صور: شروط مبادرة سند محمد بن سلمان.. وهذا ما حققته منذ بدايتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2019
صور: شروط مبادرة سند محمد بن سلمان.. وهذا ما حققته منذ بدايتها

ضمن مبادرة سند الزواج التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تم تحديد مجموعة من الشروط لضمان العدل والمساواة بين الحاصلين على هذه المنحة أبرز هذه الشروط أن يكون الحد الأدنى للتعليم هو الثانوية العامة وذلك لدفع الراغبين في الحصول على المنحة على استكمال تعليمهم.
أما عن شروط الزواج نفسها فهي أن يكون الزوج والزوجة سعوديي الجنسية كما يجب أن تتراوح أعمارهم بين 21 و40 عامًا للزوج وبين 18 و40 عامًا للزوجة على أن يكون هذا هو الزواج الأول للرجال.
من ضمن الشروط أيضًا ألا يكون قد مر أكثر من عام على تاريخ الزواج عند التقديم لمنحة سند، وأن يكون المهر أقل من 50 ألف ريال سعودي والدخل الشهري لا يزيد عن 4000 ريال سعودي.


كما تشترط المبادرة إتمام دورة الوعي المالي بدرجة لا تقل عن 60% ويحظى فيها أبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم بأولوية مطلقة، ويمكن التقدم لهذه المبادرة من خلال الموقع الرسمي لها.   
الجدير بالذكر أن مبادرة سند ضمن مجموعة من المبادرات الإجتماعية السعودية غير الربحية والتي تهدف إلى دعم استقرار الشباب السعودي بجانب مساندة الشباب حديثي الزواج.
خاصة وأن عدد المستفيدين من هذه المبادرة 3600 مستفيد بعطاء يفوق 60 مليون ريال وبذلك يصل إجمالي المستفيدين من مبادرة سند إلى أكثر من 7800 مستفيد بدعم وصلت  قيمته إلى 160 مليون ريال منذ بداية المبادرة .

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا