• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      طوني أبو جودة

    • اسم الشهرة

      طوني أبوجودة

    • الفئة

      إعلامي,فنان,ممثل

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 يناير 1975 (العمر 49 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي - الجامعة اللبنانية الأمريكية

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوجة

      كارلا حداد (2004 - 2020)

    • أسماء الأولاد

      ليا

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1991 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

فنان شامل فبرع كمغني وممثل ومذيع وكوميديان، وحقق شهرة واسعة من خلال برامجه الكوميدية، لعل أشهرها برنامج CBM، إنه الفنان اللبناني طوني أبو جودة صاحب الموهبة المتميزة والحضور القوي، وقدرته على التقليد المتميزة، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة طوني أبو جودة ونشأته

هو إعلامي وممثل ومغني وكوميديان لبناني ولد في 16 يناير عام 1975 في العاصمة اللبنانية بيروت، وبدأ مسيرته المهنية في التسعينيات.

درست طوني الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية والأمريكية، وعمل في مجال إدارة الأعمال لفترة، واتجه بعدها للعمل الإعلامي، وفي عام 2000 افتتح طوني مطعمه الخاص في منطقة الأشرفية في بيروت.

تميز طوني بتعدد مواهبه، فقد العديد من البرامج الكوميدية برفقته زوجته السابقة الإعلامية كارلا حداد، كما شارك في أكثر من 10 أعمال فنية ما بين التلفزيون والمسرح والسينما، ويقدم ستاند أب كوميدي بشكل متكرر.

زواجه وانفصاله

تزوج طوني من الإعلامية اللبنانية كارلا حداد عام 2004، ورزق منها بابنته الوحيدة ليا عام 2009، ولكن بعد زواج دام 16 عامًا أعلن الاثنين انفصالهما في 8 يونيو عام 2020.

بعد إعلان الانفصال بشهرين فقط تزوجت كارلا للمرة الثانية، وتعرضت للانتقادات بسبب ذلك، ولكنها قالت إنه أعلنت عن خبر انفصالها عن طوني متأخر عدة أشهر بسبب أزمة انفجار مرفأ بيروت، حيث انفصل قبل زواجها الثاني ب11 شهرًا.

وبعد الانفصال التزم طوني الصمت لعدة أشهر، وبعدها قال طلاقهما تحول إلى صداقة قوية جدًا، وأنهما يتواصلان مع بعضهما البعض من أجل ابنتهما ليا.

مشواره المهني

بدأ طوني أبو جودة مجال التقديم عام 1999 من خلال المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC وقدم البرنامج الغنائي الفني "يا ليل يا عين" مع الإعلامي ماريان خلاط حتى عام 2001.

انتقل طوني بعدها إلى مركز تلفزيون الشرق الأوسط MBC عام 2002، وقدم البرنامج الكوميدي CBM مع العديد من الزملاء، وهو برنامج كوميدي شارك في العديد من الممثلين العرب من مصر، والخليج والشام.

في كل حلقة يتم استضافة فنان أو إعلامي ليشارك في الحلقة، مثل وائل كفوري، ومحمود سعد، ووسام صباغ، وفايز المالكي، وميس حمدان، ومحمد العيسى وغيرهم، وحقق طوني شهرة واسعة بفضل مشاركته في هذا البرنامج.

عاد طوني مجددًا إلى شاشة LBC لتقديم برنامج "يا ليل يا عين" وهذه المرة مع زوجته كارلا حداد، وظل يقدم هذا البرنامج حتى عام 2012.

قدم طوني كذلك برنامج On stage with my idol الذي عرض على قناة النهاردة عام 2015، وهو برنامج فني يستضيف فيه نوادي معجبي الفنانين.

برنامج "ديو المشاهير"

في عام 2012 شارك طوني في برنامج "ديو المشاهير" وفيه يغني كل مشترك في البرنامج مع نجم عربي وقد فاز طوني بلقب ديو المشاهير في الحلقة الأخيرة من الموسم الثالث، وعرض البرنامج على قناة LBCI متقدمًا على منافسه المصري عادل حقي.

فاز طوني بمبلغ قدره 25 ألف دولار وتبرع بها لجمعية Les Petits Soleils وهي جمعية متخصصة بعلاج الأطفال الفقراء الذي يعانون من أمراض مزمنة.

حل في البرنامج عددًا من الضيوف، منهم صابر الرباعي، ونوال الزغبي، ويارا، ونانسي عجرم، ونجوى كرم وغيرهم من نجوم الغناء في الوطن العربي.

أبدع طوني في هذا البرنامج فقد أبدع في تقديم ألون غنائية مختلفة، فضلًا عن قدرته الغناء باللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية بالطبع.

في عام 2019 شارك طوني كعضو لجنة تحكيم برنامج المواهب The Talent وهو البرنامج الأول في العالم العربي لاكتشاف المواهب الغنائية عبر السوشيال ميديا.

برنامج "شكلك مش غريب"

في عام 2014 قدم طوني أبو جودة برنامج المسابقات الترفيهي "شكلك مش غريب" وهو النسخة العربية من البرنامج العالمي Your Face Sounds Familiar الذي يعرض في العديد من دول العالم.

عرض البرنامج على شاشتي MBC4 وMBC مصر، والبرنامج يتنافس فيه 8 مشاهير عرب لتقمص شخصيات من عالم الفن ومحاولة تقليدهم، ويتم تدريبهم على ذلك، وقد شارك في لجنة التحكيم المخرج محمد سامي، وهيفاء وهبي، وحكيم.

شارك في البرنامج عبد المنعم العمايري، وخالد الشاعر، وميس حمدان، وديمة قندلفت، وتامر عبد المنعم، ووائل منصور، جينيفر غراوت، وباسمة، والفائز يحصل على 50 ألف دولار تقدم لصالح أعمال خيرية.

أعماله في التمثيل

منذ بدايته كان طوني أبو جودة يقدم برامج تحوي اسكتشات كوميدية، فبرنامج سي بي إم الذي حقق فيه شهرة واسعة عام 2003 قدم فيها اسكتشات كوميدية مختلفة بمشاركة عدد من نجوم الفن.

في عام 2005 شارك طوني في مسلسل "خطايا صغيرة" كضيف شرف، وفي عام 2006 شارك في مسلسل "أبو شلاخ البرمائي"، وفي عام 2007 شارك في مسلسل "حماتي وعقلاتي".

في عام 2010 شارك في المسلسل الكويتي الكوميدي "سليم ودستة حريم"، وفي عام 2011 شارك في الموسم الثالث من مسلسل "صبايا"، ومسلسل "صايعين ضايعين".

لم تقتصر مشاركات طوني على المسلسلات فقط، ولكنه شارك في فيلمين سينمائيين، الأول فيلم "كاش فلو" عام 2012 من بطولة كارلس عازار، ونادين نسيب نجيم، والثاني فيلم "قصة ثواني" من بطولته بجانب شربل زيادة، وهو فيلم يتناول قضايا اجتماعية في المجتمع اللبناني.

طوني أبو جودة وستاند أب كوميدي

طوال مسيرته المهنية قدم طوني العديد من عروض الستاند أب التي تحقق نجاحًا كبيرًا، وفي السنوات الأخيرة لاقت عروضه شهرة واسعة، وخصوصًا أنه لا يقتصر عرضها على خشبة المسرح، بل تعرض على الإنترنت أيضًا.

يتميز الفنان طوني بقدرته الكبيرة على التمثيل والتقليد والغناء بعدة لغات، بجانب الارتجال، وهو ما يساعده كثيرًا في العروض الكوميدية التي يقدمها، ويتنوع مضمون موضوعاته ما بين الاجتماعي والسياسي، والمحلي والعربي كذلك.

بأسلوب كوميدي وخفيف الظل ورشاقة في الحركة وتنويع في الموضوعات يتمكن طوني من أسر الجمهور، وبقدرته على التقليد يتمكن من الانتقال من شخصية إلى أخرى بكل سلاسة وسهولة.

أهم الأعمال

  • برنامج ديو المشاهير

  • برنامج سي بي إم

  • برنامج يا ليل يا عين

  • برنامج شكلك مش غريب

معلومات أخرى

  • يعيش مع ابنته بعد انفصاله عن زوجته

  • يجيد التقليد وبارع في الغناء بثلاث لغات