صور: شركة ألمانية تضع علم السعودية على زجاجات بيرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مايو 2018
صور: شركة ألمانية تضع علم السعودية على زجاجات بيرة

أثارت شركة ألمانية لصناعة المشروبات الكحولية الجدل في بلادها والسعودية بعد وضعها علم المملكة على زجاجات بيرة من إنتاجها وطرحها في السوق المحلي ببلادها.

اقرأ أيضاً: بعد 105 يوم من إعلان انتقاله.. ظهور أول محترف سعودي في الدوري الاسباني

وهو الأمر الذي أثار الجدل بين مسلمي ألمانيا؛ لوضع عبارة الشهادة أو التوحيد في الإسلام على زجاجات الخمر التي يُحرمها الإسلام، معتبرينها نوعاً من التهكم.

إلا أن الشركة الالمانية سرعان ما فطنت إلى الأمر؛ حيث اعتذرت عبر بيان رسمي صادر عنها قائلة: "المسلمون الأعزاء لا يوجد أي نية أو قصد من قٍبلنا للتعرض للدين أو السياسة، نعتذر إن شعرتم بالإهانة بدون قصد منا فلم نعلم أن المكتوب على علم السعودية هو أمر ديني ويخص المعتقد الإسلامي".

وأشارت الشركة الألمانية إلى إنها وضعت الـ 32 علم للمنتخبات المشاركة في فعاليات كأس العالم المقبل بروسيا 2018 على زجاجات مشروباتها كنوع من الترويج لها.

ومن جانبها أصدرت السفارة الألمانية بالسعودية بياناً رسمياً أمس السبت رحبت فيه بما وصفته بالإجراءات السريعة والقاطعة من جانب الشركة الألمانية؛ حيث قالت:" لم تتصرف الشركة بسوء نية عند استخدام علم السعودية بطريقة غير ملائمة وغير مقبولة وقد اتخذت إجراءات فورية بعد أن علمت بتبعات استخدام العلم السعودي".

اقرأ أيضاً: السعودية تُطلق عروضاً مُماثلة لـ "مسرح مصر".. تعرفوا على تفاصيلها

يُذكر أن فعاليات كأس العالم ستنطلق بـ 11 مدينة روسيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو بمشاركة 4 منتخبات عربية هم السعودية، مصر، تونس، المغرب.

وأسفرت قرعة المونديال عن وقوع السعودية في مجموعة تضم روسيا "صاحب الأرض"، مصر وأوروجواي.