من تعرضه للتدمير!

وقد انتهت اللجنة الدولية للتغيرات المناخية إلى أن الغازات الدفيئة الناتجة عن الممارسات البشرية هي المسؤولة عن معظم ارتفاعات درجة الحرارة الملاحظة منذ منتصف القرن العشرينز

كما أن هناك إجماعاً علمياً على أن الزيادة في نسبة الغازات الدفيئة في الهواء الجوي تعود إلى النشاط البشري الذي يعد المسبب الأكبر للاحترار المقاس منذ بداية الثورة الصناعية، وعلى أن الاحترار الملاحظ لا يمكن عزوه بشكل مقنع وملائم إلى مجرد أسباب طبيعية.