وفاة كارل لاغرفيلد أيقونة الأزياء العالمية: لمحات من حياته وتصميماته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 فبراير 2019
صور كارل لاغرفيلد أيقونة الأزياء العالمية.. لمحات من حياته وتصميماته

أصاب خبر وفاة كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld مصمم الأزياء الألماني العالمي عشاق الموضة والأزياء بحالة من الحزن، خاصة وأن الراحل اشتهر بتأثيره الكبير في عالم الأناقة والجمال بتصميماته المتنوعة.

ويقترن اسم كارل لاغرفيلد بدار أزياء Chanel التي تولى رئاستها لأكثر من 3 عقود، كان يقدم خلالها نحو 8 مجموعات أزياء سنوياً، قبل أن يغادر عالمنا عن عمر يناهز 86 عاماً.

وقد تُوفي مصمم الأزياء العالمي في إحدى المستشفيات بالعاصمة الفرنسية باريس بعد أن تدهورت حالته الصحية بصورة كبيرة في الأسابيع الأخيرة لدرجة أنه لم يظهر في نهاية عرض مجموعة ربيع وصيف 2019 لتحية الجمهور خلافا لعادته التي لم يخلّ بها يوما منذ انطلاق عمله مع Chanel في يناير 1983.

وحظى الستايل الخاص بكارل لانغرفيلد باهتمام الرجال حول العالم وصارت تنسيقاته لأزيائه الخاصة مجالاً لإلهام أزياء الرجال لعقود، حيث كان يتميز بارتداء البدلات السوداء والداكنة مع بنطلونات ضيقة وأحذية برقبة عالية، وكان يحرص على ارتداء نظارات شمسية Aviator وكذلك يصفف شعره الأبيض للخلف في شكل ذيل حصان منخفض.

ولم تتوقف إبداعات المصمم الراحل على عالم الأزياء فقط، حيث قام أيضاً بتصميم خواتم الخطوبة الماسية، وكذلك الملابس الرياضية الخاصة بالغوص والرياضات المائية، وكذلك أطلق مجموعة من العطور التي تحمل اسمه، كما عمل مع عدة ماركات أخرى إلى جانب عمله بـ Chanel، ومن بينها Louis Vuitton و Fendi.

كما ارتدت تصميمات الراحل العديد من النجمات من بينهن كاثرين دينيف وبلايك ليفلي وجيسيكا شاستين وتيلد سوينتين وجوليان مور.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا