• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مايكل شون هكنبوتم

    • اسم الشهرة

      شون مايكلز

    • اللقب

      شون مايكلز

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 يوليو 1965 (العمر 58 سنة)
      تشاندلر - أريزونا- الولايات المتحدة

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الطول

      1.83 م

    • الزوجة

      تيريزا لين وود (1988 - 1994)ريبيكا كورسي (1999 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1984 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مصارع أسطوري كتب تاريخا كبيرا في عالم المصارعة الحرة التي أحبها وهو في الـ12 من عمره وبسببها قرر التوقف عن لعب كرة القدم الأمريكية كما لم يستكمل مسيرته الجامعية ليبدأ مسيرة مميزة في عالم المصارعة منحته أكبر الألقاب العالمية، إنه النجم شون مايكلز.

نشأة شون مايكلز وحياته

ولد مايكل شون هكنبوتم في يوم 22 يوليو من عام 1965 في مدينة تشاندلر بولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان والده ضابطا في سلاح الجو الأمريكي.

 وبدأ ممارسة الرياضة في سن السادسة حيث لعب كرة القدم الأمريكية في فريق مدرسة Randolph High School، وعندما بلغ 12 عاما قرر Shawn Michaels احتراف المصارعة الحرة، وبدأ في تقديم عروض المصارعة في برامج المواهب بالمدارس الثانوية ثم التحق بجامعة Southwest Texas State، ولكنه قرر ترك دراسته الجامعية والتفرغ للمصارعة.

مسيرته المهنية

بعد قراره احتراف المصارعة بدأ شون مايكلز التدريب على يد المصارع المكسيكي خوسيه لوثاريو، ولعب تحت اسم "شون مايكلز" وكان ظهوره الأول في شركة "الجنوب الوسطي للمصارعة" وشركة "نجوم تكساس" في عام 1984، وحصل على بطولة TWA للفرق العالمية مع بول دايومند، وبعدها اشترك في شركة "وسط الولاية للمصارعة" وحصل على بطولة الفرق مرة أخرى مع مارتي جناتي.

وفي عام 1987 تم تسجيل فريق شون ومارتي تحت اسم "ميد نايت روكرز" في اتحاد العالم للمصارعة "WWF" ولكن تم طردهم بعد أسبوعين وعادا إلى AWA، وبعد عام أعادا التسجيل في واتحاد المصارعة العالمية WWF والمصارعة العالمية الترفيهية WWE، وفي عام 1988 تم تغيير اسم الفريق إلى "ذا روكرز".

وفي أكتوبر من عام 1990 فاز "ذا روكرز" ببطولة WWF للفرق، وواصلوا اللعب كفريق حتى ديسمبر من عام 1991، وبعدها حصل شون على لقب "ذا هارت بريك كد" - The Heartbreak Kid، ولكنه فشل في الفوز ببطولة WWF للقارات في 1992، ولكن عاد ليفوز باللقب في نفس العام، وفي سبتمبر 1993 انسحب شون من الشركة ولم يرغب في الاشتراك بشركة البطولات العالمية WCW، وعاد إلى WWF في سلسلة "سرفايفور".

وفي أغسطس من عام 1994 حصل شون وديزل على بطولة WWF للفرق العالمية، وفاز Shawn Michaels بعدها بمهرجان "رويال رمبل" في عام 1995 ما أعطاه الحق بمباراة للبطولة في مهرجان "راسل مينيا" ضد ديزل الفائز ببطولة WWF، ولكن شون خسر المباراة.

وفي يوليو من عام 1995 فاز شون على جف جارت في مهرجان "إن يور هاوس" وحصل على بطولة القارات للمرة الثالثة، ثم شارك في الحدث الرئيسي بمهرجان "رويال رامبل" في عام 1996 وفاز للعام الثاني على التوالي وحصل على بطولة WWF، وفي "راسل مينيا 12" فاز على بريت هارت في مباراة Sudden Death، وحافظ على بطولته لمدة عام وخسرها في سلسلة سرفايفور 1996 ثم فاز بها مجددا في مهرجان رويال رامبل عام 1997.

غاب Shawn Michaels عن الحلبة بسبب جراحة في الركبة وبعد عدة أشهر عاد إلى المنافسات مجددا وكون فريقا مع ستيف أوستن وفازا ببطولة WWF للفرق، وفي مهرجان "وان نايت أونلي" هزم شون "ذا برتش بل دوق" وحصل على بطولة WWF الأوروبية، وفي مهرجان رويال رامبل عام 1998 أصيب شون إصابة قوية في الظهر أجبرته على التقاعد وعام في نوفمبر 1998 عمل كمفوض في الشركة لتحديد المباريات والقوانين.

وخلال هذه الفترة كان ظهوره نادرا على التلفزيون خلال فعاليات WWF، وفي يونيو من عام 2000 قام بتسليم وظيفته كمفوض إلى "مايك فولي حيث اعتقد أن مسيرته في عالم المصارعة قد وصلت إلى نهايتها.

وقرر الاتجاه نحو التدريب وافتتاح أكاديمية للمصارعة الحرة باسمه ولكن الفكرة لم تكتمل حيث عام في عام 2002 إلى المصارعة الحرة مجددا ضمن فريق "نيو وورلد أوردر"، وبعدها تحدى تريل إتش في مباراة ضمن "سمر سلام" وفاز شون بالمباراة وفاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ضد تربل إتش أيضا.

وفي يناير من عام 2007 حصل شون على بطولة العالم للفرق مع بطل الـWWE جون سينا بعد أن هزما فريق "ريتد RKO"، كما فاز في مباراة ثلاثية ضد راندي أورتن وإيدج، للحصول على فرصة مباراة لبطولة WWE، وبعدها واجه ريك فلير في مباراة التقاعد في "راسل مينيا 24" وفاز بالمباراة وتم إجبار فلير على التقاعد، وبعجدها فاز شون على باتيستا وكريس جيريكو.

وعاد شون لبرامج WWE وتم إعادة تشكيل فريق DX مع تربل إتش وهزما Legacy في مهرجان "سمر سلام" وفي مهرجان Hell In a Cell، فاز DX على Legacy مجددا.

وفي بداية عام 2010 تحدي شون المصارع أندرتيكر في مباراة في "راسل مينيا 25" وتنافسا في مباراة وصفت بأنها أفضل مباراة في الألفية الجديدة وأعلن إنهاء مسيرته في عالم المصارعة الحرة بعد خسارته هذه المباراة ولكنه عاد لفترة قصيرة في عام 2011 واعتزل مجددا.

وعمل بعدها سفيرا لدى WWE ومدرب في مركز أداء WWE كما قدم برنامجا تلفزيونيا وشارك في فيلمين عام 2007، وقام بكتابة مذكراته في عام 2015.

زوجة شون مايكلز

تزوج شون مايكلز للمرة الأولى من تيريزا لين وود في عام 1988 وانفصلا في عام 1994، وتزوج مرة أخرى من ريبيكا كورسي في عام 1999 وأنجبا طفلا وطفلة، ويقول شون إن زوجته هي السبب في إقلاعه عن إدمان المخدرات والكحول، وبعد اعتزاله باعا منزلهما في مدينة سان أنطونيو وانتقلا للعيش في مزرعتهما بولاية تكساس.

بطولات وإنجازات شون مايكلز

حصل شون على عدد كبير من البطولات منها لقب العالم للتاج تيم AWA مرتين، وبطولة المحترفين في المصارعة، ولقب أفضل مباراة في السنة 10 مرات، والمصارع الأكثر شعبية مرتين.

كما تم تصنيفه الأول على أكثر من 500 مصارع عام 1996، والعاشر على أكثر من 500 مصارع عام 2003، وبطولة تكساس للنجوم، ولقب التاج تيم TASW Texas مرتين مع بول دايموند، ولقب العالم للوزن الثقيل TWA.

كما حصل Shawn Michaels على لقب اتحاد WWF ثلاث مرات، واللقب الأوروبي WWF، ولقب القارات WWF ثلاث مرات، ولقب التاج تيم 5 مرات، ولقب العالم للوزن الثقيل، ولقب رويال رامبل 1995، و1996، وأول فائز للجراند سلام في 1996، كما أصبح عضوا في قاعة مشاهير دبليو دبليو إي، وقاعة مشاهير ريسلينغ أوبسيرفر.

أهم الأعمال

  • عضو قاعة مشاهير دبليو دبليو إي

  • عضو قاعة مشاهير ريسلينغ أوبسيرفر

  • لقب العالم للتاج تيم AWA

جوائز ومناصب فخرية

  • بطولة المحترفين في المصارعة

  • أفضل مباراة في السنة (10 مرات)

  • المصارع الأكثر شعبية (مرتين)