صور: مرتفعات الكاميرون في سفوح ماليزيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2016
صور: مرتفعات الكاميرون في سفوح ماليزيا

تقع مرتفعات الكاميرون في سفوح ماليزيا الخصبة وتحديداً بالشمال الغربي من ولاية باهانج على ارتفاع يبلغ 1500 إلى 2000 متر عن سطح البحر، وعلى بعد ما يقارب 60 كم شمال مدينة تابا.

تعد المرتفعات أكبر المحطات الجبلية التي تم إنشاءها من قبل البريطانيين، وهي مخصصة بالكامل لزراعة الشاي الأخضر، وتم اكتشاف المنطقة في عام 1885 من قبل البريطاني وليم كاميرون ، وتم تطوير المنطقة في عام 1931.

وتعود قصة زراعة الشاي في هذه المنطقة إلى صدفة من قبل إمبراطور صيني كان مستريحا تحت ظل شجرة وسقطت إحدى أوراقها في ماء مغلي، وبعد تذوقها انبهر بطعمها الرائع فأمر بزراعة العديد من الأشجار المماثلة وجرت العادة باتخاذ هذا المشروب عادة يومية التي سرعان ما انتشرت على الثقافات الأخرى في جميع أنحاء العالم.

ومن العادات المتبعة في المنطقة الاستمتاع باحتساء الشاي مع الكعك، وترجع هذه العادة الإنجليزية الأصيلة إلى العصور القديمة عندما اتخذ ضباط الإحتلال الإنجليزي هذه الربوة الباردة ملاذًا يحتمون به من سخونة السهول المنخفضة.

ويسهل الوصول إلى مرتفعات الكاميرون عبر طريق تباه أو الطريق السريع الجديد الممتد في مدينة سيمبانج بولاي، فإذا كنت قادمًا من كوالالمبور فستستغرق الرحلة من سيمبانج بولاي 45 دقيقة أخرى للوصول إلى شمال تباه عبر الطريق السريع الذي يربط الشمال بالجنوب، علمًا بأن صعود المرتفعات من هذا الطريق أكثر سهولة وأقل خطورة من طريق تاباه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة