شركات سيارات تستخدم القردة لاختبار انبعاثات المحركات

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2018
شركات سيارات  تستخدم القردة لاختبار انبعاثات المحركات

لجأت شركات صناعة السيارات الألمانية "بي أم دبليو" و"دايملر" و"فولكس فاغن" إلى القردة من أجل إجراء تجارب الانبعاثات في الولايات المتحدة الأمريكية، نقلاً عن موقع صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار.

وأضافت "بيلد" التي استندت إلى تقارير من شهر مايو/ أيار 2015 بأن الشركات الألمانية تضع القردة داخل صناديق زجاجية محكمة الإغلاق وتسرب إليها انبعاثات محركات السيارات.

ومؤخرا طالبت هيئة منح التراخيص الاتحادية الألمانية شركة أودي لصناعة السيارات باستدعاء سياراتها من طراز اف 6 التي تعمل بالديزل بعد التوصل لوجود " أجهزة غير مسموح بها" في سلسلة من الطرازات التي تنتجها الشركة في ولاية بافاريا. ويتعلق هذا الطلب بـ 77600 سيارة في ألمانيا و127 ألف سيارة في أنحاء العالم.

وقالت الشركة، التي تمتلكها شركة فولكسفاغن، إنها كانت تحقق بشأن المخالفات في سياراتها التي تعمل بالديزل منذ أشهر، حيث أنها كانت تعمل مع السلطات الألمانية المعنية بفضيحة التلاعب بنتائج اختبارات الانبعاثات.

وفي الشهر الجاري أعلنت شركة فولكس فاغن الألمانية تسجيل مبيعات قياسية العام الماضي، في ظل ظهور دلائل قليلة على وجود تأثيرات سلبية لفضيحة التلاعب بنتائج اختبارات الانبعاثات.

ع.ع/ (د ب أ)