صفات الرجل الوسيم... أهم الصفات التي تجذب المرأة في الرجل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مايو 2020 آخر تحديث: الأحد، 31 ديسمبر 2023

يمكن لأشياء كثيرة التي تجعل من الرجل وسيماً وجذاباً في عين المرأة والمجتمع وتختلف النساء فيما بينهن على صفات الرجل الوسيم إلا أنهن اتفقن على أهمها وما الذي يجعل الرجل جذاباً. سنتعرف في هذه المقالة على صفات الرجل الوسيم و10 أمور تجعل الرجل أكثر جاذبية من غيره.

صفات الرجل الوسيم:

  • يمكن للحواجب الطبيعية السميكة أن تضيف المزيد من الدراما والتعبير إلى مظهر الرجل فعادة ما ترتبط الحواجب الكثيفة بجمال الجل القاسي والذكوري.
  • تضيف عظام الوجنة العالية بعض الثقة والقوة في مظهر الرجل مما يجعله وسيماً.
  • تزيد شعيرات رمادية بالوسامة وغالباً ما يرتبط الشعر الرمادي بالعمر وهو ما يعادل القوة والحكمة لهذا الشخص.
  • الحصول على بشرة صحية صافية خالية من حب الشباب والطفح الجلدي.
  • شفاه ممتلئة وأكثر تناسقاً.
  • النصف العلوي من الوجه أوسع بالنسبة إلى الجزء السفلي.
  • فك سفلي عريض فالفك العريض عند الرجل يُرمز للصلابة وهو من أكثر الملامح الرجولية تأثيراً.
  • الرقبة الطويلة.
  • نسبة الخصر إلى الكتف أقل من 0.75 وعضلات الظهر على شكل حرف V.
  • الأسنان الصحية فهي تعطي ابتسامة مشرقة وجذابة أكثر.
  • لا يوجد تجاعيد بين الأنف وزاوية الفم.
  • لحية متوسطة الكثافة فلا تكون كثيفة بشكل مرعب ولا تكون خفيفة بشكل يجعل وجودها معدوماً، وهي من أهم صفات الرجل المرغوب للنساء.

لحية متوسطة الكثافة

  • وجود الشعر المتوسط في منطقة الصدر والرجلين واليدين.
  • من علامات الجمال عند الرجل في الوجه التناسق بين حجم الوجه وحجم ملامحه وأيضاً هناك تناسق بين حجم الجسم وحجم الأعضاء فإذا كان عين الرجل صغيرة فمن الأفضل أن يكون وجهه صغيراً ليكون هناك التناسق.
  • العضلات المفتولة مما تمنح الرجل مظهراً رياضياً ورشيقاً، وهي من علامات جمال الرجل الجسدية.
  • البشرة السمراء فهي ترمز إلى القوة والشجاعة وخفة الدم منذ زمن بعيد.
  • الصوت الأجش الخشن والواضح لأنه يدل على الذكورية والهيبة.
  • كثافة الشعر وأن يكون حيوياً ونظيفاً.

كثافة الشعر لدى الرجال

  • أن يكون طويل القامة حيث يعتقد الباحثون أن المرأة تشعر بالحماية أكثر مع رجل طويل القامة.
  • كثافة الرموش واسودادها.
  • الوجوه المتوسطة غالباً ما تمثل مجموعة أكثر تنوعاً من الجينات وهي ميزة وراثية في مكافحة الأمراض.
  • أن يبدو الرجل أكبر سناً حيث يضيف الحكمة والقوة والهيبة جمالاً للذكور مع مرور الوقت.

الفرق بين الوسامة والجاذبية:

تُعرف الوسامة بأنها الحصول على مظهر جذاب ومتناسب بشكل جيد يوحي بالصحة والقوة بينما الجاذبية هي وجود البهجة في الأسلوب أو في المظهر مما يثير اهتمام الآخرين ويحببهم فيه، ولقد عرف نوح وبستر في قاموسه أن الجمال هو جودة أو مجموعة الصفات الموجودة في الشخص ترضي الحواس الخمس، وتشتمل المرادفات على كلمة الجمال مثل الحب والروعة والبهجة.

ومن ناحية أخرى يتم تعريف الجاذبية بأنها إثارة الاهتمام أو المتعة تتأثر حسب إدراك الفرد للسمات الاجتماعية والثقافية والتفضيلات الشخصية الفريدة لأذواق الفرد وتجاربه الحياتية كما تتضمن المرادفات مثل كاريزمية وساحرة ومجذبة. يعتبر الجمال صورة جسدية جامدة وثابتة يمكن أن يورث من الأهل أو يتحقق جراحياً أما الجاذبية هي تجربة نفسية متغيرة تأتي من الداخل إلى الخارج وتتطور الجاذبية بمرور الوقت عبر اهتمام بالصحة والعلاقات الاجتماعية لتصبح دائمة.

أكثر الرجال وسامة حسب المعيار الذهبي:

تمكن الطبيب جوليان دي سيلفا من تحديد أكثر الرجال وسامة في العالم من الفنانين اعتماداً على المعيار الذهبي الذي اعتمده علماء الإغريق لتحديد درجة جمال الوجه، ويعتبر النجم البريطاني روبرت باتينسون هو أكثر الرجال وسامة إذ حصل على نسبة 92.15 ثم يأتي النجم هنري كافيل بنسبة 91.64، وجاء في المرتبة الثالثة الممثل الأمريكي برادلي كوبر بنسبة 91.08.

10 أشياء تجعل الرجل جذاباً:

  1. الثقة:

إن الثقة تجعل الرجل جذاباً ومحبوباً أكثر من غيره حتى ولو كان غير وسيم فإن غياب الثقة يقلل من جاذبية الرجل وتسوء سمعته كذلك. عندما يتعلق الأمر بمعرفة ما إذا كان شخص معين قد يكون الشخص الجذاب أو السيد الأول في حياة المرأة فأول شيء تبحث عنه معظم النساء هو علامات أكيدة للثقة مثل كونه متواضعاً ولديه حس فكاهي. يقول الدكتور ألفين بويسانت، وهو أستاذ الطب النفسي بجامعة هارفارد، "يميل الناس إلى الاعتقاد بأن أولئك الذين يتمتعون بمظهر جذاب هم أكثر جدارة بالثقة أو أكثر صدقاً من الأشخاص غير الجذابين" فكلما ازدادت قيمة الجاذبية لدى الشخص ازدادت ثقته بنفسه وأصبح أكثر تفاعلاً من الآخرين.

  1. روح الدعابة:

من صفات الرجل الوسيم الجذاب روح الدعابة، حيث يميل الناس إلى الرجال لديهم روح الدعابة فهم أكثر جاذبية واجتماعية ويضيف جو من المرح والسعادة في اجتماعات عائلية أو أصدقاء حيث إن الابتسامة الصادقة والضحك يساعدان في بدء المحادثة وكسر الجليد مما يزيد من إعجاب الآخرين به.

  1. الصدق والنزاهة:

إن ما يجعل الرجل جذاباً هو أن يفي بوعده ويحافظ على كلمته فإن الصديق يتولد الثقة بين الناس الأمر الذي يجعله محبوباً وجذاباً في أعينهم.

  1. تحمل المسؤولية:

من أهم مواصفات الرجل الوسيم والجذاب أن يتحمل المسؤولية. إن أكثر الرجال جاذبية هم المستقلون الذين يعرفون ما يريدون فعله ويسعون وراء أحلامهم وطموحاتهم فهم يدركون تحمل المسؤولية مما يضيف لهم الجاذبية.

  1. مهارات الطبخ:

مهارات الطبخ

أظهرت العديد من الدراسات أن أولئك الذين لديهم مهارات الطبخ هم أكثر جاذبية ومحبوباً لدى الجميع من غيرهم.

  1. حب الحيوانات:

إن الاهتمام والحب لجميع أنواع الحيوانات الأليفة خاصة الكلاب إنما يدل على لطف الرجل وقدرته على الاهتمام بالناس من حوله مما يجعله جذاباً.

  1. مهتم بصحته وبرشاقته:

عندما يهتم الرجل بصحته من خلال ممارسة الرياضة واهتمام بالنظام الغذائي مما يجعله جذاباً.

  1. المهارات الاجتماعية:

سيتم تحديد حياتك الاجتماعية أو قياسها بمدى جودة شخصيتك وطريقة تفاعلك مع الآخرين ويتم تحديدها أيضاً جزئياً من خلال كيفية إدراك الآخرين لشخصيتك مما تصبح جذابة وأكثر قيمة.

  1. لغة الجسد:

لغة الجسد مهمة في جميع جوانب الحياة خاصة لبناء شخصية كاريزما والاهتمام بتعبيرات الوجه ولغة العيون فلا أحد يرى الجاذبية في الرجل جامد المشاعر والتعابير.

  10. كن إيجابياً دائماً:

كن متفائلاً وسعيداً ولا تعقد جميع الأمور وكن مهذباً ومستمتعاً جيداً لطموحات الآخرين وأحلامهم فلا أحد يريد أن يخالط شخصاً متشائماً على الإطلاق.

عيوب الرجل الوسيم

رغم أن الوسامة من الأمور التي يتمنى أن يحصل عليها الرجل ولكن قد يحمل الرجل الوسيم صفات سلبية وسيئة تنفر الآخرين منه، ومن عيوب الرجل الوسيم التالي:

  • الغرور: قد يصاب بعض الرجال بالغرور بسبب جاذبيتهم ووسامتهم، لذا احرص على ألا تكون من هؤلاء الرجال. الثقة بالنفس أمر جيد ولكن فرّق بين الغرور والثقة بالنفس لأن الغرور صفة ذميمة.
  • الخيانة: لأن الرجل الوسيم يكون أكثر جاذبية للنساء لذا قد تعدد علاقاته بسبب سهولة تعرفه على نساء كثيرات، لذا احرص على أن تكون شخصًا مخلصًا.
  • الأنانية: يفكر الرجل الوسيم دائمًا في نفسه ووسامته وجاذبيته لذا قد يكونون أنانيين كثيرًا.

كل شخص لديه بعض نقاط الضعف ونقاط القوة في إحدى الصفات الجذابة لكن يمكن تحقيق معظمهم من خلال الممارسة وأخذ دورات التنمية البشرية أو قراءة الكتب بهذا المجال كما تختلف صفات الرجل الوسيم حسب ميول الأشخاص من حوله، شاركونا رأيكم حول صفات الرجل الوسيم وما هي معايير التي نجد فيها الرجال جذابين؟

المصادر:

[1] مقال"أكثر 10 سمات للجاذبية في العالم" منشور من قبل على Paired Life.

[2] مقال "14 من مظاهر التي تجذب النساء للرجال" منشور من قبل على Bright Side.

[3] مقال "10 طرق لتجعل نفسك أكثر جاذبية" منشور من قبل على The Gentleman’s Journal.

[4] مقال "الجمال مقابل الجاذبية: مسألة دلالات" منشور من قبل على Huffpost.