صور:مشاهير الوطن العربي ينعون عبد الحسين عبد الرضا.. شاهدوا ماذا قالوا

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 أغسطس 2017
صور:مشاهير الوطن العربي ينعون عبد الحسين عبد الرضا.. شاهدوا ماذا قالوا

نعى مشاهير الوطن العربي من فنانين وإعلاميين الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، الذي تُوفي أمس السبت عن عمر  يناهز 78 عاماً، بعد صراع مع المرض في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن.

ويُعد عبد الرضا أحد أهم عمالقة الفن الكويتي والخليجي، وقد بدأ مسيرته الفنية في الستينيات وقدَّم عدة أعمال تليفزيونية ومسرحية وأوبريت من بينها مسلسل درب الزلق والأقدار ومسرحية "باي باي لندن" وسيف العرب، ومن أهم الأوبريتات التي قدَّمها "بساط الفقر" وأوبريت "شهر العسل".

نستعرض في التقرير التالي ما دونه عنه هؤلاء المشاهير على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي:

غردت المطرب الإماراتية أحلام قائلة: "اللهم برحمتك وغفرانك اغفر للأب والأخ والأستاذ المعلم عبدالحسين عبدالرضا وجعل هذه الايام خير أيامه وأبدله دار في الجنه فإننا نحبه فيك"

وغرد الفنان السوري تيم حسن قائلاً: "رحم الله الكبير عبد الحسين عبد الرضا  خسارة لن تعوض في قامته الفنية خسارة كبيرة لمن عرفه شخصيانسأل الله له المغفرة رحمك الله ياابوعدنان".

وغرد أيضاً الإعلامي اللبناني نيشان قائلاً: "حصنٌ منيعٌ ورمزٌ كويتيٌّ إرثه سيبقى فخرًا للفنّ... عبد الحسين عبد الرِّضا في ذمّة الله".

وذلك الفنان المصري نبيل الحلفاوي قال: "رحم الله الفنان عبد الحسين عبد الرضا.. كانت موهبته وأداؤه السلس وحضوره المحبب تضعه بين رموز الكوميديا في العالم العربي".

والمطرب العراقي ماجد المهندس، قال :"إلى رحمة الله غادرنا الفنان عبدالحسين عبدالرضا ولكنه باقي في ذاكرتنا إلى الأبد".

وغردت المطربة التونيسية لطيفة قائلة: "أحببته منذ صغري أيام مسرحياته الغناءية مع العظيمة أطال الله في عمرها سعاد العبدالله. وداعاً عبد الحسين عبد الرضا العظيم".

وقال الفنان المصري هاني رمزي ـ على حسابه بموقع تويتر ـ :"وداعاً للفنان عبد الحسين عبد الرضا الله يرحمه لقد خسر الفن كثيراً برحيله ولكن أعماله خالده تعازينا لكل محبيه في العالم العربى".