صور نادرة بالألوان لفناني الزمن الجميل في منازلهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
صور نادرة بالألوان لفناني الزمن الجميل في منازلهم

يعتبر كثير من الجمهور أن فترة الأعمال الفنية بالأبيض والأسود، هي العلامة الفارقة في التاريخ الفني بأكمله، حيث كان هناك إبداعا منقطع النظير بإمكانيات قليلة للغاية.

وهو ما يدفع عدد كبير منهم لإطلاق لقب «زمن الفن الجميل» على هذه المرحلة المميزة من تاريخ الفن العربي، وينتقل هذا الشغف بالتبيعة للنجوم الذين أثروا هذه الحقبة وساهموا بفنهم الرائع في توثيق لحظات تاريخية في عمر عالمنا العربي.

وفي هذه الفترة لم يكن هناك ثمة وجود للأعمال الفنية ذات الألوان الطبيعية، كما أن الصور الوتوغرافية هي الأخرى كانت بالأبيض والأسود، ولكن ألم تفكر من قبل في شكل فنانك المفضل وهو بالألوان الطبيعية؟.

مع التقدم التكنولوجي الكبير الحادث في العالم، كان لزاما لدى البعض الاستفادة منه في إضفاء بعض المظهر الطبيعي على الصور القديمة وإن لم يتمكنوا من إعادتها للألوان الحقيقية ولكنهم اقتربوا للغاية مما كان عليه هذا المشهد.

ونستعرض في الألبوم المرفق أعلى المقال، بعض الصور النادرة لفناني الزمن الجميل داخل منازلهم ولكنها بالألوان التي لم تكن تسمح التقنيات في هذه الفترة بتصوير المشاهد بالألوان وقد تم إدخال بعض المعالجات عليها حتى تظهر هكذا.