صور: لماذا انضمت السعودية إلى اللجنة الثلاثية بمجموعة العشرين؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 ديسمبر 2018
صور: لماذا انضمت السعودية إلى اللجنة الثلاثية بمجموعة العشرين؟

أعلنت وكالة الأنباء السعودية، أنضمام المملكة العربية السعودية، مساء أمس السبت، إلى اللجنة الثلاثية «الترويكا» وذلك في قمة العشرين الاقتصادية، حيث ترأس هذه اللجنة اليابان كونها رئيس المجموعة لعام 2019، والأرجنتين بصفتها الرئيس السابق، والسعودية كونها الرئيس اللاحق في 2020. 

والهدف الرئيسي من هذه اللجنة هو تحقيق التعاون بين الثلاثي والمجموعة بأكملها لمواصلة الجهود واتساق جدول الأعمال، والموضوعات المختارة للمناقشة داخل المجموعة. 

ومن جانبها، ثمنت السعودية جهود الرئيس الحالي للمجموعة الأرجنتين، لما حققته من تقدم في العديد من القضايا الأساسية المتعلقة بمستقبل العمل، استدامة الغذاء والبنية التحتية في العالم، بالإضافة إلى الاهتمام الخاص بقضايا المرأة وتمكينها والاقتصاد الرقمي. 

واستعدت المملكة العربية السعودية، لاستقبال فعاليات أعمال مجموعة العشرين في عام 2020، منذ أن تم الإعلان عن أنها البلد المستضيف للقمة وذلك خلال قمة هامبورج عام 2017، من خلال إنشاء أمانة عامة سعودية لمجموعة العشرين للإشراف على أعمال المجموعة خلال فترة رئاستها لها، بالإضافة إلى بلورة كافة القرارات والنتائج عن أعمال القمة. 

وتمر السعودية حالياً بمرحلة تحول اقتصادي واجتماعي غير مسبوقة في إطار رؤية المملكة 2030، والتي تتواءم بشكل كبير مع أهداف وأولويات مجموعة العشرين وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتمكين المرأة ورفع قدرات رأس المال البشري وتعزيز التجارة والاستثمار.

وتتطلع الرياض لنجاح رئاستها من خلال العمل مع الدول الأعضاء في مجموعة العشرين وكافة المشاركين في أعمالها لتحقيق أثر إيجابي ومستدام على المستويين الإقليمي والعالمي.