شاهدوا الإعلان الترويجي الأول لفيلم كريستوفر نولان الحربي الملحمي Dunkirk

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2016
شاهدوا الإعلان الترويجي الأول لفيلم كريستوفر نولان الحربي الملحمي Dunkirk

نشرت قناة شركة وارنر بروس على موقع يوتيوب الإعلان الترويجي الأول للفيلم الحربي الملحمي للمخرج الشهير كريستوفر نولان، صاحب ثلاثية باتمان الأخيرة والفيلم المتميز Interstellar.

وتدور أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية، وتحديداً في الفترة بين 26 مايو و4 يونيو من عام 1940، على شواطئ وموانئ مدينة دانكرك الساحلية الفرنسية. وهي المدينة والفترة التي شهدت الحدث الذي سمي فيها بعد في أدبيات الحرب العالمية الثانية بـ"معجزة دانكرك".

في هذا الوقت تلقت القوات البريطانية المحاربة ومعها القوات الفرنسية والبلجيكية أوامر من وينستون تشرشل تفيد بالإجلاء عبر مدينة دانكرك الساحلية الفرنسية بعد هزيمتها أمام القوات الألمانية النازية، وجاء هذا القرار من رئاسة الوزراء البريطانية لتفادي تعرض قوات الحلفاء للأسر. حينها تم استغلال كافة القطع البحرية البريطانية بالإضافة للقوارب والسفن المملوكة للمواطنين المدنين الإنجليز من أجل إتمام عملية إجلاء حوالي 338 ألف جندي، شكلوا النواة التي ارتكنت إليها قوات الحلفاء فيما بعد في مختلف الجبهات واستطاعت من خلالها هزيمة النازيين وإنهاء الحرب.

الفيلم من كتابة وإخراج المخرج المتميز كريستوفر نولان، ويقوم ببطولته: توم هاردي، سيليان مورفي، مارك رايلانس، كينيث براناج وهار ستايلز.

وقد تم تصوير الفيلم باستخدام كاميرات تعمل بتقنية IMAX، وسوف يبدأ عرضه يوم 21 يوليو 2017.

شاهدوا الإعلان الترويجي الأول لفيلم Dunkirk بالأسفل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة