ظاهرة تحدث كل 100 عام لمدة دقيقتين ونصف فقط: لكن خسائرها فادحة

  • تاريخ النشر: السبت، 19 أغسطس 2017
ظاهرة تحدث كل 100 عام لمدة دقيقتين ونصف فقط: لكن خسائرها فادحة

كسوف الشمس كلياً ظاهرة تحدث كل 100 عام، وتستمر لدقيقتين ونصف فقط، ورغم ذلك فإنها ستكلف الولايات المتحدة الأمريكية خسائر تقدر بـ700 مليون دولار.

بالفيديو.. كارثة شمسية جديدة تهدد مستقبل الأرض.. تعرف عليها

فرغم أن 14 ولاية أمريكية تستعد لاستقبال ملايين الزوار الذين سيحضرون لمشاهدة حدوث كسوف كلي للشمس، الاثنين، إلا أن تقريراً أعدته مؤسسة تشالنجر جراي آند كريسماس أكد أن هذا الكسوف الكلي للشمس سيكبد الشركات الأمريكية خسائر تصل إلى 694 مليون دولار، خلال 20 دقيقة فقط سيخرج فيها العاملون من مكاتبهم لمشاهدته.

ونظراً إلى أن هذه الظاهرة تحدث كل 100 عام، فإن الكثيرين حول العالم يحرصون على متابعتها خصوصاً أنه لن يتمكن أحد من رؤية هذا الكسوف يوم الاثنين إلا ساكني الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ومن المنتظر أن تغرق هذه الظاهرة الولايات المتحدة في الظلام، ومن المتوقع أن تستقبل الولايات المتحدة  7.4 مليون شخص؛ لمراقبة الكسوف، الذي سيكون ظاهراً بشكل واضح في 14 ولاية.

لكشف اللغز.. ناسا تقوم برحلة انتحارية إلى سطح الشمس.. هل ستنجح؟!

ومن المتوقع أن تبدأ هذه الظاهرة، الاثنين، بعد التاسعة صباحاً بقليل بتوقيت الساحل الغربي، وتنتهي بعد الرابعة عصراً بتوقيت الساحل الشرقي، ونصحت السلطات الأمريكية أن يأتي الزوار مبكراً، بسبب الأعداد الكبيرة المتوقعة، خاصة في ولايتي ميزوري وتينيسي.