شرطة دبي تعيد مفقودات سياح إلى منازلهم في بلادهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يوليو 2020
شرطة دبي تعيد مفقودات سياح إلى منازلهم في بلادهم

قامت القيادة العامة العامة لشرطة دبي بتسليم مفقودات إلى سياح في المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت، بعد أن فقدوها خلال فترة زيارتهم إلى دبي.

وكان أصحاب هذه المفقودات فقدوها في سيارات أجرة خلال وجودهم في دبي، وقام بتسليمها السائقون إلى مركز شرطة القصيص.

وأعرب السائحون، الذين اعتقدوا أنهم لن يسترجعوا ما فقدوه من مقتنيات، عن شكرهم الجزيل إلى القيادة العامة لشرطة دبي وحرصها على إسعادهم، واهتمامها الشديد في توصيل مفقوداتهم إلى مقار سكنهم رغم بُعد المسافة، مؤكدين أن هذا يدل على ما يتمتع به المجتمع من أمن وأمان.

وإليكم التفاصيل كما جاءت في بيان شرطة دبي:

السائح البريطاني

بحسب ما ذكرته شرطة دبي، فإن سائحاً بريطانياً فقد محفظته التي تحتوي على: جواز سفر أحد أقاربه، و13 بطاقة مختلفة، ما بين ائتمانية وهويات ووثائق شخصية، في إحدى سيارات الأجرة أثناء توجهه إلى مطار دبي الدولي للمغادرة إلى بلده.

وعثر سائق سيارة الأجرة على المحفظة وسلمها إلى مركز شرطة القصيص، فيما باشر المركز فوراً التحقق من تواجد صاحب المحفظة في الدولة، ليتبين مغادرته إلى موطنه، لتتواصل بعدها شرطة دبي مع السائح هاتفياً، وأرسلت له المحفظة عبر شركات الشحن والخدمات اللوجستية.

وبعد استلامه للمحفظة، أرسل السائح البريطاني رسالة نصية إلى بريد شرطة دبي الإلكتروني، عبر فيها عن امتنانه البالغ لجهود شرطة دبي، وحرصها على إسعاده في توصيل المحفظة إلى منزله رغم بُعد المسافة، خاصة وأن المحفظة تحتوي على بطاقات شخصية مهمة جداً.

وقال في رسالته:" توصيل المحفظة قد يكون أمراً بسيطاً لدى البعض، لكنه يعني لي الكثير بسبب محتوياتها من البطاقات المهمة، فشكراً لكم".

السائح الكويتي

وأوضحت شرطة دبي أنها حرصت أيضاً على توصيل حقيبة ظهر إلى مواطن كويتي كان في زيارة إلى دبي، لكنه أضاعها قبل مغادرته الدولة، فعثر عليها أحد الأشخاص وسلمها إلى مركز شرطة القصيص، وكانت الحقيبة تحتوي على جهاز لوحي وهاتف نقال ذكي.

وتواصلت الشرطة مع صاحب الحقيبة، وبعد التحقق من أنه مالكها، أرسلت الحقيبة له، فيما تقدم مالك الحقيبة بالشكر والعرفان إلى القيادة العامة لشرطة دبي على حرصها لتوصيل الحقيبة إلى منزله.

السائح السعودي

وأضافت شرطة دبي أنها أوصلت هاتفاً نقالاً إلى مواطن سعودي بعد أن نسيه في سيارة أجرة أثناء عودته إلى موطنه، حيث قام سائق سيارة الأجرة بتسليم الهاتف إلى مركز شرطة القصيص بعد أن عثر عليه في سيارته.

وقد عثر المركز برفقة الهاتف على رقم هاتفٍ سعودي مدون على ورقة، وبعد الاتصال بالرقم تبين أنه يعود إلى صاحب الهاتف، فتم إرساله إليه عبر خدمة شركات الشحن والخدمات اللوجستية.

فيما أعرب المواطن السعودي عن شكره وبالغ ثنائه وتقديره لشرطة دبي على اهتمامها بتوصيل الهاتف له، لاسيما وأنه يحتوي على بيانات ومعلومات وصور عائلية خاصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة