صدمة: أخطر مدينة على النساء في العالم "عربية": لن تتخيل ما هي!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017
صدمة: أخطر مدينة على النساء في العالم "عربية": لن تتخيل ما هي!

صنَّفت مؤسسة "تومسون رويترز" القاهرة على أنها أخطر مدينة على النساء، وذلك نظراً للتهديدات التي تواجه النساء خصوصاً بعدما زاد معدل العنف ضدهن منذ ثورة 2011، وارتكاب سلسلة من الاعتداءات الجنسية العنيفة في ميدان التحرير.

القاهرة

وقد اعتمدت مؤسسة "تومسون رويترز" في الخروج بهذه النتيجة من خلال استطلاع للرأي بخصوص كيفية التعامل مع المرأة في المدن التي يزيد سكانها على 10 ملايين نسمة، تم تطبيقه في 19 مدينة، وبمشاركة 380 خبيراً في مشكلات المرأة، والذين أكدوا أن وضع المرأة في مصر أصبح أكثر سوءاً خلال السنوات الماضية، خاصة بعد قيام ثورة 25 يناير عام 2011.

أقوى 20 مدينة اقتصادية في العالم لعام 2015.. تعرف على المدن العربية بينها

وتم اعتماد بعض المؤشرات في تصنيف الدول التي تلقى المرأة معاملة سيئة فيها، منها العنف الجنسي والعادات الثقافية والاجتماعية والحق في العلاج والاستقلال المادي، وقد احتلت القاهرة المركز الأول نظراً لانتشار ظاهرة التحرش الجنسي بشكل يومي، وكذلك تردي الوضع الاقتصادي والفقر المادي لم يعطِ فرصة للنساء للعمل.

القاهرة

كما جاءت القاهرة في المركز الثالث كأخطر مدن العالم على النساء من حيث العنف الجنسي، أي مدى قدرتهن على العيش دون التعرض لخطر الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي أو التحرش، حيث جاءت القاهرة بعد ساو باولو ونيو دلهي اللاتي حللن في المركز الأول.

القاهرة

أما فيما يتعلق بالرعاية الصحية، فقد كانت القاهرة ضمن الأسوأ من حيث توفير الرعاية الصحية حيث احتلت المرتبة الثالثة فيما جاءت مدينة ليما في بيرو الأسوأ من حيث قدرة المرأة على تلقي الرعاية الصحية.

القاهرة

وبخصوص الممارسات الاجتماعية، فإن القاهرة جاءت في المركز الأول من حيث ظلم المرأة وسوء معاملتها اجتماعية الممارسات الخاطئة التي تمارس تجاهها كختان البنات والزواج المبكر والزواج القسري وقتل الأطفال، ومتابعة صحتهن الإنجابية.

القاهرة

كما جاءت القاهرة في المرتبة الثانية كأسوأ مدينة بالنسبة للنساء من حيث الظروف الاقتصادية وفرص العمل، نظراً للتدهور الاقتصادي الذي تحياه مصر خلال السنوات الماضية، فقدت اعتمدت الدراسة في هذا التصنيف على توفر تعليم الإناث وملكية الأراضي أو ممتلكات أخرى، والخدمات المالية، وقد سبقت القاهرة في هذا الشأن مدينة واحدة هي كينشاسا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة