صور وراء يوسف الشريف امرأة.. تشاركه أعماله وتتدخل في أدق التفاصيل!

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
صور وراء يوسف الشريف امرأة.. تشاركه أعماله وتتدخل في أدق التفاصيل!

لكل نجم سبب معين في نجاحها وتألقه، فكثير ما نرى فنانا ينطلق في طريق الشهرة بصورة كبيرة بعد سنوات طويلة من العمل الدؤوب وأحيانا نتساءل عن سر هذا التألق المفاجئ.

وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى سطوع نجم فنان بعينه، فهذا الفنان والده ساعده وذاك حصل على فرصة لم تتح لغيره، وآخر كانت كلمة السر في حياته امرأة، وقفت بجانبه ووثقت في قدراته ودعمته بكل ما أوتيت من قوة؛ فانطلق هو في طريق المجد والشهرة وذاع صيته.

والفنان يوسف الشريف، كان من النوع الثالث الذي تنطبق عليه المقولة الشهيرة «وراء كل عظيم امرأة»، والمرأة هي السيدة إنجي علاء، الإعلامية ومصممة أزياء الأعمال الفنية «ستايلست» التي نادرا ما تجد أحدهما في مكان دون الآخر وكأنهما توأم ملتصق.

ولا تتوقف ألقاب إنجي علاء عند هذا الحد، بل إنها زوجة النجم يوسف الشريف وأم ولديه التوأم عبد الله وعبد الرحمن، ومصممة شخصيات معظم أعماله الفنية الأخيرة الناجحة، بل وصاحبة قصة مسلسل «لعبة إبليس» وشاركته التمثيل في هذا العمل، إضافة لظهورها في مسلسل «اسم مؤقت».

ويوسف الشريف، اسمه الحقيقي محمد إسماعيل وتخرج في كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم ميكانيكا عام 2002، كانت بدايته من خلال فيلم سبع ورقات كوتشينة مع الفنانة روبي وهذا الفيلم الذي اختار خلاله اسمه الفني الحالي، ثم شارك في فيلم فتح عينيك في دور ضابط مع مصطفى شعبان، وفيلم آخر الدنيا مع النجمة نيللي كريم وفيلم هي فوضى.

حصل على أول بطولة له في فيلمه «العالمي» الذي حقق فيه نجاحاً كبيراً، وهو شاب رياضي منذ أن كان طفلآ وهو لاعب كاراتيه ماهر واشترك في بطولات خارجية بتونس والمجر ولعب كرة القدم في النادي الأهلي كما أنه لاعب كرة طائرة.

وإنجي علاء من مواليد 3 مارس 1983 وهي مذيعة وممثلة وكاتبة سيناريو مصرية، تخرجت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعملت كاستايلست في بعض الأعمال ليوسف الشريف في عدة مسلسلات له مثل «الصياد، اسم مؤقت ورقم مجهول»، كما كانت أول تجربة لها في التمثيل من خلال مسلسل اسم مؤقت وظهرت بشخصيتها الحقيقية وثاني تجربه لها في مسلسل لعبة ابليس وكانت ايضا بدور مذيعة.

في عام 2009 تزوج يوسف الشريف من إنجي علاء، ليبدأ فصلا جديدا من حياته، عامرا بالتألق والنجاح والأعمال التي حققت نسب مشاهدة عالية وقت عرضها، والتي حملت جميعها لمسة أنثوية مميزة.. لمسة إنجي علاء، فملابس الشخصية تحمل بصمتها وأيضا شكل وتكوين يوسف الشريف في هذه الأدوار المميزة.

وفي لقائه منذ عدة أيام في برنامج «كل يوم» مع الإعلامي عمرو أديب، قال الشريف: "أشارك زوجتي دائما في اختيارات أعمالي الفنية.. أنا أحبها للغاية وأفتخر بذلك.. أنا زوجتي أصدقائي أكثر من مجرد زوج وزوجة وهي تعمل مع دائما، فهي مسؤولة عن الجزء الشكلي للشخصية وملابسها".

وأضاف "بداية من مسلسل الصياد أصبحت زوجتي مسؤولة عن ملابس العمل بأكمله.. وأكون سعيدا للغاية وأنا أعمل مع زوجتي".