شاهد فندق "تيتانيك" بتصميم فريد في بريطانيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2017
شاهد فندق "تيتانيك" بتصميم فريد في بريطانيا

أسست المملكة المتحدة فندقاً تاريخياً استنبطت فكرته من السفينة التاريخية "تيتانيك" التي غرقت في المحيط الأطلسي عام 1912، والتي كانت من أضخم وأفخم البواخر السياحية في القرن التاسع عشر.

فيديو وصور: الفندق الصيني الأغلى في العالم

وقد شهدت مدينة بلفاست، عاصمة أيرلندا الشمالية، وأكبر مدن المملكة المتحدة، افتتاح فندق جديد بحجرات مميزة يعيد للأذهان التصميم الداخلي لقاعات سفينة "تيتانيك" الشهيرة، الذي تم تشييده في مبنى Harland & Wolff التاريخي، الذي شهد تصميم السفينة الشهيرة، أوائل القرن التاسع عشر.

واستغرق تجهيز المبنى نحو عامين، بتكلفة بلغت 28 مليون جنيه إسترليني (حوالي 37 مليون دولار)، وهو مكون من 4 طوابق تحوي على 120 غرفة وقاعة، وتم تحويل المكان الذي صمم فيه هيكل السفينة التاريخية إلى قاعة للمؤتمرات تحوي حانة صغيرة.

وأكد القائمون على إقامة الفندق أنهم "حرصوا على الاعتناء بأدق التفاصيل، لتكون غرف الفندق وقاعاته وجميع تفاصيله الداخلية شبيهة بقاعات سفينة تيتانيك، حتى البلاط الذي استخدم في أرضيات الفندق جاء مماثلاً للذي كان موجوداً في السفينة التاريخية".

صور افتتاح فندق تحت مياة المحيط الهندي

وكانت سفينة "تيتانيك" الشهيرة من أضخم وأفخم البواخر السياحية في القرن التاسع عشر، لكنها تعرضت لحادث أدى إلى غرقها بمن عليها من ركاب، في 14 أبريل 1912، حيث اعتبرت تلك الكارثة من أكبر الحوادث حينها، الأمر الذي دفع العديد من الكتاب لتحويل قصتها لروايات وأفلام.