صقر عطيف... لاعب كرة القدم السعودي صاحب المسيرة الكروية المشتتة

لعب في أكثر من نادي سعودي وأطول مدة لعب فيها كان مع الشباب

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
صقر عطيف... لاعب كرة القدم السعودي صاحب المسيرة الكروية المشتتة

يملك اللاعب السعودي صقر عطيف مسيرة كروية مشتتة، حيث لعب في صفوف العديد من الأندية بداية من نادي الشباب السعودي منذ عام 2007، ولم يستقر في نادٍ لعب فيه لمدة طويلة، تعرف على مسيرته الكروية وأبرز المعلومات عنه.

حياة صقر عطيف ونشأته

صقر إبراهيم عطيف هو لاعب كرة قدم سعودي ولد في 3 سبتمبر عام 1990 في مدينة الرياض، ويلعب حاليًا في مركز الهجوم في نادي القادسية في المنطقة الشرقية بالمملكة.

نشأ صقر في عائلة رياضية، حيث لديه العديد من الأشقاء اللاعبين، فشقيقه عبده عطيف لاعب كرة قدم سعودي دولي سابق لعب مع نادي الشباب السعودي، ولعب مع المنتخب السعودي في عدة بطولات أبرزها كأس آسيا عام 2007.

أيضًا شقيقه هو اللاعب أحمد عطيف من مواليد 1983 وهو لاعب كرة قدم سعودي سابق لعب في نادي الشباب ومنتخب السعودية، وتم اختياره كأفضل لاعب في الدوري السعودي للمحترفين عام 2009.

كذلك شقيقه هو اللاعب علي عطيف هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الوسط ولعب في عدة أندية منها العروبة، والشعلة، والاتفاق، والرائد.

وشقيقه عبد الله عطيف هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الوسط مع نادي الهلال والمنتخب السعودي وولد في 1992، ولعب مع المنتخب في عدة بطولات منها نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة عام 2011.

مسيرته الكروية

بدأ صقر عطيف مسيرته الكروية مثل بقية إخوته في نادي الشباب السعودي، حيث بدأ اللعب في فئة الشباب في النادي بداية من عام 2007 وأحرز في الدوري السعودي للشباب في موسم 2007- 2008 وهو أول موسم له 6 أهداف، وساعد فريقه في الحصول على المركز الثالث بالدوري السعودي.

استمر ظهور عطيف المميز في الموسم التالي، وفي موسم 2010- 2011 شارك في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 21 عامًا وفي هذه المسابقة قدم عطيف مستوى مذهلًا، إذ أحرز فيها 17 هدافًا وساعد فريقه في الفوز بالبطولة، كما تصدر قائمة الهدافين فيها.

بعد تألقه في هذا الموسم قرر عطيف خوض تجربة ميدانية حيث قرر الذهاب للعب في نادي رويال شارلوا وهو أحد أندية الدوري البلجيكي الممتاز، ونال إعجاب المدرب الفني في النادي، ولكن بسبب الخلافات الإدارية مع الشباب لم يتمكن من الاحتراف في أوروبا.

وفي موسم 2011- 2012 زادت الخلافات مع إدارة النادي فقرر عطيف أن يرحل عن النادي في صيف 2012 ليكمل مسيرته الكروية المشتتة في عدة أندية.

نادي لوليتيانو البرتغالي

بعد خلافات صقر عطيف مع إدارة نادي الشباب السعودي قرر مع شقيقه الأصغر عبد الله عطيف اللعب في نادي لوليتيانو البرتغالي وهو أحد أندية الدرجة الثانية في البرتغال، ووقع عقدًا معهم.

وصرح عطيف أنه بسبب ضيق الوقت لم يتمكن من توقيع عقود مع أندية في الدوري الممتاز، وأن مسيرته الكروية في النادي البرتغالي ما هو إلا مرحلة استعدادية قبل الانطلاق في مغامرة أوروبية.

ولكن لم تكن مسيرته الكروية في البرتغال سهلة، فبسبب الخلافات الإدارية مع نادي الشباب تأخر وصول البطاقة الدولية الذي كان سببًا في تأخر مشاركته هو وشقيقه في الفريق الجديد، حتى تمكنا من استخراج بطاقة بديلة لهما من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبسبب بعد عطيف عن اللعب لفترة طويلة بسبب هذه الخلافات تقرر خضوعه لبرنامج لياقي وبدني مكثف، ليتمكن بعد ذلك من اللعب في أول مبارايات مع الفريق البرتغالي حينما حل بديلًا في الشوط الثاني ضد فريق يونياو ليريا.

انتهت مباراته الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين، ثم لعب مباراته الثانية ضد فريق بينهالنوفينس ولعب منذ بداية المباراة ولكنه خرج في الدقيقة الـ67 من عمر اللقاء.

شارك عطيف في 24 مباراة في النادي البرتغالي، وسجل فيها 5 أهداف، ولعب مع النادي موسمين كاملين من 2012 إلى 2014، وبعدها عاد إلى صفوف نادي الشباب ولعب فيها مبارتين فقط قبل أن ينتقل إلى نادي الوحدة.

انتقاله إلى الأندية السعودية المختلفة

انتقل عطيف إلى صفوف نادي الوحدة السعودي في مكة المكرمة في موسم 2015 ولعب معهم موسمًا واحدًا شارك في 27 مباراة فيها، ولم يسجل إلا 5 أهداف فقط، وحقق مع نادي الوحدة عدة بطولات، منها الدوري السعودي للمحترفين، وكأس ولي العد السعودي.

ومن الوحدة إلى التعاون حيث لعب فيها عطيف في موسم 2016- 2017 وشارك في 13 مباراة في الموسم سجل فيهم هدفين فقط، ومع التعاون حقق بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وكأس ولي العد السعودي، ودوري أبطال آسيا، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

انتقل عطيف بعد ذلك إلى نادي الرائد في موسم 2017 ولعب مع النادي موسمين حتى عام 2019 وشارك في 23 مباراة سجل فيها 5 أهداف، ولعب مع الرائد في الدوري السعودي للمحترفين.

وبعدها انتقل إلى نادي أحد لنصف موسم شارك في 7 مباريات فيها وسجل 3 أهداف، وفي عام 2019 اتجه للعب مع نادي الفتح حتى عام 2021 وشارك في 12 مباراة ولم يسجل فيها أي هدف، ولعب مع الفتح بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ومن الفتح إلى نادي الفيحاء حيث لعب فيها موسمًا واحدًا شارك في 3 مبارايات فيها، أما آخر الأندية التي انتقل إليها هو نادي القادسية وهو أحد أندية دوري الدرجة الأولى السعودي، في 29 يناير عام 2022.

أبرز المعلومات عن صقر عطيف

  • يبلغ طوله 1.70 سم، ووزنه 63 كيلو غرام.
  • يلعب مع نادي القادسية بقميص رقم 30.
  • بسبب الخلافات الإدارية لم يتمكن من اللعب في نادي رويال شارلوا البلجيكي أحد أندية الدورية الممتاز في بلجيكا.
  • لعب في عدد كبير من الأندية السعودي مثل الرائد، والفتح، وأحد، والتعاون، والشباب.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة