صور حصل على 200 جنيه إسترليني يوميًا.. رجل ترك منزله وعاش كمشرد لشهرين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2019
صور حصل على 200 جنيه إسترليني يوميًا.. رجل ترك منزله وعاش كمشرد لشهرين

قرر رجل بريطاني ترك منزله المريح وزوجته وابنه الصغير وخوض تجربة غير عادية بأن يعيش كـشخص مشرد في شوارع بريطانيا لمدة شهرين متواصلين، وذلك ليعرف ما يمر به المشردين حتى يصلوا إلى الشارع.
إد ستافورد هو قبطان سابق بالجيش البريطاني خاض هذه التجربة الغريبة بـالعيش في الشارع دون أن يأخذ من منزله مال أو طعام وذلك في منتصف الشتاء والبرد ليقاسي في الشارع بدون مأوى.

اتخذ إد قرار خوض هذه التجربة بعد أن علم أن هناك أكثر من 320 ألف مشرد في بريطانيا وحدها وأنها مشكلة تعاني منها كل دول العالم تقريبًا خاصة وأن نصف هذا العدد كانوا عسكريين سابقين في الجيش البريطاني.
إد ستافورد البالغ من العمر 43 عام أكد أن التجربة قاسية جدًا حتى أنه كان يبكي في الشارع لأقل سبب وأصبح يشعر بالخوف الدائم ويمر بحالات عصبية شديدة.
كما يؤكد أن المشردين لديهم دائمًا ما يكفي من الطعام والشراب حيث تقدم لهم الجمعيات دائمًا أطباق متنوعة والعديد منهم اشتكوا من التخمة والوزن الزائد خاصة وأن أكثر ما كان يخشاه هو خسارة وزنه إلا أن هذا لم يحدث معه.

لإكمال التجربة قرر إد أن يأكل لعدة أيام من سلة المهملات ووجد بالفعل بعض الوجبات الجيدة لكن بها بعض المشاكل مثل وجود علكة أو قديمة بعض الشيء.
في حين كانت أكبر مشكلة تواجهه هي الاستحمام فكان عليه الاعتماد على المراحيض العامة ولا يمكنه الاستحمام بها إلا بصعوبة شديدة، أما عن المال فأكد أنه كان يجني بين الـ100 و200 جنيه إسترليني في اليوم الواحد، لذا قرر أنه لن يساعد أي متشرد بعد ذلك.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا