شاهد لاعب عربي محترف للعبة فيديو يقود فريقه نحو القمّة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2017
شاهد لاعب عربي محترف للعبة فيديو يقود فريقه نحو القمّة

لقد انطلقت نهائيات الموسم السادس لبطولة ESL Pro League منذ فترة قصيرة، والنتائج كانت عاصفة وظهرت بسرعة لنصل مباشرة إلى مرحلة playoffs.

تعرض فريق FaZe العالمي لخسارة صعبة في خريطة Inferno أمام خصمه fnatic في أولى مباريات هذه البطولة، بعدما وصلت المباراة إلى التعادل الصافي بين الاثنين، تمكن ذلك الأخير من تحقيق الانتصار عند النتيجة 19-15، بعد الأداء المذهل الذي أظهره اللاعب السويدي Robin ‘flusha’ Rönnquist وزميله Freddy ‘KRIMZ’ Johansson وبالتالي كانا معاً في المرتبة الأولى والثانية من حيث أفضل أداء اللاعبين في المباراة.

أما المنافسة الثانية جمعت فريق Luminosity و HellRaisers، وجميعنا يذكر انضمام اللاعب العربي عيسى مراد إلى مجموعة ذلك الفريق الأخير.

إلا أنه للأسف لم يكن أدائه كافي في هذه المباراة للانتصار فيها، بل كانت الخسارة على خريطة Cache بنتيجة 25-23، ومن الواضح مما نراه في النتيجة أن الجولات كانت طويلة عنيفة، واللاعب عيسى كان ثاني أفضل لاعب في تشكيلته بعد أن ظهر زميله التركي Özgür ‘woxic’ Eker في المرتبة الأولى، ولكن أفضل لاعب في المباراة كان من طرف الفريق الفائز وهو اللاعب البرازيلي Gustavo ‘yeL’ Knittel.

المباراة التالية كانت على خريطة Mirage في ظهور مميز للفريقين Astralis و Team Liquid اللذان تعادلا خلال المنافسة وأرغما المباراة على الانتقال إلى جولات إضافية أدت إلى النتيجة الأخيرة 25-22 لصالح ذلك الأول بتفوق واضح للاعب الدنمركي Peter ‘dupreeh’ Rasmussen بين صفوف فريقه، ولكن في الواقع، أفضل أداء لهذه المباراة كان من قبل اللاعب الكندي Russel ‘Twistzz’ Van Dulken على الرغم من وجوده بجانب الفريق الخاسر.

انتصار فريق fnatic لم يكن طويلاً بل انتقم فريق HellRaisers لخسارته السابقة في مباراة جمعت بين هذان الاثنان، والفوز لذلك الأخير كان كاسحاً في خريطة Inferno بنتيجة 16-5، ولحسن الحظ، كان اللاعب عيسى مراد صاحب المرتبة الأولى في فعاليات هذه المباراة بحصوله على تقييم 1.81 من أصل 2 وامتلاكه تأثير مباشر على فوز فريقه.

فريق FaZe أيضاً استيقظ من خموده واستطاع الانتصار في مباراته التالية ولكن بصعوبة بالغة ضد فريق Team Liquid، كانت النتيجة عند 16-14 في خريطة Mirage.

التقط فريق Astralis انتصار جيد في المباراة الجديدة ضد فريق Luminosity على خريطة Train بنتيجة 16-11، وللأسف تعرض ذلك الأخير لخسارة أخرى على التوالي بسبب انتصار فريق fnatic عليهم في خريطة Cobblestone وبنتيجة 16-13، ونفس السيناريو بالتحديد كان مصير Team Liquid الغائب بقوة عن أحداث هذه البطولة، حيث خسر معركته ضد فريقHellRaisers على أرض خريطة Inferno بنتيجة كاسحة بشدة 16-4، وحدث ذلك بعد الأداء المذهل للاعب Kirill ‘ANGE1’ Karasiow في المرتبة الأولى ويلحق به في المرتبة الثانية زميله اللاعب عيسى.

جرت العديد من المباريات بعدها وضعت فريق Team Liquid في مؤخرة مجموعته، ودخول فريق North لهذه البطولة لم يكن أفضل أيضاً بل خسر كافة المباريات التي شارك فيها ولا يبدو أن كل منهم سيكمل طريقه نحو النصف النهائي.

هذا ونجد في مؤخرة المجموعات، فريقا Luminosity و Astralis رغم محاولاتهما الكثيرة لإحراز تفوق ما، إلا أن النتائج لم تكن لصالحهم، وللأسف فريق Ninjas in Pyjamas والعملاق SK Gaming كان لهم دخول أفضل من غيرهم في معاركهم الأولى ولكن هؤلاء أيضاً في مؤخرة مجموعتهم.

اليوم الثاني من نهائيات الموسم السادس افتتح بانتصار صاخب لفريق FaZe على خصمه Astralis بنتيجة 16-5 على أرض خريطة Mirage، بالإضافة إلى انتصار ربما أقل “صخباً” لفريق fnatic على فريق Team Liquid بنتيجة 22-18 على خريطة Mirage أيضاً.

وصولاً لمرحلة playoffs، فإن أخر المباريات التي ظهرت نتائجهم حتى الآن كانا لفريق HellRaisers بانتصاره على Astralis، وأيضاً لفريق FaZe بفوزه على Luminosity.

أفضل الفرق في مجموعة B لا تزال متعادلة جميعاً بالمعدل نفسه ويتشاركون المرتبة الأولى، وهم Misfits و OpTicوأيضاً NRG، بينما تصدر الفريقان HellRaisers و FaZe المجموعة A بجدارة تاركين فريق fnatic خلفهم في المرتبة الثانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة