صور: خطوات تقليص مساحة سناب شات في هاتفك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الإثنين، 18 يوليو 2022
صور: خطوات تقليص مساحة سناب شات في هاتفك

هل تستخدم تطبيقات المحمول الخاصة بالتراسل؟، إذا كنت مهتماً بهذه التطبيقات فلا بد أنك تستخدم تطبيق سناب شات، فهو تطبيق سهل يمكن من خلاله تبادل الصور والفيديوهات والحديث بين الناس حول العالم، ولكن هناك مشكلة تؤرق مستخدمي كافة التطبيقات حول العالم، ومن ضمنها تطبيق سناب شات، وهي مشكلة المساحة التخزينية التى يقتصنها التطبيق لنفسه داخل الهاتف. 

قد يعجبك: دراسة: تمارين رفع الأثقال تحميك من أمراض القلب والسكتة الدماغية

لم يعُد الأمر يعتبر أزمة، كون هناك حل لأزمة المساحة، وذلك من خلال تقليص المساحة التى يشغلها التطبيق على هاتفك، وذلك من خلال التخلص من البيانات والمعلومات التي باتت لا حاجة لها عندك، ولكنها في الوقت نفسه تستحوذ على مساحة كبيرة من هاتفك، مما قد يتسبب لك في مشاكل منها بطئ استجابه الهاتف.  

يمكنك في البداية أن تعرف المساحة التى يشغلها التطبيق بهاتفك، توجه إلى الضبط Settings، داخل الهاتف، بعدها اضغط على عام General، ومن ثم توجه إلى Storage & Icloud usage، اضغط بعدها على خيار Manage storage، الذى سوف يُظهر أمامك المساحات التى يستغلها كافة التطبيقات في هاتفك ومن ضمنها سناب شات. 

صور: خطوات تقليص مساحة سناب شات في هاتفك

بعد الوصول إلى المساحة التي يشغلها تطبيق سناب شات في هاتفك، يمكنك وقتها طريقتين من خلالهما يمكن تقليص المساحة التي يستغلها التطبيق، ويمكن ذلك من خلال مسح البيانات الخاصة بالمتصفح والتطبيق Clear browser cash\Clear Conversation، ولكن بحسب المعلومات المتاحة لن تجد المساحة اتسعت بالحجم المطلوب لتشعر بالفارق. 

صور: خطوات تقليص مساحة سناب شات في هاتفك

لذلك يمكنك بطريقة أخرى تقليص مساحة تطبيق سناب شات بطريقة أفضل تكسبك المزيد من المساحة لهاتفك، وذلك من خلال إزالة التطبيق بشكل كامل، ومن ثم إعادة تحميله مرة أخرى، والدخول لحسابك من جديد، الأمر الذي سيكسبك 90 % من المساحة التي يستغلها التطبيق على هاتفك، ولكن عليك أن تكون على علم بأن هذه الطريقة ستمحو كافة محادثاتك وبيانات التطبيق على هاتفك.