• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شيرين عبد الوهاب

    • اسم الشهرة

      شيرين عبد الوهاب Sherine الصوت الأصيل

    • اللقب

      شيرين عبد الوهاب

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 أكتوبر 1980 (العمر 43 سنة)
      حي القلعة - القاهرة

    • التعليم

      ابتدائي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      مدحت خميسمحمد مصطفي (2007 - 2012)حسام حبيب (2018 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      مريمهنا

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

صوت مصر، حينما تشدو يحل السكوت، إنها شيرين عبدالوهاب صاحبة الحنجرة الذهبية، التي استطاعت مع أول أغانيها "آه يا ليل" أنا تحقق نجاحا كبيراً لتبدأ سلسلة نجاحات متتالية.

حياة شيرين كانت مليئة بالصعاب والأزمات، فهي حاصلة فقط على الشهادة الابتدائية، وعدم إكمال تعليمها سبب لها كثير من الأزمات، فطغت عفويتها كثيرا على العقل، لتجد نفسها عدة مرات مهددة بالسجن، لتنقذ الموقف بالاعتذار.

"شيرين" تزوجت ثلاث مرات، ولكنها أعلنها أنها قررت أن تهب باقي حياتها لبناتها والفن، ثم عادت مرة أخرى لزوجها الفنان حسام حبيب. مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

السيرة الذاتية لشيرين عبدالوهاب

ولدت "شيرين" في حي القلعة بمصر القديمة، في 8 أكتوبر 1980، لأسرة فقيرة، لم تكمل تعليمها، فدرست فقط حتى الصف الأول الإعدادي، وفي أحد اللقاءات إليها كشفت أنها بعد الزلزال الذي ضرب مصر عام 1992 كان تخشى الذهاب للمدرسة وكانت تهرب بعد أن توصلها والدتها.

 كما أنها لم تكن تحب لمدرسين، ولذلك لم تحصل على أي شهادة تعليمية سوى الابتدائية، وهو ما تشعر بالندم تجاهه وتتمنى أن لا ترى نفس المصير مع بناتها.

في صغرها تنبأ لها أحد المدرسين بأنها سيكون لها مستقبل وأقنع والدتها أن تذهب بها لدار الأوبرا وقدمها لقائد الأوركسترا سليم سحاب، غنت أماه فأعجب بصوتها وضمها إلى فريق الكورال بدار الأوبرا المصرية.

في 2000 كان الظهور الأول لها من خلال دويتو مشترك مع الفنان المصري محمد محيي في أغنية بعنوان "بحبك" ضمن ألبومه "صورة ودمعة"، ولم تلفت إليها الأنظار.

إلا أنه في عام 2002 أنتج إليها نصر محروس من خلال شركته "فري ميوزك" أول ألبوم غنائي لها وللوجه الجديد في ذلك الوقت أيضا تامر حسني "فري ميكس 3" لتحقق نجاحا كبيرا من خلال أغنيتها "آه يا ليل" حتى إنه ظلت لسنوات معروفة لدى الجماهير باسم "شيرين آه يا ليل".

وحقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا في مصر والوطن العربي ووزع حوالي 20 مليون نسخة. 

توالت نجاحات شيرين منذ ذلك الحين، وفي 2003 قدمت ألبوم "جرح تاني"، وفي 2005 ألبوم "لازم أعيش"، وفي 2008 ألبوم "بطمنك"، وفي 2009 ألبوم "حبيت"، وفي 2012 ألبوم "اسأل عليا"، وفي 2014 ألبوم أنا كتير، وكانت أخر ألبوماتها 2018.

كما أنها شاركت الفنان أحمد حلمي في فيلم ميدو مشاكل، وفي عام 2015 قدمت أول مسلسل من بطولتها وكان اسمه "طريقي".

زوج شيرين عبدالوهاب الأول

 كان أول زيجات شيرين عبدالوهاب من الموزع الموسيقي مدحت خميس، وقالت "شيرين" في أحد لقاءتها أنها تزوجته لـ"تتخلص من زنة" - على حد قولها- خاصة أنه كان التهديد بالتخلص من حياته، وكانت والدته تتصل بها كثيرا لتنقذه.

شيرين قالت إنها كانت تعلم أنها زيجة محكوم عليها بالفشل حتى إنها تخلصت من الجنين الذي حملت به منه وهو الشيء الذي ندمت عليه كثيرا.

بعد الانفصال عن "خميس" ارتبطت "شيرين" بمدير أعمالها في ذلك الوقت "عصام" ولكن الارتباط لم يكلل بالزواج، وتحدثت "شيرين" عن علاقتها به بأنها كانت علاقة عقل وليس عاطفة، وأنها كانت ترى فيه أباً لأولادها.

ودخلت "شيرين" في علاقة عاطفية جديدة معلنة خطبتها في عام 2006، من رجل الأعمال أحمد غزالي، ولكن بعد أشهر قليلة، تم الإعلان عن الانفصال.

وبعدها بعام في 2007 أعلنت شيرين زواجها من الموزع الموسيقي محمد مصطفى، واستمر الزواج لمدة خمس سنوات، كانت ثمرته ابنتيها "مريم" و"هنا"، وأعلن انفصالهما رسميا في عام 2012.

شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب

بعد الدويتو المشترك بين "شيرين" و"حسام" بعنوان "كل ما أغني" ، بدأ تسريب الشائعات عن علاقة حب بينهما، وفي 7 أبريل 2018، في حفل عائلي تم إعلان زفاف شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب، وخرجت شيريت أكثر من مرة تعبر عن حبها لزوجها حسام حبيب.

ولكن في عام 2020 بدأ الحديث عن انفصال "شيرين" و"حسام" وتم تداول شائعات عن سيطرته على أموالها وكل حسابتها المصرفية.

وقتها خرج والد حسام حبيب في إحدى المداخلات نافيا تلك الأخبار ومؤكدا أنهم يركزون في عملهم فقط ولا يهتموا بالرد على تلك الشائعات، وأكد والده أن "حسام" حساس جدا في موضوع علاقته بشيرين، مشيرا إلى أنه تلقى عروضاً بمبالغ كبيرة لكي يغني معها في حفلاتها، ولكنه رفض خوفا من أن يقال إنه يستغل شهرتها.

وخرجت "شيرين" بعدها وأعلنت في بيان صحفي أن علاقتها بزوجها حسام حبيب لم تختلط أبدا بمعاملات مالية، وردت على موضوع انفصالهما بأنها "بألف خير".

وبعدها تم إعلان تسرين منسوب لوالد حسام حبيب على موقع "الجرس" من خلال الإعلامية نضال الأحمدية، وقال والده في التسجيل أن والدة "حسام" ترى أن "شيرين" دون المستوى، رغم أن شيرين تتكفل بمصاريف والدته وأخته.

وأن "حسام" يسيطر على كل الحسابات البنكية الخاصة بها، وأنه يتلقى نصائح بتأمين نفسه ماديا من هذه الزيجة خوفا من أي انفصال.

لتخرج "شيرين" في مقطع صوتي لتطمئن جماهيرها عنها وقالت: عايزة أطمن كل الناس اللي بتحبني، أنا بخير، ومفيش أي نوع من الخطر عليا ولا على حياتي.. حسام جوزي إنسان من أنضف رجاله الدنيا، وإنسان محترم ومترب وبيحبني أكتر من نفسه، وميستاهلش كم القسوة ده منكم.

طلاق شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب

وفي 2021 أعلنت الإعلامية نضال الأحمدية انفصال شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب. وخرجت "شيرين" في بيان بعدها لتؤكد وقوع الطلاق وجاء في البيان أنه في ضوء ما تداولته المواقع المصرية والعربية، من أخبار تضمنت انفصال النجمة شيرين عبدالوهاب عن زوجها حسام حبيب، أعلنت النجمة شيرين عبدالوهاب، أن الانفصال وقع بالفعل.

بعدها خرجت "شيرين" في حوار مسجل مع نضال الأحمدية قالت فيه: أنا ببني شيرين جديدة والآن أنا لست مستعبدة ولا محتلة ولن أقبل أن أكون هكذا مرة أخرى. وأكدت "شيرين" خلال اللقاء: أنا حرة.

وشكرت "شيرين" نضال الأحمدية وقالت لها: بتجبيلي حقي، وبتكلم معاكي كلام لا أقوله مع الدكتور الخاص بي. وأوضحت أنها لديها طبيب نفسي وأن الطبيب النفسي أصبح مثل طبيب النسا وطبيب الجلدية.

وأكدت أنها ستعود للغناء بعد 4 سنوات "نوم على الكنبة" -على حد وصفها- فكان آخر ألبوماتها الغنائية في 2018.

لماذا حلقت شيرين عبدالوهاب شعرها؟

فاجأت شيرين عبدالوهاب جمهورها في 2021 في حفلها الغنائي في مدينة أبو ظبي بالإمارات، بظهورها حليقة الرأس، ووجهت شيرين حديثها للجمهور قائلة "تقبلوني بشكلي ده.. أنتوا عارفين إن أنا كده فقت".

فبدأ الجمهور يشن هجوما حادا على حسام حبيب، لتخرج في تدوينة لها "ليه ميكونش لوك جديد؟.. ليه ميكونش تغيير؟.. ليه ميكونش أنا اللي عملت كده حتى لو عندي اكتئاب؟.. ليه فرضتوا السيئ والأسوأ وظلمتوا شخصاً برئ وظلمتوني".

وخاطبت الجمهور قائلة له "أنا قوية بيكوا، بس محبش حبكوا ليا يخليكوا متشوفوش الحقائق أو تكونوا ظالمين".

وعن سبب حلق شعرها، كشفت نضال الأحمدية" أنها بعد أن طلبت الطلاق من حسام حبيب ورفض دخلت إلى الحمام وحلقت شعرها ليعرف وقتها أنه قرار لا رجعة فيه، وبعدها وقع الطلاق.

وبعد الانفصال سجلت "شيرين" ثلاث أغان "سينجل" حققت انتشارا واسعا وهم "كلها غيرانة"، "خاصمت النوم"،"وبحلفلك".

وخرجت أنباء الفترة الماضية عن عودتهما مرة أخرى وهو الأمر الذي نفته شيرين، مؤكدة أنها في حالة عودتها ستعلن ذلك للجمهور.

وخرجت شيرين عبدالوهاب لتؤكد أنها تعيش لبناتها "مريم" و"هنا" وأنها تعيش من أجلهم، وظهر بنات شيرين لأول مرة من خلال برنامج إسعاد يونس.

ثم أعلنت في العام الجاري 2023 عودتها مرة أخرى للفنان حسام حبيب، وعاد للظهور معها في الحفلات الغنائية.

أزمات شيرين عبدالوهاب

مرت شيرين بعدد من الأزمات المتعددة

عفوية شيرين

أثرت عفوية شيرين عبدالوهاب عليها كثيرا، ففي إحدى الحفلات طالبها أحد الجماهير بغناء أغنية "مشربتش من نيلها" لترد عليه بعفوية "هيجيلك بلهارسيا، اشربي مياه إيفيان أحسن".

ليصدر ضدها حكم قضائي في 2018 بإدانتها بنشر أخبار كاذبة وحكم حبس 6 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه مصري (حوالي 290 دولاراً) لوقف تنفيذ الحكم إلى حين التقدم بطعن أمام محكمة الاستئناف.

وفي إحدى حفلاتها بالبحرين قالت: أيوه كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن. فأصدرت نقابة المهن الموسيقية قرار بوقفها عن الغناء وتحويلها للتحقيق.

وتم تقديم بلاغ ضدها من أحد المحامين بتهمة "التطاول على مصر، ونشر أخبار كاذبة، واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري".

عمرو دياب وشيرين عبدالوهاب

بدأت أزمة شيرين عبدالوهاب مع عمرو دياب من خلال تصريحاتها في حفل زفاف الفنان عمرو يوسف، حينما تم تداول مقطع فيديو لها قالت فيه: "معندناش في مصر غير محمد حماقي وتامر حسني، وعاوزة أقول التاني شكلها كده راحت عليه كبر خلاص في السن واحنا اللي جايين".

بعدها شن جمهور الهضبة عليها جمهورا حادا لتخرج بعدها معلنة اعتذارها وقالت "كنت بهزر".

ولكن عادت "شيرين" وأشعلت الأزمة خلال حضورها فعاليات الدورة الـ53 من مهرجان قرطاج الدولي بتونس، حينما سألتها إحدى الصحفيات هل الإساءة كانت متعمدة لبعض الفنانين، فردت "شيرين": ما تقوليش لبعض الفنانين، لأن كان في واحد بس أنا بقصده، وهي إساءة معتمدة، وأنا مش برجع في كلامي، ومش زلة لسان.

وخرجت "شيرين" معلنة في أحد البرامج أنها كانت ترد الإساءة التي تم نقلها إليها من أحد الأشخاص على لسان عمرو دياب.

شيرين عبدالوهاب وشريف منير

رفع شريف منير دعوى في عام 2014 ضد شيرين عبدالوهاب بعد إعلان "شريف" أن المكيف الخاص بشيرين يسقط مياهاً على شقته، وأن أحد أفراد أسرتها رمي قطعة رخام من شرفة المنزل كادت تتسبب في وفاة إحدى بناته.

وقال "شريف" إنه حينما عاتبها ردت بألفاظ نائية وخادشة للحياء، ليبدأ سيل الاتهامات بين الطرفين، وانتهت القضية بإدانة شيرين والحكم عليها بالسن 6 أشهر وكفالة 500 جنيه وتعويض مدني ألفي جنيه، فأسرعت "شيرين" بالاعتذار لشريف منير، فتنازل شريف منير عن الدعوة.

تصريحات شيرين عبد الوهاب

خرجت شيرين عبد الوهاب أمس 19 يوليو 2022 لتفجر أزمة جديدة في تصريحات لها مع الإعلامية لميس الحديدي، واتهمت زوجها السابق حسام حبيب بأنه سرق سيارتها، وأكدت أنها كانت تنفق على والدته وشقيقته مقابل مساعدته لها في عملها، وخرج حسام ليؤكد أنه سيرد على تلك التصريحات بالمستندات.

كما وقعت في أزمة مع أسرة الملحن والموسيقار حسن أبو السعود بعد حديثها أنها بعد زواجها من حسام حبيب أصبحت شبه الموسيقار الراحل، فخرجت أسرة الموسيقار حسن أبو السعود وهاجموها في بيان صحفي واصفين تصريحاتها بأنها "قلة أصل". 

تكريم شيرين

تم تكريم شيرين عدة مرات منها 5 تكريمات من الموريكس دور كأفضل مطربة عربية في أعوام 2011 و2012 و2014 و2017 و2018.

كما فازت بـ 3 جوائز من دير جيست كأفضل فنانة عربية، وأفضل كليب ("كلي ملكك")، وأفضل ألبوم غنائي (أنا كتير) عام 2014.

كما حصلت على  3 جوائز من الميما ميوزيك أورد كأفضل فنانة عربية، وأفضل ألبوم (أنا كتير)، وأفضل كليب ("كلي ملكك") عام 2015. وحصلت على جائزة أفضل مطربة عربية في مهرجان بياف عام 2016.

وحصلت شيرين على لقب سفيرة للنوايا الحسنة عام 2016. وكانت شيرين ثاني مطربة مصرية بعد أم كلثوم تغني على مسرح بعلبك، وبعد قطيعة مصرية أكثر من  47 سنة، كما أنها أول فنانة عربية ومصرية تقف على مسرح بالسعودية.

حصل آخر ألبومتها نساي على جائزتين من مهرجان دير جيست، كما احتل الألبوم قائمة الأفضل لعام 2018 في تطبيق آبل ميوزك.

أهم الأعمال

  • أغنية آه يا ليل

  • مسلسل طريقي

  • فيلم ميدو مشاكل

  • أغنية مشربتش من نيلها

  • أغنية جرح تاني

  • أغنية كثير بنعشق.

  • أغنية مشاعر.

  • أغنية حلاوة الدنيا.

  • أغنية يا بتفكر يا بتحس.

  • أغنية وشي الحقيقي.

  • ألبوم نساي.

  • ألبوم أنا كتير.

  • ألبوم حبيت.

  • ألبوم بطمنك.

  • ألبوم لازم أعيش.

  • أغنية الكدابين.

  • أغنية صبري قليل.

  • أغنية واحدة بواحدة.

  • أغنية على بالي.

  • أغنية أنا في الغرام.

  • أغنية بكلمة منك.

  • أغنية بناقص حياتي معاك.

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل مطربة عربية في أعوام 2011 و2012 و2014 و2017 الموريكس دورو.2018 من

  • فازت بـ 3 جوائز من دير جيست كأفضل فنانة عربية.

  • أفضل ألبوم غنائي (أنا كتير) عام 2014.

  • حصلت على 3 جوائز من الميما ميوزيك أورد كأفضل فنانة عربية.

  • أفضل مطربة عربية في مهرجان بياف عام 2016.