صور: انطلاق منتدي دافوس الصحراء بالمملكة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018
صور: انطلاق منتدي دافوس الصحراء بالمملكة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل تويتر، عن انطلاق فعاليات منتدي مستقبل الاستثمار - دافوس الصحراء، والذى تستضيفه الرياض، لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الخميس، وذلك بحضور 4 آلاف مشارك وأكثر من 100 متحدث يمثلون 140 مؤسسة مختلفة. 

وقالت الوزارة عبر تغريدة لها: «#إنفوجرافيك_الخارجية | انطلاق مؤتمر #مبادرة_مستقبل_الاستثمار في الرياض بحضور 4000 مشارك وأكثر من 100 متحدث من القادة والمستثمرين والمبتكرين العالميين».

#إنفوجرافيك_الخارجية | انطلاق مؤتمر #مبادرة_مستقبل_الاستثمار في الرياض بحضور 4000 مشارك وأكثر من 100 متحدث من القادة والمستثمرين والمبتكرين العالميين pic.twitter.com/VmtcpSNXCP

— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) October 23, 2018

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، سوف توقع المملكة العربية السعودية، اتفاقيات تُقدر بـ 50 مليار دولار، خلال فعاليات المنتدي، وذلك في مجالات الطاقة والنفط، والبنية التحتية، بالإضافة إلى اتاحة الفرص إلى كافة الشركات سواء الناشئة أو غيرها من خلال المؤتمر أن تبحث عن التوسع وفرص التنمية. 

وسيتم خلال المؤتمر تسليط الضوء على القطاعات الناشئة، التي ستساهم في رسم مستقبل الاقتصاد السعودي والعالمي خلال العقود المقبلة، كما سيتم عرض الإصلاحات الاقتصادية التي أطلقتها الرياض للحد من الاعتماد على عائدات النفط.