صدق أو لا تصدق.. 12 دولة تلعب في منتخب قطر لكرة القدم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2017
صدق أو لا تصدق.. بالصور: 12 دولة تلعب في منتخب قطر لكرة القدم

تسعى دولة قطر إلى أن تكون في مصاف الدول الأولى على كافة الأصعدة خصوصاً الرياضة، وبسبب قلة سكانها الذين بلغ تعدادهم 2.576.181 وفق آخر إحصائيات صادرة عن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية، اتجهت إلى سياسة التجنيس في كافة المجالات التي تعاني من نقص القطريين فيها.

ووفق هذه السياسة التي تعني منح الجنسية القطرية لأبناء الجنسيات الأخرى، وصل عدد الجنسيات التي تلعب في المنتخب الوطني القطري (العنابي) 12 جنسية بين المصرية والكويتية والفرنسية وغيرها؛ وبذا بات عدد المجنسين في المنتخب القطري يزيد عن نصف قائمة المنتخب، والذين بدورهم لم يجدوا فرصة كبيرة مع منتخبات بلادهم، وباتت المشاركة مع قطر هي فرصتهم من أجل اللعب دولياً.

وتأتي عروض التجنيس القطري عن طريق ضم اللاعبين إلى الفرق القطرية، ومن ثم منحهم جنسية العنابي، ويعد فريقا لخويا والسد هما الأكثر تعاقداً مع اللاعبين حاملي الجنسية القطرية من الدول الأخرى، حيث يضم كلا الفريقين 5 لاعبين (مجنسين).

كما أن المنتخب القطري قد ضمن تأهله إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2019، بينما يأتي في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، برفقة كل من إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وسوريا.