صور تعرف على تفاصيل ما يحدث مع محمد رمضان داخل الجيش المصري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2017
صور تعرف على تفاصيل ما يحدث مع محمد رمضان داخل الجيش المصري

بدأ الفنان الشاب محمد رمضان، قضاء فترة تدريب التجنيد التابع لقوات الصاعقة المصرية في منطقة أنشاص بمحافظة الشرقية.

ومن المقرر أن يقضي رمضان، فترة الخدمة العسكرية لمدة عامين، وذلك لأنه يحمل مؤهل متوسط بعد أن توقف عن استكمال دراسته في معهد الفنون المسرحية.

ونقل موقع "مصراوي" عن مصدر مقرب لرمضان، تفاصيل أيامه الأولى في الجيش المصري، وقال إن يوم رمضان لا يختلف عن أي مجند آخر، حيث يعامل كمجند عادي دون النظر إلى شهرته، ويتعلم تقاليد العسكرية المصرية المعروفة بالانضباط والنظام الشديد.

صور تعرف على تفاصيل ما يحدث مع محمد رمضان داخل الجيش المصري

وأكد المصدر أن رمضان اعتاد سريعا على التعامل داخل مركز التدريب، رغم أنه كان "يستغرب الأمر" فى يومه الأول، لكنه سرعان ما تأقلم مع الجو العام، ويمارس برنامجه التدريبي بشكل طبيعي، ويقيم مع زملائه المجندين داخل العنبر.

وتم تكليف رمضان بمهمة "حكمدار السرية" التى تضم 50 جنديا، ليأخذ تمام الفرقة ويقدمه إلى قائد السرية حسب تقاليد الجيش.

ويبدأ يوم رنضان بطابور اللياقة البدنية الساعة الخامسة صباحًا، وبعدها تبدأ عملية "التقفيز"، ويرتدى أفرول التدريب، ويتوجه إلى طابور الإفطار فى الثامنة صباحًا، وتتكون وجبة الإفطار من "فول ومربى وعيش وجبن"، ويعقبه طابور العلم، ثم يتوجه "المجند رمضان" إلى تدريبات "التعليم الأولي" ويشمل الخطوة المعتادة وحمل السلاح، وتستمر من التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.

صور تعرف على تفاصيل ما يحدث مع محمد رمضان داخل الجيش المصري

وبعد الثانية ظهرًا يبدأ الاستعداد لطابور الغداء، حيث يتناول غداء يتنوع يوميا بين المكرونة واللحوم والدجاج ومعها خضار مطبوخ، حسب الجدول المعد فى مركز التدريب، وبعد الغداء يتواصل اليوم التدريبي بحضور المجند مع الكتيبة فى أرض التعليمات، وبعدها انصراف يستمر ساعتين حتى موعد طابور العشاء الذي يتكون عادة من الفول أو العدس مع الحلاوة الطحينية والجبن والخبز في تمام السادسة مساء.

ومنذ دخول رمضان المنطقة العسكرية تم منع التصوير أو التصريحات لوسائل الإعلام، ويتم التعامل معه مثل أي مجند، كما أن رمضان يلتزم بالتعليمات والتدريبات.