شاهد منزل بيل جيتس أغنى رجل في العالم.. لن تتخيل تكلفة بنائه!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 02 أغسطس 2017
شاهد منزل بيل جيتس أغنى رجل في العالم.. لن تتخيل تكلفة بنائه!

هل تخيلت يوماً شكل منزل أحد أغنى أغنياء العالم؟ بالطبع إن أطلقت لخيالك العنان فيما يتعلق بتصميم قصور الأغنياء ستصيبك الحيرة بسبب حجم الأموال التي قد تنفق على بناء أحد قصورهم أو التصميمات غير المتوقعة، خصوصاً إذا كان هذا المنزل ملكاً لصاحب أكبر أحد عمالقة صناعة التكنولوجيا في العالم.

صور فلل المشاهير العرب تنافس القصور الملكية فخامةً وجمالاً...منزل عمرو دياب يشبه فنادق الـ 5 نجوم!

بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت عملاق التكنولوجيا الأمريكية، ولد عام 1955 في العاصمة الأمريكية واشنطن، ويعد أحد أغنى رجال العالم بثورة بلغت 79.8 مليار دولار، قام ببناء بيت جديد استغرق بناؤه 7 سنوات وأنفق عليه ما يقرب من 63 مليون دولار لبنائه وأطلق عليه اسم "Xanadu 2.0" تيمناً بمنزل شخصية روائية.

وتبلغ مساحة المنزل 20 ألف متر مربع وتقدر قيمته بحوالي 125 مليون دولار، ويحيط به أشجار عتيقة وشارك في إنشائه 300 عامل بناء، كما أنه زُود بنظام استشعار فائق التكنولوجيا يساعد الضيوف على مراقبة المناخ والإضاءة، وبُني بطريقة تستغل بواسطتها البيئة المحيطة لتنظيم درجات الحرارة بكفاءة أكبر.

بيع أغلى منزل في العالم لمشتري من الشرق الأوسط.. شاهد صوره المبهرة من الداخل! 

فقد سيطرت التكنولوجيا على تصميم المنزل وبنائه فيمكن تغيير شكل الحوائط بضغطة زر، ويوجد به أيضاً شاشات حواسب بقيمة 80 ألف دولار لعرض صور ولوحات فنية على الحوائط، كما أن حوض السباحة مزود بنظام موسيقي خاص تحت الماء.