شاهد: سعوديات يتدربن على قيادة الدراجات النارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يونيو 2018
شاهد: سعوديات يتدربن على قيادة الدراجات النارية

تحُلم بعض الفتيات الآن بقيادة الدراجات النارية داخل المملكة العربية السعودية، وبالفعل بدأن في تعلم القيادة لتطبيق الأمر عمليًا، وهو الأمر الذي كان يعتبر خياليًا منذ عام واحد فقط، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه المملكة لتطبيق قرار قيادة النساء للسيارات في 24 يونيو الجاري.

وأجرت قناة "فرانس 24" الفرنسية، تقريرا مصورا مع بعض الفتيات السعوديات المتجمعين في مضمار لقيادة الدراجات النارية، حيث يتم التدريب مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وتظهر الفتيات يتمرن على قيادة دراجات نارية ضخمة من نوع "هارلي دافيدسون" ويرتدين الزي المخصص للقيادة.

قد يعجبك: صور: تعرف على النصف الأخر في حياة نجوم مونديال روسيا 2018

وقالت لين الطناوي: "أمارس تلك الهواية منذ 5 أشهر تقريبا .. عندما رأيت الرجال يقودون الموتوسيكلات أردت أن اعرف شعورهم .. انها نوع من الحرية حقا"، مشيرة إلى أن الإصلاحات الجريئة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وقرار خادم الحرمين الشريفين بالسماح للنساء بقيادة السيارات والذي سيدخل حيز التنفيذ في 24 يونيو الجاري، حيث بدأت المملكة في إصدار رخص قيادة السيارات للنساء.

وفي نفس السياق، أضافت نورا أنها سعيدة بالتغييرات التي تشهدها المملكة والدعم الحكومي للمرأة، موضحة أنها فرصة تستحقها المرأة بكل تأكيد، معربة عن امتنانها لتوجه الرياض الجديد الذي يعلي من شأن المرأة، حيث بدأت المملكة بالفعل في اصدار خص قيادة السيارات للنساء وفي الوقت ذاته فرضت عقوبات واضحة لحمايتهن من التحرش تصل إلى السجن لمدة 5 سنوات وغرامة تصل إلى 68 ألف يورو. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة